كيفية معرفة النتيجة في اختبار مقياس موهبة 2024

موهبة
معرفة نتيجة اختبار مقياس موهبة 2024

أفاد الموقع الرسمي لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” أن نتائج اختبار مقياس موهبة 2024 النهائية صدرت ويمكن الاطلاع عليها من خلال القسم المخصص لها، وكتب الموقع: أبناؤنا وبناتنا.. نثمن اتخاذكم قرار أداء مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة، والذي سيكون بإذن الله أولى الخطوات نحو الوصول إلى أهدافكم المعرفية والإبداعية والاستفادة من برامج وخدمات المؤسسة المتعددة والمتكاملة. وسنصنع – بعون الله - معكم قصة نجاح خاصة لكل طالب وطالبة، سيكون لكل منكم رحلة خاصة ومميزة، نعمل سويا على تجويدها بالاحترافية، والعمل المشترك، والتوجيه والإرشاد، لنوثق في طريق المستقبل والإنجاز قصتكم الخاصة في الموهبة والإبداع.

خطوات معرفة نتائج اختبار مقياس موهبة

  • الدخول إلى موقع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".
  • فتح قائمة برامج موهبة.
  • الذهاب إلى البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.
  • من القائمة يتم الضغط على نتائج 2024.
  • النزول إلى أسفل الصفحة الرئيسية ثم النقر على زر “للاطلاع على النتائج.
  • الذهاب إلى صفحة النتائج.
  • إدخال رقم هوية الطالب وتاريخ الميلاد بالتاريخ الميلادي.
  • الضغط على استعلام لكي يتم عرض النتائج.

أعلى درجة في مقياس موهبة

في إطار الحديث عن برنامج الكشف عن الموهوبين وجبت الإشارة إلى أن القائمين عليه في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” قد حددوا مجموعة من الضوابط التي يجب الالتزام بها لكي يتمكن الطالب من اجتياز الاختبار، وهي ما تأتي على رأسها الحد الأدنى للقبول وهي 1000 درجة، وأما الحد الأقصى فهو 2000 درجة.
في سياق منفصل: "تعليم جازان" يدعو الطلبة للتسجيل في "برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي"

مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"

هي مؤسسة وقفيّة غير ربحيّة وأحد كيانات مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية​. تهدف موهبة إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية، وهي تسعى للمساهمة في بناء منظومة وأنموذج للموهبة والإبداع محلياً وإقليمياً وعالمياً، مستمدةً ذلك من رؤيتها بتمكين الموهبة والإبداع كونهما الرافد الأساس لازدهار البشرية، ورسالتها الجليّة نحو إيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل وخدمة الإنسانية عبر قيّم الشغف​، التميز، الإبداع، التعاون والثقة، ومن خلال أهدافها وتطوير خططها الإستراتيجية في رعاية الموهبة والإبداع ودعم الابتكار؛ استرشاداً بأفضل التجارب العالمية وبمساهمة خبراء دوليين ومحليين، وذلك سعياً إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وبناء الإنسان أينما كان والاستثمار في قدرته وامكاناته وما يزخر به من طاقات موهوبة ومبدعة في شتى المجالات.​

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر