هيئة البحر الأحمر السعودية تصدر أول تراخيصها لمشغلي المراسي البحرية السياحية

الهيئة السعودية للبحر الأحمر
تهدف هذه الخطوة إلى تطوير قطاع السياحة الساحلية في المملكة - الصورة من حساب هيئة البحر الأحمر السعودية على إكس

في خطوة تهدف إلى تطوير قطاع السياحة الساحلية، أعلنت الهيئة السعودية للبحر الأحمر - الجهة المسؤولة عن تنظيم وتمكين السياحة الساحلية في البحر الأحمر بالمملكة، عن إصدار الحزمة الأولى من تراخيصها، لمشغلي المراسي البحرية السياحية.

بناء قطاع سياحي ساحلي واعد

وتضمنت تلك التراخيص ثلاثة مشغلين للمراسي البحرية السياحية لكل من:

  1. مرسى الأحلام السياحي في مدينة جدة.
  2. مرسى الأحلام السياحي في جازان.
  3. مرسى البحر الأحمر في مدينة جدة.

وأبانت الهيئة، أن ذلك يأتي في إطار مهامها التي تتضمن إصدار التراخيص والتصاريح اللازمة لتنظيم الأنشطة الملاحية والأنشطة البحرية السياحية في البحر الأحمر، وسعيًا منها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في بناء قطاع سياحي ساحلي واعد.

تفعيل أدوار ومهام الهيئة

كما تأتي هذه الخطوة لتفعيل أدوار ومهام الهيئة والتي جاءت بغرض:

  • تطوير عمليات المراسي التشغيلية والفنية.
  • رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسياح والزوار.
  • الحفاظ على البيئة البحرية واستدامتها.
  • تنظيم نموذج عمل الوسائط البحرية.
  • تعزيز وتطوير السياحة الساحلية وذلك من خلال زيارات الهيئة الميدانية للمراسي السياحية في كل من جدة، وجازان، والليث، وينبع، كخطوة استباقية لتقديم الدعم الفني والإداري والاستشاري للبدء في منح تراخيص مشغلي المراسي البحرية السياحية.
  • ضمان الامتثال وتطبيق المعايير الدولية المثلى مع التأكد من جاهزية وملاءمة هذه المرافق لاستقبال الزوار والسياح المحليين والدوليين.

تنمية قطاع السياحة الساحلية

وأفادت الهيئة السعودية للبحر الأحمر، أن زياراتها الميدانية شملت العديد من التحسينات الجوهرية والمهمة للمراسي السياحية، وفقاً لمعايير واشتراطات وضعتها الهيئة، والتي تم تطبيقها على أرض الواقع من خلال القطاع الخاص كشريك إستراتيجي ومسهم فاعل في تنمية قطاع السياحة الساحلية بالمملكة.

قفزة نوعية

و تُعد هذه التراخيص الجديدة، قفزة نوعية في تطوير السياحة الساحلية في المملكة العربية السعودية، وتعكس التزام الهيئة في تنظيم الأنشطة الملاحية والأنشطة البحرية السياحية، من خلال توفير بيئة ملائمة وآمنة للزوار المحليين والدوليين على ساحل البحر الأحمر لتصبح وجهة سياحية عالمية رائدة.

يمكنك أيضًا قراءة: لتأهيل الكوادر الوطنية.. الهيئة السعودية للبحر الأحمر توقّع مذكرتي تفاهم مع "سرك" والأكاديمية الوطنية البحرية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر