برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مؤتمر مستقبل الطيران الدولي 2024 غداً

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مؤتمر مستقبل الطيران غداً
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - الصورة من واس

ينطلق مؤتمر مستقبل الطيران الدولي بمدينة الرياض، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني.

ويشارك في المؤتمر الذي سيشهد حضور قادة الطيران المدني في العالم ومشاركة ورعاية شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية للمؤتمر، أكثر من 5 آلاف خبير في صناعة الطيران من حول العالم، وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولي سلطات الطيران في الدول المشاركة.

مؤتمر مستقبل الطيران

وسيناقش مؤتمر مستقبل الطيران الدولي 2024 قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة في هذا القطاع الحيوي.

وتشارك الملاحة الجوية السعودية بجناح في المؤتمر؛ بهدف عقد المباحثات والشراكات مع الشركات والقيادات المتواجدة بالمعرض، وتعزيز تواجدها في أحد أهم المحافل العالمية المتخصصة بالطيران المدني، إضافة إلى التعريف بالشركة، وأهم الخدمات التي تقدمها.

أضخم المؤتمرات

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس عبد العزيز بن سالم الزيد، أن المؤتمر يعد من أضخم المؤتمرات المتخصصة في مجالي الطيران المدني والملاحة الجوية، ويحظى بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، ومتابعة وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

تشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي

وأفاد الزيد، نسعى من خلال رعايتنا ومشاركتنا في المؤتمر إلى استغلال التواجد والحضور الكبيرين لقادة قطاع الطيران المدني والمصنعين والمديرين التنفيذيين للمطارات، وقادة الصناعة عالمياً لعقد المباحثات والاجتماعات، وتبادل الخبرات والآراء؛ بما يخدم قطاع الطيران المدني محلياً وعالمياً، ويحقق المزيد من النجاحات ويساهم في تشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.

وتعد شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (SANS) هي الشركة المسؤولة عن تقديم خدمات الملاحة الجوية في المملكة العربية السعودية.

برنامجًا مكثفًا من الفعاليات

كما سيشهد المؤتمر الذي يقام تحت شعار “تعزيز مستوى الربط العالمي”، على مدار ثلاثة أيام، برنامجًا مكثفًا من الفعاليات، حيث يناقش خبراء صناعة الطيران الحلول المطروحة لمعالجة التحديات ذات الأولوية في قطاع الطيران العالمي، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران في المملكة التي تبلغ قيمتها 100 مليار دولار وتوفير فرص غير مسبوقة في قطاع الطيران بالمملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز تطوير الطيران عالميًا.

ومن المتوقع أنْ يشهد مؤتمر مستقبل الطيران الدولي 2024 توقيع أكثر من 70 اتفاقية وصفقة بقيمة إجمالية تبلغ 12 مليار دولار، مع الإعلان عن عدد من الاتفاقيات لكبرى الشركات العالمية على مدار أيام المؤتمر.

للمزيد: السعودية تعتزم إطلاق خارطة طريق الطيران العام لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف في عام 2030

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر