الألماني توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"

توني كروس- الصورة من حساب ريال مدريد على منصة إكس
توني كروس- الصورة من حساب ريال مدريد على منصة إكس

أعلن النجم الألماني توني كروس (34 سنة) لاعب وسط نادي ريال مدريد لكرة القدم، أنه سيعتزل اللعب بعد بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأبان كروس، الذي يعد كواحد من أكثر اللاعبين تتويجاً في تاريخ ريال مدريد الممتد إلى 120 عاماً إذ فاز بأكثر من 20 لقباً، أن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل أمام بوروسيا دورتموند الألماني سيكون آخر مباراة له مع النادي الإسباني.

ستكون بطولة "يورو 2024" المحطة الأخيرة لـ كروس

وقال كروس في بيان عبر حسابه الرسمي على تطبيق "إنستغرام"، "مسيرتي كلاعب كرة قدم حالي ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة أوروبا، كما قلت دائماً ريال مدريد سيكون فريقي الأخير".

وأضاف النجم الألماني، كان الـ17 من يوليو (تموز) 2014 يوم تقديمي لاعباً في ريال مدريد اليوم الذي غير حياتي، ليست حياتي كلاعب كرة قدم ولكن كشخص، كانت بداية فصل جديد في أكبر نادي في العالم بعد 10 سنوات في نهاية الموسم سينتهي هذا الفصل ولن أنسى أبداً هذا العقد المثير والناجح!".

رسائل وداع

وبمجرد إعلان كروس خبر اعتزاله انهالت رسائل الوداع على النجم الألماني، وكانت إحداها من زميله الإنجليزي جود بيلينجهام، الذي نشر صورة جمعته بكروس، عبر حسابه على "إنستغرام"، وعلق عليها قائلاً: "عام واحد لم يكن كافيًا، شكرًا لك على كل ما قدمته للعبة، كان من دواعي سروري أنني استمتعت بكرتك وشخصيتك كمشجع وأكثر من ذلك كزميل".

وبادر النجم الألماني كروس بالرد سريعاً على منشور زميله، قائلًا: "شكرًا صديقي، لقد كان المزيد من السنوات معًا غير عادل! استمتعت بكل دقيقة منذ انضمامك! أنت أكثر من جاهز لتولي القيادة! في سن العشرين".

توني كروس

شارك توني كروس في 463 مباراة مع النادي الملكي منذ انضمامه في 2014 وسيغادر كواحد من اللاعبين الأكثر تتويجاً في تاريخ ريال مدريد الممتد إلى 120 عاماً، إذ فاز بأكثر من 20 لقباً بينها أربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا.

يمكنك الاطلاع على: ريال مدريد يحصد كأس السوبر الإسباني برباعية ضد برشلونة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس