وصول أول فوج من حجاج الهند إلى مكة المكرمة

الحجاج
بلغ عدد الفوج الأول من حجاج دولة الهند قرابة ٢٥٠٠ حاج - الصورة من واس

تسعى شركة مطوفي حجاج الدول العربية (أشرقت)، بكافة إمكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء الحجاج لنسكهم بكل يسر وسهولة في موسم حج 1445/2024.

وفي هذا الصدد، استقبلت الشركة ممثلة في ذراعها شركة رحلات ومنافع، الفوج الأول من حجاج دولة الهند إلى مكة المكرمة، كأول الواصلين من حجاج الهند للموسم الحالي.

أول فوج لموسم حج 1445هـ

وبلغ عدد الفوج الأول من حجاج دولة الهند قرابة 2500 حاج، وزعوا على ثلاث مراكز رقم 275 - 276 -277، لتقوم هذه المراكز بتقديم الخدمة لهم خلال موسم الحج لهذا العام.

تقديم أفضل الخدمات للحجاج

من جانبه، أبان الرئيس التنفيذي لشركة رحلات ومنافع حجاج دولة الهند، أحمد تمار، أن الشركة تهدف إلى توفير كافة الخدمات التي تسهل على الحجاج أداء لنسكهم خلال فترة الحج وفق رؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

أنماط نقل متعددة لخدمة الحجاج

وفي ذات السياق، أفادت الهيئة العامة للطيران المدني، في وقت سابق، أنها خصصت الخدمات كافة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، عبر تهيئتها لـ 6 مطارات رئيسية، تتضمن: (مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي بالطائف، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الأمير عبد المحسن الدولي في ينبع، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام)، مشيرةً، إلى أنها خصصت 3.4 مليون مقعد من خلال 7700 رحلة جوية.

فيما أكملت "مطارات القابضة" استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن من خلال 13 صالة سفر موزعة على 6 مطارات رئيسية، إضافةً إلى تخصيص أكثر من 21 ألف موظف وموظفة.

بينما هيأت الخطوط الحديدية السعودية "سار" أكثر من ألفي رحلة لقطار المشاعر المقدسة لتسهيل حركة الحجاج بين المحطات الـ 9 والتي تشمل: (مِنى، ومزدلفة، وعرفات)، وذلك باستخدام 17 قطاراً مهيأً لخدمة ضيوف الرحمن، إضافة لجاهزية قطار الحرمين السريع الذي يقدم خدماته عبر 35 قطاراً و5 محطات مع تنفيذ أكثر من 3800 رحلة خلال الموسم الحالي.

كما أشارت الهيئة العامة للموانئ، إلى أنها خصصت 448 موظفاً لاستقبال قرابة 10 آلاف حاج يصلون إلى ميناء جدة الإسلامي، حيث يقدم الميناء خدماته خلال موسم الحج من خلال 3 محاور، منها: (محور استقبال سفن ضيوف الرحمن)، التي تسخر لها "موانئ" جميع الإمكانات والتجهيزات والخدمات البحرية، لافتةً في ذات الوقت، إلى استمرار تنفيذ مبادرة "غادر بلا أمتعة" التي أطلقتها العام الماضي، وذلك بإرسال أمتعة الحجاج إلى مقر الوكيل الملاحي قبل بعثة الحج والمغادرة بـ48 ساعة.

وفي ذات السياق: أمانة العاصمة المقدسة تكثف جولاتها الرقابية استعداداً لموسم حج 1445هـ

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس