تفسير حلم رؤية السيل في المنام والنجاة منه

السيول -صورة تعبيرية
السيول تغرق الطرقات -صورة تعبيرية

تُعتبر الأحلام جزءاً لا يتجزأ من تجربة الإنسان؛ حيث تكون عبارة عن تجسيد لمخاوفنا، آمالنا، وتجاربنا اليومية.. من بين هذه الأحلام، تبرز رؤيا السيل في المنام والنجاة منه، كإحدى الرؤى المؤثرة والتي تحمل العديد من الدلالات والتأويلات، تعتمد على سياق الحُلم وحالة الرائي.. نستعرض كيف ربط ابن سيرين بين الحالة النفسية والظروف الحياتية للرائي، وبين تفاصيل هذه الرؤيا.

دلالات رؤيا سيل في المنام.. لابن سيرين


يقول ابن سيرين في رؤيا السيل في المنام أنه يشير إلى أن هناك متاعب يمُر بها الحالم، وعندما يشاهد في الحُلم أن هناك سيلاً قوياً يأتي إليه؛ فيدل على أن هناك أنباء غير سارة ستأتيه ولكن ستمر بخير بأمر الله.. ومَن يرى نفسه يدفع السيل مِن منزله في المنام؛ فهو في مأمن من عدوه ويتجنب الأذى من نفسه وعائلته.. قال ابن سيرين في تفسير حُلم السيل في المنام، أنه في حالة دخول هذا السيل إلى القرية، من دون أن يحطمها أو يخربها، كانت هذه دلالة محمودة على دخول العدو بأمان.. وفسّر ابن سيرين حُلم السيل أثناء النوم، وكان ماء هذا السيل مترابطاً وممتزجاً مع النهر أو مع الوادي؛ فذلك يدل على استعانة الشخص الحالم بأحد الأصدقاء أو الرجال لحمايته.. ورؤيا الرائي لنفسه وهو يقوم بصد ماء السيل بعيداً عن منزله، دل ذلك على أنه سوف يمنع إلحاق الضرر بعائلته عن طريق إبعاد عدو عن منزله.. ويضيف ابن سيرين، أن السيل يمكن أن يشير إلى العدو.
مع تمنياتنا بالدلالات المحمودة لرؤيا السيل.. اعرفي هذا الحلم: تفسير حلم السيل من دون مطر للعزباء

حلم رؤية السيول في منام والنجاة منها.. للمرأة والرجل

حلم السيل والنجاة منه- الصورة تعبيرية


ـ إذا رأت الفتاة في منامها أنها تقوم بالهرب من السيول؛ فإن تلك إشارة على التخلص من الهموم في حياتها.. وإذا رأت الفتاة أن هناك رجلاً ينقذها من الغرق في السيول؛ فإن هذا إشارة على زواجها من رجل صالح سيعتني بها في حياتها، ويكون عوناً لها، وأنها ستنعم في الحياة الزوجية، وعندما ترى الفتاة في منامها أنها نجت من الغرق في السيل، يكون في ذلك دلالة على أن هناك تأجيلاً لزواجها.. وعند رؤية الفتاة في منامها أن هناك أحداً من أهلها يغرق في السيل وأنها تمكنت من إنقاذه، يكون في ذلك إشارة على كونها تساعده في حل كافة مشاكله.. وفي حال رؤية الفتاة في منامها أنها نجت من السيل والدمار، يكون في ذلك دلالة على التوبة والندم والهروب من الفتن.
ـ إذا حلمت المتزوجة برؤية السيول؛ فإن هذا دلالة على قدوم الخير لها والرزق الواسع المبارك فيه.. وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تهرب من سيل ما، وتحاول النجاة منه؛ فإن هذا دليل على أن أمنياتها ستتحقق وستحدث الكثير من الأحداث السعيدة في حياتها القادمة.. وفي حالة أن المتزوجة شاهدت سيلاً كبيراً له لون غامق؛ فيؤوّل إلى أن هناك أحد أفراد أسرتها سيتعرض لوعكة صحية.. أما وجود سيل صافٍ في منام المرأة؛ فيشير إلى أن أحوالها ستستقر وستجد خيراً كثيراً يأتيها.. والنجاة من السيل العظيم في حُلم المرأة، دليل على التخلص من أسباب الكرب والقلق في حياة المرأة.. وفي حال رؤية المتزوجة في منامها النجاة من الغرق في السيل وكانت حاملاً؛ فيدل ذلك على اقتراب موعد ولادتها وأنها ستلد بسلام وأمان.
ـ إذا رأى الرجل في منامه سيولاً تتلف كل شيء من حوله وتهدمه؛ فإن هذا دلالة على وقوعه في الهموم والمشاكل في الأيام المقبلة.. وإذا حلم الرجل بالسباحة في السيول؛ فإن هذا بشارة خير على التخلص من الهموم والأحزان وبداية حياة هادئة من دون مشاكل.. ورؤيا الرجل في المنام أنه نجا وهرب من السيول الغاشمة؛ فدل ذلك على هروبه من أعدائه ونجاته.. وتُشير رؤيا هروب الرجل من السيل، إلى نجاته من العديد من فتن الدنيا، وتغلُّبه عليها.. ورؤيا الزوج وهو ينجو من الغرق بالسيل، قد يكون تفسير المنام الرزق الوفير.. وإذا استطاع الشاب في الحُلم أن ينجو من السيل؛ فيؤوّل إلى أنه سيتخلص من همومه وتأتيه الحياة طوعاً وتتحسن أموره كافة.. ومن رأى أنه يهرب من السيل ويستخدم قارباً أو مركباً أو أيّة وسيلة للنجاة؛ فذلك يدل على توبة ورجوع للحق، وأنه يقترب من الله.
مع الدعاء بالتوبة إلى الله.. تابعي هذا الحُلم: تفسير حلم السيل من دون مطر للمتزوجة