روايات رومانسية عربية نقترحها عليك لمناسبة يوم الحب

أشهر الروايات الرومانسية العربية
أشهر الروايات الرومانسية العربية لمناسبة يوم الحب

جميعنا نريد أن نحب وأن نكون محبوبين، وعندما يكون العالم قاسياً صلداً محفزاً للقلق، لا شيء يعيد إليك توازنك غير القراءة خاصة في هذا النوع الأدبي المميز، فالرواية الرومانسية تمنحنا قوة عظمى تزودنا بالأحاسيس المرهفة والعواطف الجياشة التي نفتقدها، وتمدنا بالأمل بالمستقبل، معها يتوقف الزمن في لحظات فريدة من المتعة والسعادة نقضيها في استراحة من المصاعب والصراعات اليومية؛ حيث تأخذنا روعة الأحداث وفرادة الحكايات وفق سياقات رومانسية حالمة. فالحب أحد أجمل وأرقى وأهم المشاعر الإنسانية، وفي ظل اقتراب يوم الحب سيدتي اختارت لك عدداً من أشهر الروايات العربية الرومانسية.

رواية خذلان آمن.. سلوى مرجان

رواية خذلان آمن.. سلوى مرجان - الصورة من موقع jarirreader.com


من أجمل الرواية الرومانسية، وتدور حول لوريت الفتاة الجميلة، والتي يختفي من حياتها بشكل مفاجئ أهم رَجُلين بالنسبة لها الحبيب والخطيب ياسين الذي ذهب متعللاً بعمله ليغيب بعدها دون عودة، والأب الذي قُبض عليه وأُودع السجن بتهمة التحريض على قلب نظام الحكم ليموت بعدها بأيام قليلة، وتقول لوريت حين التقته رأيت في عينيه أزهار الربيع وحدائق الريحان ولكني أنا -"لوريت" ذات القلب العليل- لم يكن بجعبتي سوى برودة الشتاء وكآبة الخريف.

رواية حب بين ثلاثة قلوب.. رنا همدر

رواية حب بين ثلاثة قلوب.. رنا همدر - الصورة من موقع jarirreader.com


بترا شاهين، فتاة لبنانية تربّت على الصراحة والحرّية، تتمتع بالجمال والذكاء، شخصية فريدة من نوعها، تلفت الأنظار، تسكن مع عائلتها في بيروت، وحصلتْ على وظيفة في فندق عريق بمساعدة والدها الذي عمل مطولاً في المجال الفندقي، لذلك كان من السهل حصولها على هذه الوظيفة، لم تعطِ بترا فرصة للحبِّ وجنونه إلا عندما ظهر رجل وسيم في حياتها وعملها، وهنا تبدأ المشاعر المتناقضة الجياشة وصراع المجتمع وقيوده، بالإضافة إلى الغموض والأسرار التي تحيط بحبِّ حياتِها.
من المؤلم أن يكون الحب الأول سبب حزن وانكسار قلب بترا وعواطفها. لكن يظهر بطل آخر ليثبت لبترا أن الحياة لا تقف على أحد، فتستعيد ثقتها بنفسها مجدداً، وتبدأ المنافسة والعذاب بين القلوب. القصة شِبْه حقيقية، وبعض الأحداث والأشخاص واقعيون، أتمنى أن تُعجِبَكُم.

رواية زبد البحر.. إسلام نمر الجمل

رواية زبد البحر.. إسلام نمر الجمل - الصورة من موقع jarirreader.com


عدتُ خطوة للوراء وكأنَّني أريد أن أريح جسدي، غافلةً تماماً عن أنَّني على حافَّة جرفٍ هارٍ كاد ينهار بي، لولا يدُ جهاد التي امتدَّت وجذبَتني بقوَّة لتنقذني وتُوقِفني قبالته، ليتوَقَّف الزمن وأنا أنظر إلى عيونه التي تحوي نظرة خوفٍ وريبة مِن فَقدي، طالت نظرتنا وكأنَّنا نرى بعضنا لأوَّل مرَّة، كانت نسائم البحر تداعب شَعري أنا هذه المرَّة.
ويمكنك التعمق أكثر في عالم الأدب الرومانسي إذا تابعت: أشهر كتب الحب عند العرب

رواية لا.. ما ضاع عمري .. كرم مبارك

رواية لا.. ما ضاع عمري .. كرم مبارك - الصورة من موقع jarirreader.com


أحببتُ ابتسامته التي لا تفارقه، أحببتُ كلامه الجميل، وهدوءه الصافي، وروعة أدبه، وخُلقه الحسن، أحسست أن الله عوّضني عن تلك السنوات العجاف، من قال إنّ الحب لا يأتي بعد الزواج فليسألني أنا، من قال إنّ العشق لا يكون بين الزوجين فلينظر في حدقة عيني أنا، وليستمع إلى قلبي أنا، لقد سلب عقلي وروحي وقلبي، وأصبح هو حياتي وكياني وسلوتي ودنياي كلّها، لأوّل مرّة أتمنّى أن تنتهي ساعات العمل سريعاً لكي أعود إليه، لكي أنظر في وجهه، وأستمتع بعذب حديثه.

 

 

رواية روحك طوق نجاتي.. بدور ناصرآل علي

 

كتب رومانسية
 رواية روحك طوق نجاتي - الصورة من موقع jarirreader.com


هو توأم روحها في حلِّها وترحالها، لَم يفارقها لحظة، ولَم يتخلَّ عنها أبدًا، بل توطَّدَتِ العلاقة بينهما بعد المرض، وتقاسَما التَّعب معًا. كان كلٌّ منهما بمثابة الدواء الذي يسكِّن الألم حتَّى أصبحا لبعضهما البعض "طوق نجاة". أكمَلا حياتهما معًا، وتعاهدَا أن يظلَّا معًا، ولكنَّ الحياة في بعض الأحيان تُرغِمنا أن نسلك منحى آخَر، فلا مفرَّ مِن ذلك، فتبقَى الذِّكريات هي أجمل مواساة.

 

حبيبتي بكماء.. محمد بدرالسالم

قصص رومانسية
حبيبتي بكماء - الصورة من موقع jarirreader.com


تدور أحداث الرواية في إطار رومانسي مشحون بالعواطف الجياشة حول حب (هتان) وابنة عمه البكماء (حنين) اللذان يتبادلان الرسائل والمحادثات الخفية عن المجتمع و الأسرة، يبتعد (هتان) عن حبيبته لشعوره بالتقصير، وعدم رغبته بتوريطها في قصة حب حكم مجتمعه عليها بالفشل المسبق، يتورط (هتان)  بقصة حب عابرة مع أخرى لتشتعل الأحداث.  اللافت مزج الكاتب بإبداع مدهش بين الرواية كنسق أدبي له صياغاته وسياقاته المحددة مع سرد الخواطر في هيئة رسالة طويلة رومانسية متعددة الأجزاء تفيض بالحب، والوجع.

 

أحببتك أكثر مما ينبغي .. أثير عبدالله النشمي

رواية رومانسية
أحببتك أكثر مما ينبغي- الصورة من موقع jarirreader.com


"أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق!" بدأت أثير عبدالله النشمي روايتها التي تفيض عشقًا ورومانسية بنفس المقطع الذي انهتها به، لتدخل القارئ فيما بين المقطعين لقصة "جمانة" و"عزيز" التي "لن تنتهي" حيث تنقل الرواية بصدق عميق ما يدور في أعماق المرأة من أحاسيس وأفكار وتناقضات وهي في حالة حب، إذ تظن أن الخيار الصعب إلى أقسى مداه يكمن في الحفاظ على مشاعر الحبّ الجياشة واستمرارها والذي قد يتعارض مع كبريائها وذاتها العنيدة.

ونحو المزيد من الروايات الرومانسية هذه: أفضل 10 روايات عربية رومانسية