جناح إصدارات محمد بن راشد يشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024

انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب
انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب

تنطلق اليوم الاثنين الموافق 29 أبريل فعاليات الدورة الـ 33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وستستمر حتى 5 مايو المقبل بتنظيم من مركز أبوظبي للغة العربية.
وسيشارك جناح إصدارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في هذه الدورة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024.

إصدارات محمد بن راشد

يذكر أنّ الجناح الذي يضم مؤلفات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سيستعرض النتاجات النوعية لحاكم دبي في ساحات الفكر والثقافة والإبداع، والتي أثرت وتثري الحراك الفكري والثقافي محليًّا وعربيًّا، وتتنوع مواضيعها لتشمل مختلف مناحي وجوانب الحياة، لاسيما في الإدارة والتميز والريادة والقيادة، وتروي الكثير من تفاصيل وقصص نهضة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مجموعة من المواقف التي تعكس فكره النيّر.
ومن أبرز مؤلفات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي يتم عرضها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب: "رؤيتي"، و"قصتي"، و"ومضات من فكر"، و"تأملات في السعادة والإيجابية"، وديوان زايد، و"ومضات من شعر"، و"40 قصيدة من الصحراء"، و"قصائدي في حب الخيل"، والقائدان البطلان، و"عالمي الصغير"، إضافة إلى "من الصحراء إلى الفضاء"، و"ومضات من حكمة" و"أقوال محمد بن راشد آل مكتوم".

جلسات نقاشية في جناح إصدارات محمد بن راشد

كما ينظم جناح إصدارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب 4 جلسات نقاشية لعدد من الكتاب والأدباء، لاستعراض رؤى وتجارب الشيخ محمد بن راشد التي عرضها في كتبه، وأهمية إصداراته وتأثيرها على العمل الحكومي والتنموي والثقافي والاجتماعي.


اقرئي أيضًا: جائزة محمد بن راشد للغة العربية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024

معرض أبوظبي الدولي للكتاب

يشار إلى أنّ معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 33 يشهد مشاركة 1350 ناشراً من 90 دولة، منهم 140 داراً تشارك للمرّة الأولى، وأكثر من 375 عارضاً محليًّا موزعين بين ناشرين وموزعين وجهات حكومية، وما يزيد على 2000 فعالية تشمل مختلف الحقول الثقافية والمعرفية، كما يتضمن منظومة جوائز تعتبر الأكبر في العالم، وتشمل: جائزة الشيخ زايد للكتاب، وجائزة البوكر العربية، وسرد الذهب، وكنز الجيل، وجائزة أسماء صديق للرواية الأولى، وجائزة منظمة الكتاب العالمية "الواو"، وجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر