في السنة الجديدة.. خمسة قرارات متعلقة بسيارتك عليك تنفيذها 

خمسة قرارات متعلقة بسيارتك
خمسة قرارات متعلقة بسيارتك
جرت العادة أن يقوم الشخص بتفحص أمور حياته مع قدوم كل عام جديد، وهذا يتضمن ما يملكه من سيارات وعربات الأغراض الأخرى. فيما يتعلق بالسيارة فإن على المالك أن يتخذ بعض القرارات بشأن سيارته من أجل حالة أفضل. العام الجديد غالباً ما يتضمن تغيرات على المستوى الشخصي والمهني والصحي والاجتماعي. فلا يبقى الإنسان على ما هو عليه من جمود طوال حياته، بل إن هناك تغيرات يجب أن يقوم بها مع قدوم كل عام. أما في حال وجود سيارة فإن منْ يملكها يجب أن يفكر بالتدابير التي تجعل هذه السيارة تبدو في أفضل أحوالها.
تقوم غالبية الناس بتنفيذ قرارات يمكن أن نُطلق عليها قرارات السنة الجديدة، كالقيام بممارسة الرياضة بشكل أكبر، وفقدان بضعة كيلوغرامات من الوزن، أو محاولة إسقاط أو تغيير عادة سيئة. إلا أننا كثيراً ما ننسى تلك القرارات فتأتي السنة الجديدة دون فعل أي شيء.
هذا الأمر يعني إعداد بعض قرارات السنة الجديدة من أجل سيارتك، على الرغم من أنه ربما لا يكون هناك شيء خاطئ فيها. بالإضافة إلى ذلك، فإنها من القرارات غير المضرة خصوصاً أنه وابتداء من أول يوم من العام الجديد يكون الشتاء ما زال في أوجه، وبالتالي فإن بعض هذه القرارات تساعد أيضاً على تجهيز سيارتك للشتاء والاهتمام بها.

5 قرارات متعلقة بسيارتك:

  1. قم بالاستثمار في نظام التبريد خلال السنة الجديدة:

    • نظام التبريد في سيارتك يفعل أكثر بكثير من مجرد حمايتها ضد ارتفاع درجة الحرارة في الأشهر الحارة. فهو أيضاً يساعد على تشغيل نظام التدفئة وعلى إزالة الصقيع أو الجليد، ويمنع عملية التجميد في ظروف الشتاء القاسية. نظام التبريد الخاص بك يحتاج إلى صيانة منتظمة للبقاء في صحة جيدة.
  2. قم باستبدال زيت المحرك

    • إذا كنت لا تزال تستخدم الزيت التقليدي، فإن الشتاء هو الوقت المناسب لتغييره والانتقال إلى استعمال الزيت الاصطناعي بدلاً من ذلك. فإلى جانب حماية المحرك الأكثر أهمية تعتبر الزيوت الاصطناعية أكثر استقراراً، فهو لا يصبح أكثر ليونة مع درجات الحرارة العالية، ولن يصبح أكثر سماكة في فصل الشتاء. وهذا أمر مهم بشكل خاص عند بدء التشغيل، عندما يحتاج الزيت بسرعة لإيجاد طريقه والوصول إلى مكونات المحرك كالصمامات.
  3. استبدال المساحات الخاصة بسيارتك

    • من السهل أن ننسى المساحات، ولكن حتى أفضل المساحات هي جيدة فقط لمدة عام أو اثنين قبل أن تقوم أشعة الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية والاهتراء العادي بالتسبب في اهترائها. فالعام الجديد مناسبة لتغيير مساحات الزجاج الخاصة بسيارتك.
  4. امتلاك إطارات موسمية لسيارتك

    • ما هو شكل الإطارات في سيارتك؟ هل لديك إطارات لكل المواسم، أو هل تخطط للتبديل إلى مجموعة مخصصة من الإطارات الخاصة بالقيادة على الثلوج قبل أن يتحول الطقس إلى سيء جداً؟ إذا كنت تستخدم إطارات الثلوج، تذكر أنها ليست مصممة للاستخدام عندما تكون درجة الحرارة عادية.
  5. الطلاء

    • إضافة طبقة جيدة من الشمع يمكن أن تساعد سيارتك على إبعاد الأوساخ وغبار الطريق بسهولة، وهذا مهم جداً؛ إذا كنت تعيش في منطقة تكثر فيها الملوثات والعناصر الكيميائية في الهواء والتي تحملها الثلوج والأمطار وتسقطها بفعل الجاذبية على سيارتك.