أخطاء يقع فيها الشباب في عمر الـعشرين.. تعرفي إليها

أخطاء الشباب
أخطاء الشباب- الصورة من envatoelements By micens
أخطاء يقع فيها الشباب في عمر الـعشرين
أخطاء سن العشرين (المصدر: pexels)
أخطاء يقع فيها الشباب في عمر الـعشرين
الاعتقاد أن كل الصداقات يمكن أن تدوم إلى الأبد أمر خاطئ (المصدر: pexels)
أخطاء يقع فيها الشباب في عمر الـعشرين
الاعتقاد أن الانتقال إلى مكان جديد سيحل مشاكلك. (المصدر: pexels)
أخطاء الشباب
أخطاء يقع فيها الشباب في عمر الـعشرين
أخطاء يقع فيها الشباب في عمر الـعشرين
أخطاء يقع فيها الشباب في عمر الـعشرين
4 صور
هناك اعتقاد عام بأن التجربة هي أفضل معلم. على الرغم من أن هذا قد يبدو صحيحًا، إلا أن التعلم من خلال خبرات الآخرين قد يوفر كثير من الإخفاقات، ويقلل المشاكل والتبعات، ويختصر الخطوات والمشقات، فالتعلم من خلال التجربة الشخصية والاحتكاك الفعلي أمر قد يكون شديد الكلفة وصعب التكلفة. بالسياق التالي سيدتي جمعت لك أخطاء يقع فيها الشباب في عمر الـعشرينات من واقع خبرات الكثيرين وذلك حسب موقع businessinsider.com

الاعتقاد أن المكان الجديد سيحل مشاكلك.

الاعتقاد أن الانتقال إلى مكان جديد سيحل مشاكلك. (المصدر: pexels)

يمكن أن يكون السفر والعيش في مكان جديد بمثابة تجارب غنية ثقافيًا، وتعد فترة العشرينيات من العمر وقتًا مثاليًا للقيام بالأمرين معًا. لكن لا تعتقد أن الانتقال إلى الساحل المقابل يعني أنك ستجد فجأة المفتاح السحري والذي سيحل لك كل مشاكلك.

عدم إدراك اهمية توفير المال

وجدت دراسة استقصائية جديدة شملت 1003 أشخاص من Bankrate أن 69٪ ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا ليس لديهم مدخرات تقاعدية على الإطلاق. قد يبدو التقاعد الخاص بك بعيدًا، ولكنك تلحق ضررًا كبيرًا بنفسك إذا لم تدرك أهمية الادخار في أسرع وقت ممكن.

مساواة السعادة بالمال.

من المؤكد أن المكانة والراتب الكبير يمكن أن يجعلك أكثر سعادة، فإذا كنت تسعى للحصول على راتب بدلاً من شغفك، فأنت تهيئ نفسك لسنوات من الندم.

إهمال العناية بالصحة

مع التقدم في السن، ستتعلم بسرعة أن عدم اتباع نظام غذائي صحي سيتحول من السلوك المقبول إلى عادات خطيرة، وستؤثر عليك وعلى إنتاجيتك فالمشاكل الصحية لا تظهر فجأة، هي تداعيات لأخطاء الشباب.

محاولة التخطيط لسنوات مسبقة

من الصعب التنبؤ بالمكان الذي سينتهي بك الأمر فيه، وماذا ستفعل. لذا تجنب دفع نفسك إلى الجنون من خلال الخطط الخمسية وركز على الأهداف المباشرة.

الاعتقاد أن كل الصداقات يمكن أن تدوم إلى الأبد.

الاعتقاد أن كل الصداقات يمكن أن تدوم إلى الأبد أمر خاطئ (المصدر: pexels)

لا بد ان تدرك أن أصدقاؤك في الكلية الذين تعتقد أنهم سيكونون أفضل أصدقاء لك مدى الحياة سيظل بعضهم موجودًا في سن الأربعين، وسيختفي أغلبهم حيث سيعيش معظمهم حياتهم وهم يفعلون ما يريدون، بدون أن ينظروا للخلف أو يوقفوا حياتهم فقط لمجرد الاحتفاظ بصداقتك.

تأجيل الأمور

عندما تتوقف عن تأجيل الامور سوف تكون ناجحًا بشكل لا يصدق وستكتشف كل ذلك عندما تبلغ الثلاثين عامًا، قد يكون من المغري أن تضع طموحاتك الطويلة جانبًا، وتعتقد باستمرار أنه سيكون لديك الوقت لتحقيقها لاحقًا. ولكن الحقيقة أنك ستجد نفسك فجأة في عمر قد يكون فيه الوقت قد فات لتغيير مهنتك، أو الالتحاق بالدراسات العليا، أو حتى تكوين أسرة.

السعي لإرضاء الآخرين

عندما تبدأ مسيرتك المهنية، قد يبدو من الطبيعي أن ترغب في أن تكون على علاقة ودية مع رئيسك في العمل وعملائك وجميع زملائك في العمل. بدلًا من الشعور بالحزن والضيق عندما تدرك أن بعضهم ببساطة لا يحبك، تقبل ذلك ولا تتوتر.

رؤية الأشياء بالأبيض والأسود.

هناك العديد من الأشخاص في العشرينات من عمرهم ينشغلون بالمطلقات. على سبيل المثال، يشعر البعض أنه يتعين عليهم الاختيار بين المسار الوظيفي الذي يفيدهم أو المسار الذي يفيد الآخرين، دون أن يدركوا أن المصلحة الذاتية لا تعني بالضرورة التوقف عن فعل الخير للآخرين أو مساعدتهم

الاعتقاد أن التعليم والموهبة كافيان لتحقيق النجاح.

الذكاء العالي، والموهبة الطبيعية، والدرجات العلمية من جامعات النخبة كلها أشياء جيدة يجب أن تمتلكها، لكنها لا تضمن بأي حال من الأحوال أنك ستحصل على وظيفة رائعة - ولا تعني شيئًا عندما لا تقترن بالعمل الجاد، فالطريقة التي تعمل بها مع الآخرين وطريقة تعاملك معهم يمكن أن تكون أكثر أهمية في تطوير حياتك المهنية. يقول مؤلف الإعلانات جو تشوي: "إن امتلاك المهارات الاجتماعية، والقدرة على رؤية الصورة الكبيرة، هي أمور لا تقدر بثمن بغض النظر عما تفعله".
نحو المزيد مما يمكن ان يفعله الشباب بسن العشرين فهذه نصائح للبنات في سن العشرين