هل تشعرين أن زملائك لا يحبونك؟ إليك علامات دالة على ذلك

زملاء العمل
زملاء العمل- الصورة من freepik tonodiaz
كراهية الزملاء بالعمل
عندما تكون مكروهًا في العمل، ستواجه انتقادات وخلافات في كل خطوة (المصدر: pexels by Jonathan Borba)
كراهية الزملاء بالعمل
هل يكرهك زملائك (المصدر: pexels by MART PRODUCTION)
كراهية الزملاء بالعمل
هل يكرهك زملائك بالعمل (المصدر: pexels by MART PRODUCTION)
زملاء العمل
كراهية الزملاء بالعمل
كراهية الزملاء بالعمل
كراهية الزملاء بالعمل
4 صور

إن الشعور بمشاعر الكراهية في مكان تقضي فيه معظم ساعات يومك هو بلا شك مهمة شاقة. هل تشعر أنك دائمًا الشخص الذي يشعر بالإهمال؟ هل تشعر بالغطرسة والتجنب في مواقف زملائك؟ انتبه هذه علامة حمراء من ضمن العديد من العلامات الاخرى لتخبرك أن زملاء العمل لا يحبونك، ولرصد المزيد من العلامات السيئة سيدتي تعرفك علامات دالة على أن زملائك لا يحبونك من موقع verywellmind.com، وذلك نحو تطوير العلاقات لتتغير وتصبح علاقتك بهم جيدة، فتحول العلاقات وتغيرها لصالحا هام جدًا فهو يعزز روحك وشغفك بالعمل. وعندما يحبك زملائك في العمل، ستصبح أكثر ثقة وإنتاجية وتركيزًا على عملك.
حسب موقع verywellmind.com، فموقفك وسلوكك قد يجعل الآخرين يتجنبونك ويتوقفون عن إشراكك في النقاش. والذي سيشعرك بأنك الشخص الغير المرغوب فيه مما سينفرك من العمل وسيكرس لديك الشعور بالوحدة ومن ثمّ من المهم التعرف على الأسباب التي قد تجعل الآخرين ينفرون منك أو يكرهونك

• أسباب تجعل زملائك يكرهونك

عندما تكون مكروهًا في العمل، ستواجه انتقادات وخلافات في كل خطوة (المصدر: pexels by Jonathan Borba)


بعض الأسباب الواضحة التي تجعل زملاء العمل لا يحبونك أويكرهونك فيسيئون معاملتك:
- أنت مفرط في الثقة ولديك موقف متسلط.
- الشكوى دائمًا من أشياء بسيطة وهي أشياء عادية.
- إهانة زملاء العمل والسخرية منهم بشكل متكرر.
- أنت كسول ولا تنتهي أبدًا من المطلوب منك في الوقت المحدد.
- لا تتمتع بصفات المستمع الجيد تيقاطع حديث الآخرين.
- تغيب دائمًا عن الآخرين وتشارك في النميمة.
- أنت سريع الغضب ولا تفهم الموقف أبدًا.
- شخص فوضوي ولا ينظم الأمور أبداً.
- أنت تلوم زملائك في العمل وتهينهم وتسخر منهم في معظم الأوقات.
- ربما يشعرون بالغيرة من مهاراتك وإنجازاتك.
- أنت تعمل أكثر كفاءة وفعالية وإنتاجية منهم.

• علامات بارزة أن زملائك لا يحبونك

إذا كان زملائك بالعمل يتجنوك فهذه علامة على الكراهية (المصدر: pexels byThirdman)


من كل ما سبق فأنت الآن عرفت السبب وراء كراهية زملائك في العمل لك وعدم إعجابهم بك. هذه الكراهية والمشاعر غير المرغوب فيها، والتي يمكن أن تهدم حماستك وتؤدي إلى ظهور علامات تدني احترام الذات لديك، فيما يلي بعض العلامات البارزة والواضحة التي تشير إلى أن زملاء العمل لا يحبونك والتي يمكن أن تساعدك على تغيير وضع العمل.

1. الحاسة السادسة أوضح دليل

واحدة من أكبر العلامات التي تشير إلى أن زملاء العمل لا يحبونك هو شعورك الغريزي أو حاستك السادسة. يمكن للبشر أن يشعروا بما يحدث من حولهم وكيف يتصرف الآخرون. إن الشعور بأن زملائك في العمل لا يحبونك يرجع إلى يقينك بأنك شعرت بهذا الإحساس الداخلي لديك، ولذلك ثق بمشاعرك، وقم بتحليل سلوكهم لبعض الوقت وحدد العلامات الأخرى التي تشير إلى أن زملائك في العمل لا يحبونك. إذا لاحظتهم، حافظ على مسافة بينك وبينهم.

2. لا توجد مناقشات جماعية تشملك

عندما تناقش مجموعة من زملائك في العمل خططًا واستراتيجيات جديدة للمشروعات المستقبلية، ولا يدعوك أحد للمشاركة، فهذه أوضح العلامات الدقيقة أيضًا أن زملائك في العمل لا يحبونك. ربما هي مجرد افتراضاتك؛ اتخذ خطوة تجاههم وتواصل معهم للتحقق مما إذا كان لديهم مشاعر كراهية تجاهك أم مجرد افتراضاتك.

3. لغة الجسد الغريبة

من العلامات الأخرى التي تشير إلى أن زملائك في العمل لا يحبونك لغة الجسد الغريبة، كأن يتوقفوا عن التواصل معك بالعين، وهذا بمثابة جرس إنذار بأنهم غير مهتمين، فعلى سبيل المثال، عندما يتحدثون معك، يواصلون عملهم وينظرون إلى شاشاتهم أو هواتفهم المحمولة. علاوة على ذلك، فإنهم يديرون جانبهم عندما تمر بجانبهم أو يتوقفون عن المناقشة عند وصولك إلى الغرفة. كل هذه علامات على أن زملائك لا يحبونك.

4. لا يتم تقدير عملك أبدًا

عندما تكون مكروهًا في العمل، ستواجه خلافات في كل خطوة لأن زملائك في العمل لن يقدروك أبدًا على ما قمت به. حتى لو بذلت الكثير من الجهد والعمل الجاد، إلا أنهم ما زالوا يجدون جانبًا سلبيًا لرفضه. إنها علامة واضحة على أنك لست الشخص المفضل لديهم، وليس لديهم أي تقدير لك في أقوالهم أو أفعالهم.

5. تجنب الحديث والتفاعل معك

أنت من تجعل الآخرين يحبونك أو يكرهونك (المصدر: pexels by tima-miroshnichenko)


إذا كنت الشخص الذي يتم تجنبه في العمل ويفضل زملائك في العمل محادثة لا تشملك، فهذه إحدى العلامات الواضحة على أن زملائك في العمل لا يحبونك، فمثلا عندما يكون هناك محادثة جارية، وتجد الجميع يصمتون ويعودون إلى عملهم عند وصولك. هذا يعني أنهم يتجنبونك لأنهم لا يحبونك.

6. لا يريدون التعاون معك

عندما تشعر بالوحدة في العمل لأن زملائك في العمل لا يريدون العمل معك. فهم يتجنبون الارتباط بك، والتعامل معك وهذا دليل على أن زملائك لا يحبونك.

7. الإجابات القصيرة وفي صلب الموضوع

عندما تتحول الإجابات لـ "نعم" أو "لا" فقط، هذا يعني أن الشخص الآخر غير مهتم بالتحدث معك ويريد إنهاء هذا التواصل، إذا تلقيت هذا الانطباع والردود القصيرة من زملائك في العمل، فهذا تلميح إلى أنهم محبطون من وجودك ولا يريدون التحدث معك.

8. تجنب التواصل معك شخصيًا

إذا كان زملائك في العمل يتجنبون التواصل معك شخصياً ويقولون ذلك أمامك. سوف يرسلون لك رسائل نصية أو يرسلون لك بريدًا إلكترونيًا حتى لو كنت تجلس بجانبهم لتجنب التحدث معك. إنها لفتة غير محترمة وواحدة من العلامات الواضحة على أن زملائك في العمل لا يحبونك.

9. لا يهتمون بحياتك الشخصية

. إذا كان زملائك في العمل لا يحبونك ولا يريدون أي علاقة معك، فلن يسألوك أبدًا عما يحدث في حياتك؟ ولن يدعموك أو يحموك أبدًا إذا واجهت صعوبات في الحياة وتمر بوقت عصيب.

10. تعابير الوجه تصف القصة

عندما لا يحبك زملائك في العمل، فقد يلفتون أعينهم عندما تنظر إليهم. إذا ابتسمت أثناء مرورك بهم، فلن يقدموا أي استجابة لفظية أو غير لفظية، وعلى النقيض عندما يحدق بك زملائك مع تعبيرات الوجه القلقة وعدم الابتسام فهذه علامة تشير إلى أن زملاء العمل لا يحبونك.
ونحو المزيد فهذه طرق توضح لك كيف تعرفين أن إحدى زميلاتك في العمل لا تحبك؟