كيف أعرف أن أصدقائي يحبونني؟

صديقات مرحات يلتقطن صورة وإحداهن ترتدي نظارة بشكل القلب ويتضاحكن بمرح
أمام صديق جيد، ليس عليك أن تكذب أو تتظاهر
الأصدقاء المحبون الحقيقيون نعمة الحياة الحقيقية، فهم من يضيئون ظلماتها، ويمهدون طرقاتها الوعرة، ويضفون طعمًا لما لا طعم له، يشاركوننا حلوها ومرها، وهم الملجأ العظيم والمرفأ الآمن والملاذ الحقيقي من متاهاتها وضلالاتها، ولا شيء يضاهي قيمة الصداقة، فالأصدقاء المحبون قادرون على فعل الكثير، فكيف تعرف أن أصدقاءك يحبونك؟ تابع السياق التالي لتعرف الإجابة..

الأصدقاء الحقيقيون قلة

الأصدقاء الحقيقيون موجودون من أجلنا بدون مصالح ولا منافع

يؤكد استشاري العلاقات الأسرية والإنسانية أحمد عبد الخالق لسيدتي أن: "الأصدقاء المحبون الحقيقيون الذي يحبوننا بصدق يمكن عدهم على أصابع اليد الواحدة، فهم هؤلاء الأشخاص الذين يرافقوننا دائمًا، والذين يستمعون إلينا ويخرجون أفضل ما لدينا، هم موجودون من أجلنا بدون مصالح ولا منافع، وبالنسبة لبعض الأشخاص، من السهل التعرف على أصدقائهم الحقيقيين ومن يقفون إلى جانبهم بدافع الاهتمام أو لأسباب خفية، وهؤلاء مدعو الصداقة ممن تظهر صداقتهم عند ظهور منفعة ويختفون بمجرد انتهائها، والأيام تظهر أن الأصدقاء الحقيقيين يملكون عدداً من الصفات التي لا يمتلكها الجميع".
ونحو المزيد يمكنك متابعة: كيف تعرف أن صديقك يحبك بصدق

علامات تظهر أن أصدقاءك حقيقيون ويحبونك بصدق

الأصدقاء الحقيقيون نعمة حقيقية

الأصدقاء المحبون يكرسون لاحترامك لذاتك

يقول عبد الخالق: "عندما تشعر بالسوء تجاه نفسك، فإن أصدقاءك هم من يجعلونك ترى كل الخير بداخلك، هم يسلطون الضوء على جميع مهاراتك وجوانبك الإيجابية لتشعر بالتحسن، حيث يسعى الصديق الجيد دائمًا إلى رفع احترامك لذاتك ومعنوياتك، حتى في أسوأ اللحظات. فلا حسد لديه، ولا يتصرف بدافع الغيرة".

الأصدقاء المحبون يدعمونك

بغض النظر عن قراراتك، فإنهم سيكونون موجودين دائمًا لمرافقتك في الطريق الذي تسلكه. حتى لو لم يكونوا مقتنعين أو موافقين على تلك القرارات، يمكن لأصدقائك أن يقدموا لك دعمهم من خلال رسالة، أو قضاء فترة ما بعد الظهر معك للنقاش حول قرارك، أي لفتة أخرى تصدر منهم لتظهر اهتمامهم بك وتشعرك أنهم دائمًا بجوارك وفي ظهرك.

الأصدقاء المحبون يستمعون إليك بنسبة 100%

هذه سمة أخرى من السمات الرئيسية للأصدقاء المحبين الذين يحبونك بصدق، فعندما نقول إنهم "يستمعون إليك"، فإننا نعني أنهم ينتبهون إلى ما تقوله، حتى لو كان حكايات مكررة أو أحاديث متشائمة، أو أحاديث فرحة بلا معنى، أو مملوءة بالغضب، يمكن لأصدقائك الحقيقيين قضاء ساعات بجانبك دون انزعاج أو تململ أو غضب، هم دائمًا بجوارك يضاعفون الأفراح ويقسمون الأحزان.

الأصدقاء المحبون يجعلونك تشعر بالراحة

يقول عبد الخالق: "أمام الصديق الجيد، ليس عليك أن تكذب أو تتظاهر بأنك شخص آخر، عندما تكون مع أصدقاء حقيقيين، لا تحتاج إلى التظاهر أو محاولة إثارة إعجابهم، معهم يمكنك التحدث بصراحة، وإظهار نفسك كما أنت، وتشعر بالراحة حقًا، ولا ترتدي أي أقنعة بل تكون على طبيعتك الحقيقية".

الأصدقاء المحبون دائمًا يساعدونك

عندما يتعين عليك اتخاذ قرار مهم ولاتكون متأكدًا، فإنك تتصل بصديقك المفضل للحصول على رأيه، حيث معرفة رأيه الصادق الحقيقي يهمك كثيرًا؛ لأنه بالنهاية سيصب في منفعتك، فالأصدقاء الحقيقيون يقدمون لنا توصيات قيمة تأتي من آرائهم في المواقف، إنهم يقرضوننا آذانهم وأذرعهم وأيديهم وأقدامهم عندما نحتاج إليها، وهذه الآراء هي ما تجعلنا في بعض الأحيان نستعيد مركزنا وتوازننا النفسي الذي قد نكون فقدناه لأي سبب، بسبب خطأ قراراتنا أو مشاكل تعرضنا لها بسبب عنادنا واتخاذنا لقرار خطأ.

الأصدقاء المحبون يجدون لنا الوقت

الأصدقاء الحقيقيون لا يختلقون الأعذار عندما يتعلق الأمر باللقاء، لأنهم يريدون قضاء الوقت معك، على الرغم من أن لدى كل منهم واجبات ومهام والتزامات، فوجود الصداقة الحقيقية تجعل الأصدقاء المحبون يجدون ولو مساحات صغيرة لرؤيتك ودعمك والسؤال عليك.

الأصدقاء المحبون دائمًا ما يقولون لك الحقيقة

الأصدقاء المحبون الصالحون لن يخبروك فقط بما تريد سماعه، ويخفون عنك الحقائق التي تضايقك أو تؤلمك، بل سيقولون لك الحقيقة مهما كانت صعبة؛ لأن عدم قول الحقيقة يؤدي إلى نتائج عكسية وقد يتسبب لك في الأذى.
يؤكد عبد الخالق أن: "الإخلاص مهم جدًا في أي علاقة إنسانية (الصداقة، الزوجين، العمل). وينصح بأن تقدر أصدقاءك الأوفياء المحبين الذين يقولون لك الحقيقة دائمًا، حتى لو كانت تؤذيك".

الأصدقاء المحبون لا يقيدونك على الرغم من أنك أحد أولويات حياتهم

الأصدقاء المحبون الحقيقيون لا "يقيدونك" بحيث تكون بجانبهم دائمًا، إنهم يدركون أن لديك أشياء أخرى يجب عليك القيام بها، وأن هناك أشخاصًا آخرين تهتم بهم أيضًا، وعلى الرغم من ذلك فأنت دائمًا الخيار الأول لديهم إذا كان لديهم شيء يريدون مشاركته، أو أمر يحتارون فيه أو مشكلة يريدون حلها.

الأصدقاء المحبون يدعمونك في السراء والضراء

الأصدقاء الحقيقيون معك دائمًا، خاصة في الشدائد، فكما يسعدون من أجلك ويحتفلون معك بإنجازاتك، كما أنهم أيضًا حاضرون لتشجيعك ومرافقتك عندما تمر بمواقف محرجة أو مواقف صعبة، ووفقًا لعلم النفس، فإن أسوأ اللحظات هي التي تكشف ما إذا كان هؤلاء الأصدقاء صادقين أم لا.".
والآن بعد أن تعرفت على علامات تخبرك عن حب أصدقائك فكيف تعرف أن صديقك لا يريدك؟