هل تشكين بخيانة زوجك لكِ؟.. هكذا تعرفين الحقيقة

الخيانة الزوجية
الخيانة الزوجية تعصف بالحياة الزوجية- الصورة من موقع freepik (صورة تعبيرية)
الخيانة الزوجية
الكذب هو أكثير التنبيهات للمرأة عن كذب زوجها- الصورة من موقع freepik (صورة تعبيرية)
الخيانة الزوجية
تشعر المرأة بخيانة زوجها من قلة تواصله معها- الصورة من موقع freepik (صورة تعبيرية)
الخيانة الزوجية
الخيانة الزوجية
الخيانة الزوجية
3 صور

العلاقة الزوجية مثلها مثل الكثير من العلاقات، كما تمر بحالة من السلام والحب والدفء والاحتواء، تمر أيضاً بالكثير من العراقيل ومواجهة رياح أو- في بعض الأحيان- أعاصير يُمكن أن تُزعزع استقرارها وتطيح بتماسكها. والحياة الزوجية لا تخلو من المنغصات والشد والجذب، لكنها جميعاً لا تعكر صفوها. وبالرغم من ذلك، فإن هناك بعض التغيرات التي قد تطرأ على إحدى الزوجين، والتي يمكنها أن تعصف بهذا الزواج وتُنهيه.

ولعل أهم وأبرز الأسباب التي يمكنها أن تقضي على الحياة الزوجية وتهدد استقرارها هو خيانة الزوج لزوجته، وهو الأمر الذي يمكن للزوجة اكتشافه لوجود تغيرات تطرأ على زوجها. فإذا كنتِ تشكين في خيانة زوجك لكِ، تعرفي على تلك العلامات من موقع Very Well Mind، والتي ستقودك لليقين والتأكد من هذا الأمر.
تعرفي إلى علامات خيانة الخطيب خلال فترة الخطوبة

1- زيادة الاهتمام بمظهره

من المؤكد أن الاعتناء بالنفس يمكن أن يكون أمراً إيجابياً، ولكن عندما يقترن بسلوكيات أخرى، فقد يكون هذا أيضاً مدعاة للقلق. إذا كان زوجك لديه اهتمام متزايد بمظهره، فقد يكون ذلك علامة على الخيانة. وتشمل علامات الخيانة الأخرى المتعلقة بالمظهر ما يلي:

الحرص على ارتداء ملابس أجمل من المعتاد، ارتداء نمط مختلف من الملابس، ارتداء الملابس التي لم ترينها من قبل.

2- تغيير في التواصل بينكما

تشعر المرأة بخيانة زوجها من قلة تواصله معها- الصورة من موقع freepik (صورة تعبيرية)

إن انقطاع التواصل ليس علامة إيجابية على الإطلاق. إذا لاحظتي قلة تواصل زوجك معك، أو أنه لم يعد يشاركك يومه كالمعتاد، أو لم تعد عبارة "أنا أحبك" تُنطق، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة أساسية.

ومن علامات حدوث تغير في التواصل بينكما: يتجاهل ما تقولينه، يغير الموضوع لتجنب موضوع غير مريح، يأتي بأسباب لتبرير عدم قدرته على التحدث، يرفض الإجابة على الأسئلة، يوجه الاتهامات بدلاً من الحديث عن المشكلة الحالية، يستخدم لغة الجسد الرافضة مثل إغلاق عينيه، يتصرف بطريقة سلبية كالمماطلة لتجنب الحديث.
قد ترغبين في معرفة الخيانة الإلكترونية ما هي وما أسبابها؟

3- قضاء المزيد من الوقت بعيداً عن المنزل

هناك أوقات تشغل فيها مجالات أخرى من حياتنا جزءاً أكبر من وقتنا. وهذا يعني قضاء وقت أقل في المنزل. ومع ذلك، إذا استمر الوقت الذي يقضيه زوجك في مكان آخر في الارتفاع أو ظل مرتفعاً لفترات طويلة، فقد يكون هذا أحد العلامات الأولى للخيانة أو أنه يقضي وقتاً مع امرأة أخرى.

وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراقبتها إذا شعرتِ أن زوجك يغيب عن المنزل كثيراً: يكتسب هواية جديدة تتطلب بضع ساعات من الالتزام يومياً، عندما تسألينه عن الوقت الذي يقضيه خارج المنزل، يكون غامضاً بشأن ما يقوله، عندما تبدين اهتماماً بهوايته الجديدة، فإنه يتجاهلك، يقضي ساعات أطول في العمل.
قد يعجبك هذا الخبر: امرأة تساعد في كشف خيانة 1000 رجل لزوجاتهم

4- تغييرات في سلوكه ومواقفه

قد يواجه زوجك ضغوطاً في العمل أو مشاكل، مما قد يؤدي إلى تغييرات في سلوكه. قد تكون العلامات التالية علامات على الخيانة الزوجية: يُظهر زوجك شعور بالارتباك بشأن نفسه، يبدو أن زوجك يريد المخاطرة أو الإثارة في حياته، زوجك أصبح أكثر سلبية من ذي قبل، يصبح أكثر انتقاداً لكِ، يبدو أنه يتشاجر في كثيرٍ من الأحيان، يصبح أكثر دفاعية إذا ذكرتِ الخيانة الزوجية أو العلاقات الغرامية، عندما تطلبين الاطمئنان على حبه لكِ، فإنكِ لا تشعرين بالرضا عن الرد.

5- الكذب

الكذب هو أكثير التنبيهات للمرأة عن كذب زوجها- الصورة من موقع freepik (صورة تعبيرية)

من أهم علامات الخيانة الزوجية هو الكذب. وتشمل العلامات المحتملة للخيانة المتعلقة بالكذب ما يلي: عندما تطرحين عليه أسئلة حول من كان معه أو ماذا كان يفعل، فإن توتره يزداد، يبدو أصدقاء زوجك قلقين من حولك، يبدو أن زوجك أصبح أكثر سرية وغموضاً.

6- زوجك يتجنبك

إذا كان زوجك يتجنبكِ، فقد يكون ذلك علامة على الخيانة الزوجية. ففي بعض الأحيان يتجنب الأشخاص الذين يخونون زوجاتهم حتى لا يضطروا إلى مواجهة أسئلة غير مريحة حول مكان وجودهم أو مع من كانوا. وفي أحيانٍ أخرى، يريدون تجنب مشاعر الذنب التي يشعرون بها بسبب التخلي عن العلاقة. ومن علامات تجنبك زوجك لكِ ما يلي: تشعرين كما لو أنه لا يريد الذهاب إلى أماكن أو القيام بأشياء معك بعد الآن، دائم التعلل بالتعب والإرهاق لتجنب الحديث معك، يقضي معظم وقته في البيت نائماً ليتلاشى مواجهتك.

7- اللا مبالاة

عندما يُظهر زوجك اللامبالاة أو عدم الاهتمام بالأشياء التي كان يحبها، تواصلي معه لمعرفة ما إذا كان هناك سبب آخر لتغيره. ولكن إذا كنت تشكين أيضاً في الخيانة الزوجية، فقد تكون هذه التغييرات مؤشراً على وجود علاقة غرامية في حياته: يبدو زوجك يشعر بالملل منك، أو من وظيفته، أو من أطفالكما، أو من هواياتكما، أو حتى من الحياة بشكلٍ عام، أصبح كسولاً، خاصة في شؤون المنزل، لا يُظهر أي غيرة عليك مهما قلت، لا يبالي بالمناسبات العائلية مثل أيام الميلاد والأعياد.

8- قضايا المال

الخيانة الزوجية تعصف بالحياة الزوجية- الصورة من موقع freepik (صورة تعبيرية)

تتعرض جميع الزيجات تقريباً لنوع من الضغوط المالية في وقتٍ لآخر. لكن قد ترغبين في التحقيق في بعض المشكلات المالية عندما تلاحظينها في زوجك وهو ما لا يسمح لكِ به إذا كان على علاقة بامرأة أخرى. وتشمل علامات الخيانة التي يجب مراقبتها ما يلي: لاحظت وجود رسوم على كشوفات بطاقة الائتمان غير منطقية، يصبح المال أكثر مشكلة بينكما، يتوقف زوجك عن التخطيط للمشتريات الكبيرة (مثل رحلة، أو شراء منزل، أو البدء في عملية تجديد، وما إلى ذلك).
ستندهشين لمعرفة علامات تدل على أنك في زواج سام وما يجب أن تجربه قبل الانفصال

9- تغيير في استخدام هاتفه المحمول

غالباً ما قد تكتشفين خيانة زوجك لكِ من خلال استخدامه للتكنولوجيا وخاصةً هاتفه المحمول، كما هو الحال في الرسائل النصية أو رسائل الهاتف الخاصة به. قد تستدعي هذه التغييرات التقنية القلق إذا تضمن ما يلي: أصبح من غير الممكن الوصول إلى زوجك في أوقات معينة من اليوم، يقوم زوجك بتغيير كلمة المرور الخاصة به أو لن يشاركها معك، يقوم زوجك دائماً بإرسال الرسائل النصية أو التسلل لإجراء مكالمات هاتفية، يتوقف زوجك عن استخدام الأجهزة المشتركة بينكما تماماً، زوجك يقلل من استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي، يقوم بمسح سجل المتصفح على الكمبيوتر المنزلي، يُظهر جهاز تتبع اللياقة البدنية الخاص بزوجك التمارين في أوقات وساعات غريبة.