الدورة السابعة من تحدي دبي للياقة 2023 تنطلق 28 أكتوبر

تحدي دبي للدراجات الهوائية. الصورة من wam
تحدي دبي للدراجات الهوائية. الصورة من wam
تحدي دبي للجري. الصورة من wam
تحدي دبي للجري. الصورة من wam
تحدي دبي للدراجات الهوائية. الصورة من wam
تحدي دبي للجري. الصورة من wam
2 صور

تستعد إمارة دبي لانطلاق الدورة السابعة من تحدي دبي للياقة، وهي المبادرة الرياضية الرائدة التي أطلقها "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في الفترة من 28 أكتوبر وحتى 26 نوفمبر المقبل، وذلك انطلاقًا من هدف المبادرة الرئيسي المتمثل في جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً في العالم والتأكيد على مكانتها كأفضل المدن للحياة والعمل والزيارة.

أسلوب حياة أكثر نشاطًا

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ تحدي دبي للياقة يشجع سكان دبي وزوارها على اتباع أسلوب حياة أكثر نشاطاً من خلال الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط يوميًّا على مدار 30 يومًا، وذلك من خلال مجموعة متنوعة ومتميزة من الفعاليات والأنشطة الرياضية.
وقد ساهم تحدي دبي للياقة منذ انطلاقه عام 2017 في تعزيز البنية التحتية والمرافق الرياضية في جميع أنحاء المدينة، وحث أفراد المجتمع من كافة الجنسيات على تبني أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً. وشهدت دورة العام الماضي تحقيق رقم قياسي في عدد المشاركين في فعاليات التحدي والذي بلغ 2.2 مليون مشارك، حيث استقطبت الفعاليات الرئيسية التي أقيمت على شارع الشيخ زايد حوالي 35 ألف راكب دراجة في "تحدي دبي للدراجات الهوائية" و193 ألف عدّاء في "تحدي دبي للجري".

تحدي الدراجات الهوائية والجري

يذكر أنه ومن المقرر أن يقام "تحدي دبي للدراجات الهوائية" هذا العام يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر المقبل، في حين سينطلق "تحدي دبي للجري" في اليوم الختامي لـتحدي دبي للياقة بتاريخ 26 نوفمبر، حيث ستتيح الفعاليتان الفرصة أمام العائلات وعشاق ركوب الدراجات وسباقات الجري واللياقة البدنية بشكل عام، لخوض تجربة مميزة بالمشاركة والتنافس ضمن أجواء ممتعة بين أبرز وأشهر المعالم على شارع الشيخ زايد.

أجندة الفعاليات

يشار إلى أنه سيتم الإعلان خلال الأسابيع المقبلة عن تفاصيل أجندة الفعاليات المتنوعة والمتميزة لدورة هذا الموسم، وكيفية التسجيل والمشاركة في التحدي. وتتوفر العديد من النصائح والأفكار المتعلقة باللياقة البدنية وغيرها من المعلومات المتعلقة بالفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال دورة هذا العام من التحدي على الموقع الإلكتروني www.dubaifitnesschallenge.com، والدعوة موجهة للجميع لتحديد أهدافهم الخاصة باللياقة البدنية والصحية قبل انطلاق التحدي في 28 أكتوبر المقبل.

نجاح الدورة السادسة

وكانت الدورة السادسة من "تحدي دبي للياقة" 2022 قد حققت نجاحًا باهرًا، الأمر الذي دفع "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالإشادة بهذا النجاح، والإنجاز الكبير الذي حققته باستقطاب رقم قياسي من المشاركين بلغ 2,212,246 شخصًا من مختلف الأعمار وقدرات اللياقة البدنية، كما أعرب عن اعتزازه بالتجاوب الذي أظهره المشاركون من مواطنين ومقيمين وكذلك الزوار الذين حرصوا على المشاركة في تحقيق أهداف التحدي وجعلوا من دبي واحدة من أكثر مدن العالم نشاطاً على مدار ثلاثين يومًا متصلة.
وثمّن جهود القائمين على تحدي دبي للياقة لما جاء عليه من حسن التنظيم، وكذلك لكل من أسهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي المجتمعي الكبير، ودعا جميع أفراد المجتمع إلى مواصلة ما بدأوه خلال التحدي من اتخاذ الرياضة كأسلوب حياة، بما يعزز مكانة دبي عالميًّا كأفضل مدينة للحياة والعمل والزيارة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر