العلاج بالحيوانات.. لمن يجرؤ فقط!!

3 صور

دائماً نسمع في علم الطب والتداوي عن أهمية الاعتماد على الطبيعة والعودة إليها للحصول على العلاجات المختلفة لمختلف الأمراض، إلا أنّ الأمر لا يتوقف على الأعشاب فحسب فهناك أمراض يكون للحيوانات والحشرات بشكل أو بآخر دور في العلاج منها.. وقد تبدو تلك الطرق غريبة للغاية ومخيفة في أحيان كثيرة إلا أنها ناجعة المفعول.. "سيدتي نت" تعرض لكِ بعضاً منها.. فهل تجرؤين على التخيل والتجربة؟؟

علاج التهاب العظام بلدغات النحل
لا شك أنكِ تدركين كم هي مؤلمة لدغات النحل فهل تتخيلين أنها وسيلة علاجية؟؟ إنّ هذه اللدغات بإمكانها أن تساعدكِ في التخلص من آلام المفاصل المتأثرة بأمراض التهاب العظام والروماتيزم، وتستخدم العديد من أنظمة الطب الطبيعي بما فيها الطب الصيني، كما تستخدم لدغات النحل لعلاج بعض حالات الأكزيما والالتهابات العظمية. وفي عام 2010 أظهرت دراسة أجريت في جامعة سان باولو أنّ السم الذي يفرزه النحل في لدغاته يساعد في حث الجسم على إفراز كمية عالية من الهرمونات التي تمنع الالتهابات، مما يؤكد صحة ما كان يقوم به الأطباء الممارسون للطب الطبيعي القديم.

استخدام الكلاب في مقاومة أزمات مرض السكري
إذا كنتِ من مرضى السكري اللواتي يعانين من النوبات المفاجئة.. فهل تقبلين باقتناء كلب مدرب في منزلكِ لمساعدتكِ في الأمر؟؟ فالكلاب تُستخدم في التنبؤ بأزمات السكري قبل وقوعها، وذلك من خلال متابعتها لرائحة نسبة السكر في الدم من خلال الشم، ويكون الكلب مدرباً على أنه إذا اشتم ذلك يأتي لصاحبه بدوائه ليأخذه قبل أن تقع الأزمة، ولعل هذه الطريقة مفيدة للأطفال الذين يعانون من مرض السكري بصفة خاصة.

علاج الصدفية
هل جربتِ ملء حوض بالماء والسمك، ثم وضع قدميكِ ليكون جلدكِ الميت وجبة لهم؟؟؟ هذا هو علاج الصدفية باستخدام أسماك اغارا الذي ظهر للمرة الأولى في تركيا، حيث يقوم المريض بوضع الجزء المصاب في الماء الذي يحتوي على أسماك اغارا، والتي تقوم بنزع الجلد الميت بأسنانها.

التدليك
اغمضي عينيكِ هذه المرة جيداً أثناء عملية التدليك.. لا لتشعري بمزيد من الاسترخاء!! بل لأنه سيتم تدليك جسدكِ باستخدام الثعابين!! فإذا كنتِ تبحثين عن أفضل تدليك يساعدكِ في الاسترخاء فننصحكِ بتجربة تدليك الثعابين الذي يتم العمل به في بعض الدول، حيث توضع نحو 6 ثعابين ضخمة على ظهركِ، وفي كل مرة تتحرك الثعابين تحدث عملية التدليك بتأثير ممتاز .

علاج اليرقات لنضارة البشرة
بعيداً عن القشعريرة التي قد تصيبكِ.. هل تتخيلين نفسكِ مع اليرقات الحية؟؟ فحين يتم استخدام اليرقات على الجروح تقوم بإفراز عصارة هضمية تهدئ الجلد وتساعد في تقشير الطبقة الميتة، بينما تحافظ على الجلد الصحي نضراً، وقامت العديد من الثقافات باستخدام هذه الطريقة في علاج العديد من الأمراض الجلدية، وبدأت تلك الطريقة بالظهور في القبائل القديمة للهنود الحمر، وفي عام 2012 أثبتت الأبحاث أنّ استخدام اليرقات في علاج الجروح ساعد في التئامها وتطهيرها جيداً دون أن تترك أي آثار.