وسيمو اليابان يحرجون أبو سروال وفانيلة!

5 صور

في محاولة من صحيفة يابانية للتواصل مع جمهورها، أنشأت صفحة خاصة على الفيسبوك لمناقشة مختف القضايا التي تهم الشعب الياباني، وأثناء مناقشة قضية انخفاض معدل المواليد في اليابان. اقترح محلل اقتصادي يدعى تاكورو موريناغا حلاً لقضية انخفاض معدل المواليد في اليابان بفرض ضريبة على الرجال الوسيمين.

يقول موريناغا: "إذا فرضنا "ضريبة الوسامة" على الرجال ذوي المظهر الحسن، فإن ذلك سيساعد على تصحيح شيء من الظلم الذي يقع على الشبان العاديين ما يساعدهم في العثور على شريكات، وبالتالي ستزيد عدد الزيجات".

يكمل موريناغا اقتراحه فيقول: إن الشباب عاديو المظهر سيحصلون على تخفيض في الضريبة بمعدل 10- 20% ما سيساعد الأوتاكو Otaku، وهو تعبير يطلق على الشباب المهووسين بالدراسة، الـ Nerds ، أو كما نقول في بعض ثقافتنا العربية "الدوافير"، وهم غالباً ما يكونون متوسطي جمال المظهر، وذوي قدرات اجتماعية قليلة في مقابل ذكائهم العلمي المرتفع.

من يحدد الأجمل؟
من الجدير بالذكر أن مشكلة انخفاض معدل المواليد مشكلة حقيقية في اليابان، حيث يحذر بعض الأكاديميين من أن ذلك سيؤدي لانقراض الشعب الياباني في خلال الـ 1000 سنة المقبلة. حيث إن معدل السكان من الأطفال اليابانيين الذين أعمارهم أقل من 14 سنة يقف عند معدل 16.6 مليون شخص، ولكن أعدادهم تتقلص بمعدل شخص واحد كل 100 ثانية، بحسب باحثين من مقاطعة سينداي اليابانية.

وماذا عن أبو سروال وفانيلة؟
عرضت "سيدتي نت" على عدد من الفتيات والشبان اقتراحاً بعمل ضريبة مماثلة معاكسة على أبو سروال وفانيلة (وهو تعبير شعبي سعودي مماثل تقريباً لمفهوم الأوتاكو من ناحية عدم الاهتمام بالمظهر وقلة القدرات الاجتماعية)، حيث إن كثيراً من الفتيات يخشين أن ينتهي بهم المطاف إلى الارتباط بشاب من هذا النوع.

تقول مريم- 14 سنة، طالبة متوسطة- ضاحكة: "يبغالنا نسوي زي كذا عشان يتزبطوا عيالنا!".

فيما تتفق فطوم- 25 سنة، موظفة- مع الاقتراح الياباني وتقول: "أنا أول واحدة مع فوض ضريبة على الحلوين، هم بيثيروننا وللأسف إحنا مو بجمالهم".

أما مروة - 25 سنة، خريجة علاقات عامة من مصر، فتقول: "ما عندي مشكلة لو اقترحوا ضريبة أساساً إحنا الأجانب فيه شروط علينا عشان نتزوج أبو سروال وفانيلة".

ضريبة على محبات تامر حسني أيضاً!
يقول يحيى -23 سنة، متخصص في علم الفلسفة: يمكننا أن نستفيد من الفكرة في أوطاننا العربية بفرض ضريبة على القبيحين إذ نحتاج لتقليل عدد المواليد وليس زيادته، فنفرض ضرائب على صاحب السروال و ربما نفرض ضرائب على السراويل نفسها، و نفرض ضريبة أيضاً على المفحطين، وحتى نكون عادلين دعونا نضع ضريبة على محبات تامر حسني من الفتيات أيضاً!".

البنات هم من يريدون أبو سروال وفانيلة
منار- 28 سنة ، تخصص علم نفس- تقول: "بالنسبة للوسامة أو البشاعة الإنسان ليس له ذنب فيها فهو خلقة ربنا، الشيء الآخر لو جئنا للحقيقة والواقع فإن سبب العنوسة عندنا هي رفض الشباب للزواج وليس البنات هن من يرفضن. بالعكس البنات هن من يركضن خلف أبو سروال وفانيلة! وهو لايفكر في الزواج إما لظروف خاصة وإما لأنه يبحث عن علاقة عابرة أو غيره".

ما رأيكم بهذا الاقتراح ( من الناحيتين الجدية والهزلية) هل يمكن أن نستفيد من الاقتراح الياباني لعمل شيء من التغيير في قضية الزواج في مجتمعنا؟

وإلى عزيزاتنا الأوتاكو: هل ترضين أن يقوم أكثر الممثلين اليابانيين وسامة مثل جون ماتسوموتو وهيرو وجاكت وغيرهم بدفع ضريبة لأننا نحبهم وسيمين؟