آبل تختار تطبيق "صبارة" السعودي للاحتفال به بمناسبة اليوم الوطني 93

آبل تختار تطبيق "صبارة" السعودي للاحتفال به بمناسبة اليوم الوطني 93 - الصورة من واس
آبل تختار تطبيق "صبارة" السعودي للاحتفال به بمناسبة اليوم الوطني 93 - الصورة من واس

خصصت شركة آبل الأسبوع الجاري للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ93 عبر تسليط الضوء على المطورين المحليين بالمملكة، وقد وقع الاختيار على تطبيق "صبارة" لعبة التخمين التفاعلية المصنوعة باللغة العربية، لتمثل التطبيقات السعودية، وقد تم تطوير اللعبة على يد فريق مكون من 5 أفراد من أكاديمية مطوري آبل – طويق بالرياض.

الاحتفاء بالمطورين المحليين بالمملكة

استهلم فريق تطوير لعبة "الصبارة" فكرة إنشاء التطبيق خلال إحدى الجلسات أثناء راحة الغداء، وتم تأسيسه على يد أمنية صامدة، ورند الحسون، وسلمى العريفي، ورزان ربوعي، ونورة المساعد، واحتفالا باليوم الوطني السعودي 93 وفرت شركة آبل اللعبة على متاجر آبل.

وتعتمد لعبة صباة على التخمين والسرعة، وتستمر مدة كل جولة بها لـ60 ثانية، على اللاعب خلال تلك المدة اجتياز التخمين قبل أن ينتهي الوقت لتزيد نقاط فوزه، ويمكن للمجموعات أن تنقسم لفرقتين يتم فيها التنافس على تخمين أي فئة يتم الاتفاق عليها سواء كانت تتعلق بالرسوم المتحركة أو الحيوانات والطعام وغيرها، ويقوم اللاعب بوضع الجهاز على جبهته ويعتمد في الإجابة على الأدلة التي يوفرها اللاعبون حول الكلمة المراد تخمينها.

تطبيق صبارة

اعتمد فريق تأسيس تطبيق صبارة شعارا خاصا بالتطبيق تحت عنوان "مع صبارة، جمعتك سارة"، وتتميز لعبة صبارة بأنها تناسب جميع الأعمار وتقدم جولاتها باللغة العربية، كما أنها تتيح للاعبين إنشاء جولتهم الخاصة وإضافة الكلمات المميزة والتعديل عليها، كما أنها تضم ميزة يمكن خلالها رصد أي محاولات للغش أثناء اللعب، في حال قام اللاعب بإمالة الجهاز تجاهه أثناء اللعب في محاولة لمعرفة الكلمة، فسيتم إخطاره على الشاشة بمخالفة قواعد اللعبة.

اليوم الوطني السعودي 93

تحتفي المملكة اليوم بالذكرى الـ93 لتوحيد المملكة العربية السعودية على إثر المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز بتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وتم اعتماده يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ - الموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

حيث أطلقت بدورها الهيئة العامة للترفيه شعار وهوية اليوم الوطني الـ93 "نحلم ونحقق" والذي يعكس روح العزيمة ومواصلة الطموح بتحقيق الأحلام على أرض الواقع باعتبار المملكة العربية السعودية الأرض التي تحتضن الأحلام.

للمزيد تابع الجوازات السعودية تطلق ختما خاصا بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر