إطلاق ميزة تعدد الحسابات لمستخدمي الواتساب في نظام التشغيل أندرويد

إطلاق ميزة تعدد الحسابات لمستخدمي الواتساب في نظام التشغيل أندرويد - الصورة من pexels
إطلاق ميزة تعدد الحسابات لمستخدمي الواتساب في نظام التشغيل أندرويد - الصورة من pexels

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الخميس الماضي عن بدء تطبيق الواتساب في طرح القدرة أمام المستخدمين للتبديل بين الحسابات لأصحاب أجهزة نظام التشغيل أندرويد، وتسمح هذه الميزة بدورها بفتح حسابين مختلفين على نفس الجهاز، دون الحاجة لشراء أو استعارة جهاز آخر، أو الحاجة لتسجيل الخروج بشكل مستمر من حسابك لكي تتمكن من تفعيل الآخر.

تفعيل حسابين مختلفين على الواتساب

وفقا لما ذكر في موقع theverge، فإن الميزة الجديدة تأتي لتدعم إمكانية إدارة المحادثات من حسابات متعددة على جهاز واحد فقط، سواء لمراسلة الأصدقاء أو أفراد العائلة أو أثناء محادثات العمل، ورغم تلك الميزة فإنك بحاجة إلى رقم هاتف منفصل وبطاقة SIM، إذا كنت ترغب في إنشاء حساب آخر، لتلقي رمز المرور لمرة واحدة المرسل إليك عبر الرسائل القصيرة على هاتفك.

يٌذكر أن واتساب في الوقت الحالي يعمل على اختبار ميزة جديدة تدعم الخصوصية والآمان لدى مستخدمي التطبيق، عبر ميزة إنشاء الرمز السري، فيها يتم السماح للمستخدمين بقفل مجلد الدردشة أو المحادثات الهامة بكلمة مرور، بحيث لا يمكن لأحد آخر الاطلاع عليها.

المميز في تلك الخاصية أيضا أنها ستحجب المحادثات المقفلة بحيث لا يمكن رؤيتها على سطح المحادثات الموجودة في التطبيق، ووفقا لما ذكر في موقع wabetainfo، فإن ميزة إنشاء الرمز السري للمحادثات ستتاح أمام المستخدمين في التحديث المستقبلي للتطبيق.

إخفاء الرسائل الصوتية

قبل أيام قليلة، أعلن واتساب عن اختبار ميزة إرسال الرسائل الصوتية لمرة واحدة فقط، بحيث يتم إخفاءها تلقائيا عقب الاستماع إليها، وسيتاح أمام المستخدم خيارين إما إرسال الرسائل الصوتية بالطريقة المعتادة دون إخفاء، أو تفعيل الخاصية الجديدة عند تسجيل الرسالة، وتأتي هذه الميزة لتدعم الخصوصية بين طرفي المحادثة.

كل ما عليك لتفعيلها هو الضغط على أيقونة “1”الموجودة بجانب شريط الرسائل الخاصة بتسجيل الصوت، من ثم يختار المستخدم إرسال لمرة واحدة - once mode ، وأوضح واتساب أنه بمجرد تفعيل تلك الخاصية لن يتمكن المرسل من الاستماع للرسالة مرة أخرى، كما أن المرسل إليه سيتمكن من سماعها مرة واحدة فقط ثم ستختفي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر