صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

يعمل تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، على تحسين واجهة علامة تبويب التحديثات بتنفيذ بعض التحسينات لتحديثات الحالة من خلال واجهة جديدة.
ووفقاً لموقع "WABetaInfo" المتخصص، يسمح التحديث المستقبلي للتطبيق بتجربة واجهة مُعاد تصميمها لعلبة تحديثات الحالة، وذلك بالحصول على معاينة لتحديث الحالة المشتركة الأول من خلال الصورة المصغرة، مما يلغي الحاجة إلى فتح كل تحديث على حدة.

تحسين لتجربة العملاء

وتمثل هذه الواجهة القادمة لعلبة تحديثات الحالة تحسناً كبيراً في تجربة المستخدم، حيث أعرب العديد من المستخدمين سابقاً عن إحباطهم من التخطيط الأفقي للتحديثات، والذي استبدل المعاينة المصغرة الملائمة للتحديثات المشتركة بصورة الملف الشخصي.
يستخدم تطبيق واتساب الملايين يومياً، على الرغم من أنها منصة رائعة للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة، إلا أن هناك أيضاً أشخاصاً يزعجونك كثيراً، إحدى الطرق للتخلص من هؤلاء الأشخاص المزعجين هي الحظر، ولكن إذا كنت لا تريد الحظر، هناك طريقة لذلك.

أرشفة الدردشات

يتيح تطبيق واتساب للمستخدمين أرشفة الدردشات، في السابق، كان نظام المراسلة يستخدم للتنبيه حتى عند إرسال رسالة أو الاتصال بمحادثة مؤرشفة، ولكن ليس بعد الآن، بعد أحد التحديثات الأخيرة، يقوم واتساب الآن بإخفاء جميع الإشعارات من الدردشات المؤرشفة، وتعد هذه إحدى أفضل الميزات التي أطلقتها منصة المراسلة الفورية منذ وقت طويل.
تابعوا المزيد: واتساب تتوسع في ميزة "العرض مرة واحدة" للصور ومقاطع الفيديو لتشمل الرسائل الصوتية

شركة ميتا

ظهر اسم "ميتا" أول مرة عام 2022، عندما أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج في مؤتمر عن إطلاق الشركة الجديدة "ميتا" التي ستكون الشركة الأم لمجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، التي تعد إحدى أكبر الشركات حول العالم، وخامس شركة في أميركا بعد شركة ألفابت وجوجل ومايكروسوفت وأمازون وآبل.
وتغير اسم الشركة من "فيسبوك" إلى "ميتا" في فترة حرجة، حيث ظهر العديد من الفضائح التي تتهم فيسبوك بتسريب المعلومات الشخصية لمستخدميها، ما أدى إلى انهيار أسهمها، وهو ما دفعها للبحث عن حل وكان تغيير اسم الشركة المالكة لمجموعة المنصات عوضا عن كون كافة التطبيقات تتبع لشركة "فيسبوك".
وقالت الشركة في بيانها الخاص بتغيير اسم الشركة في ذلك الوقت: إن مفهوم فيسبوك مرتبط بالتواصل بين الأفراد ومشاركة القصص والصور ومقاطع الفيديو والدردشات عبر ماسنجر، ولكن "ميتا" تقدم مفهوماً أعم وأشمل وهو مفهوم الواقع الجديد الذي يمكّن الشخص من الدخول إلى العالم الافتراضي المشابه لألعاب الفيديو، وهذا المفهوم يتناسب أكثر مع جمع عدد من التطبيقات معا في شركة واحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر