طوني فرنيني.. هكذا تحصلين على رائحة طيبة لشعرك طوال اليوم وكل يوم

تعطير الشعر - الصورة من Freepik
تعطير الشعر - الصورة من Freepik
خبير الشعر طوني فرنيني
خبير الشعر طوني فرنيني
تعطير الشعر برائحة طيبة- الصورة من Freepik
تعطير الشعر برائحة طيبة- الصورة من Freepik
تعطير الشعر - الصورة من Freepik
خبير الشعر طوني فرنيني
تعطير الشعر برائحة طيبة- الصورة من Freepik
3 صور

من المحتمل أنك تدركين جيداً أنه إذا كنت تريدين أن تحصلين على رائحة طيبة، فإن روتين النظافة الشخصية الخاص بك هو المفتاح، بالإضافة إلى أن رش العطر المفضل يمكن أن يمنحك دفعة إضافية. لكن ماذا عن شعرك؟ يحمل شعرك أيضاً رائحة خاصة به، مما يعكس المنتجات التي تستخدمينها. في حين أن هناك بعض التقاطع بين جعل رائحة شعرك وجسمك جيدة كل يوم، هناك أيضاً إرشادات خاصة مع شعرك في الاعتبار. تحدثنا مع مصفف الشعر طوني فرنيني من صالون Miperla لنقدم لك خمس نصائح رئيسية لتحسين رائحة شعرك. تابعي القراءة لتتعلمي بالضبط كيفية جعل رائحة شعرك جيدة كل يوم.

خبير الشعر طوني فرنيني

أضيفي زيت عطري

إذا كنت تبحثين عن معطر عطري، جربي تزييت فروة رأسك أو شعرك ... أو كليهما. يمكن للزيوت الأساسية أن تجعل رائحة شعرك جميلة، ويقترحها طوني كطريقة للحصول على أفضل رائحة لشعرك. الزيوت الأساسية رائعة لإضافتها إلى الشعر لأسباب عديدة. زيوت الشعر المعطرة مذهلة، ويمكنك أختيارها بناءً على مزاجك أو احتياجاتك.
يضيف فرنيني: أحب بشكل خاص رائحة النعناع وإكليل الجبل والخزامى والبرتقال. إذ ينصح باستخدام الزيوت الأساسية على فروة رأسك وشعرك، ولكن تأكدي فقط من أن المنتج مصمم للاستخدام الخاص بالشعر- فهناك رذاذ منعش ذو رائحة رائعة للشعر، بالإضافة إلى بخاخات مضادة للتلوث تحتوي على زيوت أساسية.
يمكنك الإطلاع على الفرق بين الكيراتين والكولاجين لفرد الشعر

استخدمي منتجات التصفيف المعطرة

أثناء شطف كل من الشامبو والبلسم من الشعر، تبقى منتجات التصفيف مثل الموس والجيل والبلسم في الشعر. هذا يعني أن أي رائحة في تلك المنتجات ستبقى على شعرك حتى تعاودين غسله. إذا كنت ترغبين في جعل رائحة شعرك جيدة، فابحثي عن المنتجات ذات الرائحة الغنية التي تحبينها (عندما يتعلق الأمر بالعطور ، ننصح باختيار مستحضرات العناية بالشعرالمعطرة.

استخدمي عطر الشعر

إذا لم تكون رائحتك أجمل، فقد تميلين إلى رش بعض العطر على شعرك لإصلاح سريع. لسوء الحظ، هذه ليست فكرة جيدة، لذا يجب تجنبها. يُصنع العطر لبشرتك (وليس لشعرك)، ويمكن أن تسبب بعض المكونات ضرراً - على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب الكحول الطبي الموجود في معظم التركيبات في الجفاف.
لا ينبغي أن يكون العطر هو الجواب لحل الشعر ذي الرائحة الكريهة، لأنه يمكن أن يجفف خصلات شعرك. هناك ما يكفي من المنتجات المصممة خصيصاً للشعر،لذلك ليست ضرورية حقاً. بدلاً من ذلك، اختاري منتجاً خاصاً بالشعر برائحة تحبينها - وهذا يمكن أن يعني الشامبو والبلسم، والبخاخات المختلفة، والموس، والكريمات، و / أو عطر الشعر.

اغسلي شعرك بانتظام

هناك العديد من الآراء المختلفة حول عدد المرات التي يجب أن تغسلي فيها شعرك. يضيف طوني هناك رأيين قللي ذلك نادراً قدر الإمكان حتى تحافظي على زيوت فروة رأسك الطبيعية سليمة، بينما يقول أيضاً يجب أن تغسلي شعرك قدر المستطاع لتجنب أي تراكم. إذا كانت أولويتك هي جعل رائحة شعرك جيدة جداً كل يوم، فعادة ما يكون ذلك أفضل. أن الرائحة تحدث في الجلد أو فروة الرأس أو الشعر عندما تتجمع البكتيريا على الجلد. ويمكن أن يساعد غسل الشعر وفروة الرأس لإزالة الزيوت والأوساخ والبكتيريا على منع تراكم الرائحة.
بالنسبة لعدد المرات التي يجب أن تغسلي فيها شعرك لمنع الرائحة، فقد يكون أقل تكراراً مما تعتقدين. لا يوصي طوني بغسل الشعر يومياً. يعتبر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بروتوكولاً جيداً للحفاظ على صحة الشعر ورائحته الرائعة

استبعاد المشاكل الطبية

قبل كل شيء، من المهم أن تكوني متأكدة من عدم وجود رائحة كريهة في الشعر أو فروة الرأس باستخدام مشكلة طبية. أن حالات مثل التهاب الجلد الدهني (قشرة الرأس الشديدة) يمكن أن يكون لها رائحة. إذا كنت قلقة من أن رائحة شعرك ليست في أفضل حالاتها بسبب مشكلة طبية، فلا تترددي في تحديد موعد مع طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية. يمكنهم مساعدتك في تمييز ما يحدث وإصلاح المشكلة نفسها بدلاً من مجرد التستر على الرائحة مؤقتاً.
في هذا السياق يمكنك التعرف على فوائد علاج سيلك ثيرابي الجديد لتنعيم وتغذية الشعر