كيفية الحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي قبل اليوم الوطني السعودي 93؟ 

بشرة مشرقة قبل اليوم الوطني السعودي- الصورة من Freepik
بشرة مشرقة قبل اليوم الوطني السعودي- الصورة من Freepik
خلطات طبيعية للعناية بالبشرة - الصورة من  Freepik
خلطات طبيعية للعناية بالبشرة - الصورة من Freepik
بشرة مشرقة قبل اليوم الوطني السعودي- الصورة من Freepik
خلطات طبيعية للعناية بالبشرة - الصورة من  Freepik
2 صور

عندما يكون لديك جدول زمني متقطع لا يترك لك أي وقت للعناية ببشرتك وتحديداً قبل المناسبات الهامة، فإن الحصول على بشرة تبدو صحية مشرقة ومتوهجة يمكن أن يكون مهمة شاقة. بالطبع، أشياء مثل الملوثات البيئية والشمس ستترك بشرتك تبدو متعبة وباهتة، ولكن لم يفت الأوان أبداً لإجراء بعض التغييرات والحصول على تلك البشرة الصحية التي طالما أردتها. إليك ما عليك القيام به للحصول على بشرة ناعمة ونضرة في اليوم الوطني السعودي.

تجنبي أشعة الشمس

من الواضح أن البقع التي لا يمكن تجنبها هي أول رادع للبشرة النضرة، ولكن هناك طرقاً يمكنك التغلب عليها. تذكري أن أشعة الشمس تكون أقوى بين الساعة 10 صباحاً و 4 مساءً. لذلك من الأفضل ارتداء قبعة أو وشاح ونظارات شمسية وبالطبع واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس، تعمل أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة (UVA) على تنشيط صبغة الميلانين الموجودة في الأدمة العلوية مما يسبب تسمير البشرة (نعم ستزيد ولو حتى خلال تعرضك ليوم واحد قبل مناسبتك). من ناحية أخرى، تعمل أشعة UVB على زيادة صبغة الميلانين التي تعمل على تعميق السمرة، وهو النوع الذي يبقى لفترة أطول ويزيل التألق الطبيعي من بشرتك. لذلك إذا كنت ترغبين في تجنب هذه المشكلة فتأكدي من استخدام واقي من الشمس.

اختاري غسول الوجه الصحيح

يعد استخدام غسول الوجه الصحيح من أفضل الطرق للحصول على بشرة أكثر إشراقاً. الخطوة الأولى تكون بغسل وجهك بمنظف يضمن إزالة جميع الشوائب من بشرتك. لهذا الغرض، ننصحك بغسول الوجه بتركيبة الفيتامينات، يعمل على تنظيف وتقشير وتدليك البشرة بحيث يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة لتكشف عن بشرة مشرقة وجميلة قبل مناسبتك بيوم واحد فقط.

قولي نعم لكريم التفتيح

بينما يعد غسل وجهك بالمنظف المناسب أمراً ضرورياً لنظام العناية بالبشرة الخاص بك، فمن المهم أيضاً استخدام كريم أو مرطب يضيف لمسة مضيئة لبشرتك إلى جانب منحك بشرة ناعمة. عندما يتعلق الأمر بالمعالجة، لا شيء أفضل من كريم متعدد الفيتامينات بتركيبة فيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين ب الذي يعمل على توازن البشرة وتوحيد لونها.


تناول مكعبات الثلج

قد يبدو هذا سخيفاً ولكن وعن تجربة تعمل مكعبات الثلج على تفتيح بشرتك ومنحك بشرة وردية. عندما تتناولين مكعب ثلج، فإن الخلايا العديدة في شفتيك ووجنتيك تبرد- وهو أمر يتسبب على الفور في زيادة الدورة الدموية. يؤدي هذا إلى مظهر بشرة وردية- وهي البشرة الذي طالما كنت تحلمين بها.


احصلي على جرعتك من الفيتامينات


إذا كنت تشعرين أن بشرتك لا تحصل على ما يكفي من الفيتامينات من خلال الطعام، فحاولي استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يصف لك مكملات فيتامين سي ود. يساعدك فيتامين سي في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً وتوحيداً بينما يمنع فيتامين د التشققات ويحافظ على بشرتك من أن تبدو باهتة ومتضررة.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة قبل اليوم الوطني السعودي

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة - الصورة من Freepik


الليمون

نحن على يقين من أنك سمعت عن استخدام هذا المكون كعلاج منزلي من قبل - إنه العنصر الأساسي في تبييض البشرة. تسمح الطبيعة الحمضية لليمون، بالإضافة إلى تركيزه العالي من فيتامين سي، بالعمل كعنصر تبييض، مما يساعد على تقليل البقع الداكنة وتغير لون الوجه. كما أنه مقشر طبيعي رائع - فهو يزيل خلايا الجلد القديمة بشكل فعال عن سطح وجهك مما يتركك ببشرة أكثر نضارة وإشراقاً.
كل ما عليك فعله هو وضع بعض عصير الليمون على المنطقة المستهدفة، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف وجهك جيداً بالماء.
 

الكركم


هذا علاج منزلي آخر يعمل على إخفاء بقع بشرتك لتبدو في أفضل حالاتها. يحتوي الكركم على مادة تسمى الكركمين، وهي مادة رائعة لتقليل إنتاج الميلانين، وهو المسؤول عن التسبب في تصبغ الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات للمساعدة في علاج أي تحسس أو حب الشباب على الجلد.
لجعله أكثر فاعلية، امزجي ملعقة صغيرة من المسحوق مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. اتركي العجينة على المناطق المتغيرة اللون لمدة 10-15 دقيقة قبل شطف القناع بالماء.
 

البيض


أفضل شيء في هذا القناع أنه يحتوي على مكون واحد فقط - بياض البيض! ومع ذلك، لا يزال من المدهش تقليل أي عيوب على بشرتك. بصرف النظر عن احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات التي تساهم في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، فإن بياض البيض مفيد أيضاً في إزالة أي دهون زائدة أو دهون من وجهك، وبالتالي يساعد في علاج حب الشباب. خذي بياض بيضة واحدة واخفقيها حتى تصبح رغوية. ضعي هذا الخليط على وجهك بالكامل، واتركيه يرتاح حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء.
 

قشر البرتقال


قبل التخلص من قشور البرتقال، لماذا لا تجربي قناع الوجه هذا إذا كنت تبحثين عن تفتيح بشرتك؟ البرتقال قادر على محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن العديد من عيوب البشرة؛ أنها تحتوي على حامض الستريك الذي يعتبر رائعاً للتعامل مع حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرتقال على كميات وفيرة من فيتامين سي، وهو أداة رائعة لمكافحة الشيخوخة - فهو يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط على الوجه.
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال، وملعقة كبيرة من العسل وقليلاً من عصير الليمون معاً، وأضيفي بعض الماء للحصول على قوام سميك. اتركي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء.
 

طحين الأرز


إذا كنت تحاولين محاربة البقع الداكنة، فهذه هي الطريقة المثلى لإعادة بشرتك إلى طبيعتها. دقيق الأرز مليء بحمض البارارا أمينو بنزويك، وهو عامل حماية كبير ضد أشعة الشمس، كما أنه يعزز إنتاج فيتامين سي ، والذي نعلم بالفعل أنه مفيد لتبييض البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي أيضاً على مادة تعرف باسم التيروزيناز والتي تلعب دوراً كبيراً في التحكم في كمية الميلانين (المسؤولة عن تلون الجلد) الموجودة في الجلد. أخيراً، يساعد دقيق الأرز على تنظيم مستويات الدهون، مما يقلل من ظهور حب الشباب.
امزجي 2 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز و 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل. عند تطبيق هذا القناع لأول مرة، افركيه عن طريق تدليك وجهك بلطف. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه وجففي وجهك.
 

بذور الكمون


إذا كنت تتطلعين إلى منح بشرتك توهجاً صحياً، فإن بذور الكمون هي المكون الأساسي. خصائصها المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا تجعلها مثالية للتعامل مع أي احمرار أو نوبات حب الشباب.
اغلي ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوبين من الماء. استخدمي هذا لغسل وجهك يومياً، فهو يساعد على تجديد البشرة وإنعاشها، وبالتالي جعلها تبدو أكثر إشراقاً.
لمزيد من الخلطات الطبيعية يمكنك التعرف على فوائد الكافيين في روتين العناية بالبشرة: هل يعمل بالفعل؟

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.