هذه هي طرق اختيار مرطب للبشرة الدهنية اعتمديها بحذافيرها !

ترطيب البشرة الدهنية- الصورة من Freepik
ترطيب البشرة الدهنية- الصورة من Freepik
ترطيب البشرة- الصورة منFreepik
ترطيب البشرة- الصورة منFreepik
ترطيب البشرة الدهنية- الصورة من Freepik
ترطيب البشرة- الصورة منFreepik
2 صور

يعد اختيار المرطب المناسب من أهم الخطوات في الحفاظ على الوجه نظيفاً ومتوهجاً وصحياً. من الضروري الكشف عن التجاعيد وحب الشباب والبقع وغيرها من علامات شيخوخة الجلد. ومع ذلك، فإن معظم النساء يخترن كريم ومرطب الوجه الخطأ، خاصة للبشرة الدهنية، مما يضر المسام ويجعل البشرة باهتة. يمكن أن يتسبب استخدام مرطب الوجه الخاطئ في تلف الجلد وتحسسه. نتيجة لذلك، من الضروري اختيار أفضل مرطب لبشرتك من بين الخيارات العديدة المتاحة.
لتحقيق النتائج المرجوة، يجب الانتباه إلى عوامل مختلفة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالبشرة الدهنية. هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول النساء ذوات البشرة الدهنية وكيف يجب عليهن ترطيب وجوههن. يعتقد بعض الناس أن البشرة الدهنية يجب أن عليها عدم استخدام الكريمات والزيوت. حتى أن بعض الناس يفكرون في تجنب الترطيب لأن بشرتهم تنتج الزيت بالفعل. ومع ذلك، من الأفضل تجاهل هذه الأساطير لأنه حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب بانتظام. بعد كل شيء، يمكن أن يصاب بالجفاف.
المرطب ضروري أيضاً للبشرة الدهنية في الحفاظ على نسبة حمض اللينوليك وحمض الأوليك. وفقاً للبحث، فإن البشرة الدهنية تعاني من نقص في حمض اللينوليك، وبالتالي فإن تطبيق حمض اللينوليك يمكن أن يساعد في موازنة ذلك وحتى تقليل انتشاره.إليك دليل سريع للعثور على أفضل مرطب للبشرة الدهنية.
للعثور على أفضل مرطب، يجب أن تفهمي بشرتك أولاً. تقرأي ذلك بشكل صحيح. يمكنك بسهولة تحديد العلاج عندما تعرفين ما تتطلبه بشرتك وأين تقصرين. والسبب في ذلك هو أنه لا يوجد شعار واحد ينطبق على الجميع. نظراً لأن كل شخص لديه احتياجات مختلفة للبشرة، يمكننا محاولة فهم احتياجاتك.
 

ترطيب البشرة- الصورة منFreepik

الخطوة الأولى: تحققي مما إذا كانت بشرتك بحاجة إلى الترطيب بشكل متكرر.

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن البشرة الدهنية لا تتطلب ترطيباً متكرراً ومتسقاً. على الرغم من أن هذا ليس صحيحاً، يجب عليك التحقق وفهم ما إذا كانت بشرتك مصابة بالجفاف أو رطبة جيداً.
إذا كنت تحتاجين إلى ترطيب بانتظام، ففكري في كريم وجه مع غسول مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الغلسرين أو البانثينول أو جل الصبار. لتجنب مشاكل البشرة وأنواع التحسس الأخرى، اختاري فقط المنتجات عالية الجودة المصنوعة من مكونات طبيعية.

الخطوة الثانية: تحققي مما إذا كنت تعانين من الحساسية أو أن بشرتك حساسة.

معظمنا لديه بشرة وجه حساسة للغاية، وعندما تصاب بالحساسية، فإننا كثيراً ما نعاني من تحسس الجلد. من الضروري لمن لديهن هذا النوع من البشرة اختيار مرطب بعناية. ومع ذلك، بالنسبة لأنواع البشرة هذه، فمن الأفضل تجنب مرطبات الوجه التي تحتوي على كمية زائدة من الزيوت الأساسية.
ابحثي أيضاً عن المرطبات التي تحتوي على مكونات طبيعية ومهدئة عالية الجودة مثل الآذريون والصبار والنياسيناميد وعرق السوس والشاي الأخضر وما إلى ذلك. تضمن هذه المكونات عدم تحسس الجلد والحفاظ على توازن الزيت على الوجه دون انسداد المسام. بصرف النظر عن ذلك، يوصى أيضاً باستخدام غسول للوجه بالألوفيرا أو وضع طبقة من مرطب الجل الخاص بك مع زيت للوجه لمنع الرطوبة من التبخر. في الوقت الحاضر، تقدم العديد من ماركات التجميل منتجات عالية الجودة للبشرة الحساسة.

الخطوة 3: الطقس في المكان الذي تعيشين فيه.

يتأثر وجهك بشكل مباشر بالطقس وأشعة الشمس والرياح والملوثات وعوامل أخرى. اختاري مرطباً ذو أساس مائي بقوام خفيف يشبه الهلام.

الخطوة 4: تحققي مما إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب.

إذا كان لديك هذا النوع من البشرة، فمن المستحسن أن تستخدم مرطباً يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا مثل النيم وشجرة الشاي وحمض الساليسيليك والتولسي وما إلى ذلك. يجب أن يحتوي أيضاً على مكونات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، والتي تساعد في إزالة حب الشباب والحفاظ على بشرة ناعمة ومتوهجة. عادةً ما يتم تصنيف هذه المكونات على أنها غير كوميدوغينيك، أو ترطيب، أو لا تسد المسام، أو غير دهنية، أو خالية من الزيوت، أو مضادة لحب الشباب.
في هذا السياق يمكنك التعرف على أبرز خلطات تسمين و رفع الخدود