مكياج يومي مناسب للجامعيات College Makeup

مكياج يومي مناسب للجامعيات College Makeup
مكياج يومي مناسب للجامعيات College Makeup (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

أيام الجامعة هي الوقت المناسب لتعيشي حياتك بهدوء. إنه أيضاً الوقت المناسب لتغيير مظهرك واعتماد المكياج بشكل أوضح من أيام المدرسة، إذ يعد المكياج جزءاً من حياتنا اليومية. ومع توجهنا إلى الكلية، نحتاج بالتأكيد إلى بعض الأفكار المفيدة للظهور بأفضل ما يمكن.. ولمساعدتك في ذلك، تابعي هذه النصائح لمكياج جامعي سريع التطبيق.

إيلي صعب Elie Saab (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


تأسيس البشرة

تعتبر كريمات BB أو CC أو المرطبات الملونة، هي الأفضل للاستخدام اليومي، فهي خفيفة الوزن، وجيدة لمنحك لون بشرة متجانساً، ومع عامل حماية من الشمس. يستغرق تطبيق كريمات الأساس وقتاً أطول، لذا فهي ليست الخيار المناسب للطالبات. ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في البحث عن كريم أساس، فاختاريه بحكمة، بتركيبة طويلة الأمد وخفيفة الوزن، ولا تتحرك. نقترح أن تفكري عند الاختيار بالطقس وبنوع بشرتك.
بمجرد الانتهاء من تثبيت القاعدة، أخفي جميع البقع الداكنة والعلامات باستخدام خافي العيوب المفضل والمناسب. تأكدي من تغطية أكياس تحت العين أيضاً. ربتي جيداً وامزجي جيداً للحصول على أفضل النتائج. بمجرد الانتهاء من ذلك، استخدمي بودرة التثبيت على المناطق التي تحتاجينها للحصول على لمسة نهائية ندية.

Keep IN MIND

العناية الأساسية بالبشرة: للحصول على بشرة صحية ونقية، يجب أن تلتزمي بالتطبيق اليومي للواقي من الشمس وكريمات تحت العين، واستخدام منظف لطيف مرتين في اليوم، وإزالة المكياج قبل النوم، والتقشير مرتين في الأسبوع.
اتجاهات المكياج: حددي اتجاهات المكياج التي تناسبك خلال الأشهر القليلة الأولى من الكلية. تخطي الإطلالات الليلية، والتزمي أكثر بمكياج بسيط ومناس للنهار.
جربي بعض الحيل: ضعي بضعاً من قطرات العين في الماسكرا لتجعلها تدوم لفترة أطول، واستخدمي مستحضرات التجميل 2 في 1، مثل التنت الذي يمكنك استخدامه على كل من الشفاه والخدود.
الآيلاينر الأبيض: استخدمي آيلاينر بلون أبيض أو نيود على خط الماء لتفتيح عينيك وتجنب أن تبدو بمظهر متعب خلال اليوم.

(صورة العارضة من Launchmetrics/Spotlight©)/  مستحضرات من اختيارنا

 

  1. كريم الأساس: فيتو تان نيود من سيسلي Sisley, Phyto Teint Nude.
  2. سي سي كريم من شانيل Chanel, CC Cream.


يمكنك في هذا السياق متابعة طريقة تطبيق مكياج بناتي ناعم بسهولة وإتقان


تلوين الخدود

تعد إضافة لمسة من اللون إلى وجنتيك فكرة جيدة. يمكنك تطبيق أحمر الخدود الذي يجعلك تبدين طبيعية. في المقابل، الكنتور غير وارد، وغير مرغوب به لأيام الجامعة، فأنت لا تريدين أن تظهري بطلة مظللة جداً.
أما البرونز فهو خيار أفضل بالتأكيد، شرط أنّ يطبّق بمهارة، مخافة أن تبرز بقع غير مرغوبة على الوجه، وهذا لن يبدو جذاباً خلال الأيام العادية.

الشفاه

إنّ وضع إحدى هذه الصيغ أحمر الشفاه ـ مرطب الشفاه ـ ملمع الشفاه، هو أمر متروك لك تماماً، فأنت تريدين خطوة مريحة على المدى الطويل. واختاري الظلال الأكثر ملاءمة لطلّتك يوماً بعد يوم، شرط أن تكون بتدرجات طبيعية تناسب الجامعة.

TIPS

استخدمي دائماً ظلال شفاه محايدة بسيطة، مثل ألوان الكراميل والوردي، فهي تكمل مظهر المكياج الطبيعي دون أي تأثير دراماتيكي.
حتى لو كان لديك فقط 10 دقائق لتطبيق مكياجك، تأكدي بأنه ليس عليك التسرّع ووضع كل شيء في مكياجك. يكفي أن تكون طلتك طبيعية وواقعية، فكلما كان المكياج أقل، كان أفضل، بخاصة في أيام الجامعة.

Frequently ASKED QUESTIONS

هل يمكن للفتيات اللواتي يرتدين النظارات وضع الماسكرا؟

يمكن للفتيات اللواتي يرتدين النظارات ارتداء الماسكرا بالتأكيد. ولكن تأكدي من استخدام تركيبة مقاومة للماء لتجنب تلطيخ نظارتك.

كيف يمكننا أن نجعل مكياجنا يدوم طوال اليوم أثناء الحصص؟

لجعل المكياج يدوم لفترة أطول، استخدمي برايمر ورذاذ تثبيت، ومنتجات مقاومة للماء بشكل عام.

كيف أختار كريم الأساس المناسب للون بشرتي؟

جربي ظلال كريم أساس مختلفة على جانب خدك أو معصمك لتحصلي على درجة اللون والظل المناسبين لك. اختاري النوع الذي يبدو الأقرب إلى بشرتك.

هل هناك أي خيارات مكياج مناسبة للميزانية لطلاب الجامعات؟

جربي ماركات الصيدليات التي تقدم منتجات عالية الجودة. اختاري المنتجات ذات الاستخدامات المتعددة مثل صبغة الشفاه والخد أو قلم العيون.

ما هي منتجات المكياج الضرورية لطلاب الجامعات؟

كحل، خافي عيوب، أحمر خدود، أحمر شفاه أحمر كلاسيكي، وأحمر شفاه نيود كل يوم، كلها أمور لا غنى عنها لكل فتاة جامعية.

هل من الضروري وضع المكياج للكلية؟

لا، المكياج هو الاختيار. اختاري بين المكياج الطبيعي أو الدرامي أو بدون مكياج، كما تشائين.

(صورة العارضة من Launchmetrics/Spotlight©)/  مستحضرات من اختيارنا

 

  1. أحمر الخدود: تشيكي تنت بلاش من هدى بيوتي Huda Beauty, Cheeky Tint Blush.
  2. مرطب الشفاه: ديور أديكت ليب غلو كولور ريفايفر بالم 27 هايدريشن من ديور Dior, Dior Addict Lip Glow Color Reviver Balm 24h Hydration.


بإمكانك أيضاً الاطلاع على 9 نصائح لتطبيق المكياج لتبدي أكثر شباباً ونضارة


مكياج العيون

استخدمي محدد العيون أو الكحل، واحتفظي بمكياج العين الدخانية للمناسبات الخاصة. تبدو عيون القطط الجريئة جيدة حقاً، ولكن في بعض الأحيان، يعمل الجناح المحدد جيداً مع أي إطلالة. يفضل عدم استخدام الكحل على خط الماء للعين في حال البشرة الدهنية، حتى لا يسيل الكحل وتظهري مثل الباندا.
استخدمي ماسكرا تطوّل الرموش وتلفّها، لطلّة عينين مفتوحتين، وضعي منها طبقتين فقط.

لا تبذري أموالك

التكلفة هي من أثقل أعباء البدء في استخدام المكياج، تحديداً للفتاة الجامعية، ولا تثقلي نفسك بفورة تسوّق عملاقة، ما لم تكوني جاهزة لمعرفة ما يناسبك، وما تحتاجين إليه.
ابدئي بالأساسيات، والتي تختصر ما تريدينه بالضبط. بناءً على إدراكك ما تحبينه في المكياج، احصلي على الأشياء التي تتوافق مع ذلك. إذا كنت تفضلين مكياج الوجه ذا التغطية الكاملة، اشتري خافياً للعيوب وكريم أساس وإسفنجة بيوتي بلندر. لا بأس في عدم الحصول على المستحضرات أو الأدوات الفاخرة من البداية، فمن المفيد ربما الحصول على الخيار الأفضل أولاً، للتدرب ومعرفة كيفية استعمالها. لا تشتري الفرش باهظة الثمن، يمكنك شراء مجموعات من الفرش عبر الإنترنت أو من المتجر.

KEY TAKEAWAYS

  • المظهر الطبيعي يتضمن الحد الأدنى من منتجات المكياج، مثل كريم BB وأقلام العين وأحمر الخدود وأحمر الشفاه والماسكرا.
  • يمكنك استخدام فرشاة ملفوفة لدمج الحاجب.
  • خدعة سهلة للحصول على مظهر طبيعي هي تلطيخ خطوط العين.
  • قد يبدو ظل العيون اللامع والساتاني ممتعاً للمكياج للكلية.
  • احرصي دائماً على وضع المكياج تحت الضوء الأكثر سطوعاً أو بالقرب من نافذتك، لتجنب المبالغة في ذلك بسرعة.
(صورة العارضة من Launchmetrics/Spotlight©)/  مستحضرات من اختيارنا


3. المستحضر التمهيدي:ستيب 1 برايمر كولور كوريكت من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, Step1 Primer Color Correct.
4. ماسكرا: لاش كلاش ماسكرا رقم 1 بلاك من إيف سان لوران Yves Saint Laurent, Lash Clash Mascara 01 Black.
لمزيد من اتجاهات الموضة والمكياج، شاهدي فن مكياج الغليتر