مكياج يخفي عيوب بشرتك مع التقدم في السن .. تقيدي بالنصائح

تطبيق مكياج صحي - الصورة من Freepik
تطبيق مكياج صحي - الصورة من Freepik
مكياج مناسب لإخفاء مشاكل - الصورة من Freepik
مكياج مناسب لإخفاء مشاكل - الصورة من Freepik
تطبيق مكياج صحي - الصورة من Freepik
مكياج مناسب لإخفاء مشاكل - الصورة من Freepik
2 صور

قد نقول جميعاً أن العمر مجرد رقم؛ ومع ذلك، فإن ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد يمكن أن تجعل ليلنا نهار. يمكن لفيتامين سي الريتينول والإنزيم وغيرها من العلاجات المضادة للشيخوخة أن تمنع وتقلل من علامات الشيخوخة عند استخدامها على مدى فترة من الزمن، ولكن يمكن أن يساعد المكياج بشكل كبير في إخفاء علامات الشيخوخة مثل بقع الشيخوخة وتفاوت البشرة. النغمة والخطوط الدقيقة والتجاعيد على الفور. في هذا الموضوع، نقدم لك 12 نصيحة للمكياج لجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.

مكياج مناسب لإخفاء مشاكل - الصورة من Freepik

 

 


1- لا تنسي أبداً الترطيب: كان الترطيب مهماً لبشرتك في العشرينات من العمر، ولكن مع نضوج البشرة، تزداد أهمية الترطيب أضعاف. لا أحد يريد بشرة جافة مترهلة من شأنها أن تبرز التجاعيد. لذلك، قومي دائماً بترطيب وجهك بشكل صحيح قبل وضع أي نوع من أنواع المكياج. ستملأ الرطوبة البقع المترهلة والجافة وستجعل وجهك يبدو أكثر نضارة وشباباً.
2- اختاري منتجات المكياج المرطبة: نظراً لأن الترطيب الجيد عامل مهم للبشرة الناضجة، فأنت بحاجة إلى تبديل منتجات المكياج الخاصة بك من التركيبات غير اللامعة إلى المنتجات التي تعتمد على الرطوبة. يجب إجراء أول تغيير مهم في كريم الأساس الخاص بك، عليك أن تذهبي للحصول على كريم مرطب أو كريم أساس أساسه هلام. ستعطي هذه الأساسات بشرتك مظهراً مرناً كما تجعلها تبدو لامعة بدلاً من الجفاف. حتى تطبيق كريم الأساس يجب أن يتم بعناية مع التركيز بشكل أكبر على المناطق المترهلة أو التجاعيد.مثلاً مكياج البودرة يجعل البشرة تبدو أكبر سناً. فانتبهي
3- اختاري كريم الأساس الذهبي أو الأصفر: من الخصائص المهمة للبشرة الناضجة أنها تتحول إما إلى الأحمر أو الرمادية مع معظم منتجات المكياج. لذلك لتصحيح كل شيء، فأنت بحاجة إلى أساس ذهبي أو أصفر اللون والذي سيقاوم الرمادي. لن يعمل كريم الأساس ذو اللون الذهبي فقط كمصحح للون، بل سيضفي أيضاً توهجاً رقيقاً على بشرتك. سيخفي اللون والتوهج والإشراق بشرة وجهك المترهلة بشكل فعال ويجعلها تبدو مشرقة.
4- استخدمي خافي العيوب الكريمي: يصبح الكونسيلر عنصراً أساسياً حيث يبدأ جلدك بالترهل والتجاعيد. يمكن أن يخفي الكونسيلر بشكل فعال جميع العلامات الدالة على عمرك ويضفي لمعاناً على وجهك. ومع ذلك، من الضروري جداً اختيار خافي العيوب الكريمي الذي يحتوي على نسبة عالية من الترطيب. تجنبي مستحضرات الكونسيلر التي تحتوي على البودرة لأنها ستزيد من جفاف الجلد، مما يجعله يبدو أكبر سناً. لذلك، يمكن أن يكون خافي العيوب الذي يحتوي على كريم للعيون تحت العينين أو التجاعيد أو البقع الداكنة أو الجلد المترهل حيلة مكياجك الأكثر فاعلية.
5- استخدمي قلم تحديد العيون لإيقاظ عينيك: في بعض الأحيان، لإبعاد التركيز عن بشرتك وإضفاء مظهر أكثر شباباً، كل ما عليك فعله هو إيقاظ تلك العيون وإشراقها. يمكنك القيام بذلك بشكل فعال باستخدام أقلام العين. أنت بحاجة إلى قلم تحديد العيون على الحافة الداخلية لعينيك لإيقاظ تلك العيون على الفور. لإبراز لون عينيك، تحتاجين إلى وضع خط داكن اللون على خط الرموش العلوي. ستعمل بطانة عينيك بهذين اللونين على تحويل التركيز إلى عينيك وتمويه الجلد المترهل على الفور للحصول على مظهر أصغر سناً.
6- ضعي الفازلين أو الهايلايتر على النقاط العالية: مع تقدمك في العمر وترهل بشرتك، تصبح بنية عظامك أكثر بروزاً. يمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من هذه الميزة من خلال وضع اللمعان أو الهايلايتر على النقاط العالية من وجهك والتي ستأخذ التركيز بعيداً عن الترهل. ضعي قلم تمييز بفرشاة دقيقة على عظام الوجنتين وجسر الأنف ووسط الجبهة وقوس كيوبيد. إذا لم يكن لديك هايلايتر في متناول يدك، فما عليك سوى استخدام الفازلين القديم الجيد الخاص لإضفاء الوهم على وجه مظلل تماماً.
7- استخدمي قاعدة ظلال العيون: بمجرد أن تتقدم بشرتك في السن وتترهل، قد تجدين صعوبة في وضع ظلال العيون مع كل التجاعيد. ومع ذلك، لا تدع العمر يخجلك أبداً. كل ما عليك فعله هو وضع طبقة جيدة من قاعدة تأسيس أو برايمر على جفونك قبل ارتداء الظل. سوف يعمل على تسوية التجاعيد وتنعيمها. ومن ثم، بمجرد الانتهاء من وضع ظلال العيون، ستبدو عينيك أكثر شباباً من أي وقت مضى.
8- قومي بتبديل أحمر الخدود البودرة مع أحمر الخدود الكريمي: استخدمي أحمر الخدود الخوخي والوردي وامزجيهما جيداً بعد تنقيطهما على تفاحة الخدين لإضافة نضارة وإشراق إلى المظهر بالكامل.
9- امزجي زيت الوجه غير كوميدوغينيك في كريم الأساس: إضافة قطرة أو قطرتين من زيت الوجه المغذي الذي لا يسبب انسداد المسام (زيت ثمر الورد وزيت اللوز الحلو على سبيل المثال) من شأنه أن يساعد على إضافة توهج وترطيب مذهلين للمظهر بالكامل.
10- ملء الحاجبين: غالباً لا تولي النساء أهمية كبيرة لملء الحاجبين، ولكن الحواجب الممتلئة لها تأثير مساوٍ لشد الوجه. وللحصول على تأثير مضاد للشيخوخة، استخدمي قلم حواجب أفتح من لون حاجبيك.
في هذا السياق ننصحك بالتعرف على أفضل مكياج طبيعي للبنات