المكياج المشمشي لون بانتون لعام 2024.. كوني السباقة وطبقيه في مناسباتك الراقية

مكياج مشمشي- الصورة من Freepik
مكياج مشمشي- الصورة من Freepik

أعلنت شركة بانتون Pantone أن اللون المشمشي الناعم المسمى بـPeach Fuzzهو لون عام 2024. فكيف تتم اختيار هذه الألوان وكيف تؤثر على إطلالاتنا الجمالية ؟ تابعي لتعرفي أكثر.

من هي هذه الشركة وكيف تختار الألوان؟

تشتهر شركة بانتون Pantone بنظامها لمطابقة الألوان، الذي تم إنشاؤه في الستينيات، والذي يقوم بترقيم الألوان وتنظيمها بتنسيق شريحة مميزة. تدير الشركة أيضاً معهد Pantone Color Institute، الذي يختار لون العام ويجري أبحاثاً للتوقع باتجاهات الألوان
تقول المديرة التنفيذية لمعهد بانتون للألوان، في بيان لها، إن اختيار هذا العام "يعكس توقنا الفطري إلى التقارب والتواصل". وتضيف: "لقد اخترنا لوناً يشع بالدفء والأناقة العصرية".

لون عام 2024

لون العام 2024
                       لون عام 2024
 


فـ Peach Fuzz هو اللون الخامس والعشرون لبانتون لهذا العام. إذ بدأت الإعلانات السنوية في عام 1999 لإشراك مجتمع التصميم وعشاق الألوان حول العالم في محادثة حول اللون، وفقاً لبيان صادر عن نائب رئيس معهد بانتون للألوان.
في كل عام، يقوم فريق من خبراء الألوان بفحص الأفلام والفن والأزياء والتصميم ووجهات السفر والتقنيات والمزيد لمعرفة الألوان التي تؤثر على العالم في الوقت الحالي. كما أنهم يستخدمون أدوات للتوقع وأبحاث علم نفس الألوان ومصادر أخرى لتوقع الإتجاهات القادمة. ومن خلال كل تلك الأبحاث، قاموا بتضييق الخيارات إلى لون واحد فقط يشعرون أنه يحدد نغمة العام المقبل.
يعتبر Peach Fuzz أقل جرأة من اختيار العام الماضي، وهو لون مشرق يظهر بعد خليط باللون الوردي والأحمر يسمى "Viva Magenta.

أين سنجد هذا اللون المشمشي الوردي Peach Fuzz في عام 2024؟

سنجده على السجاد، وورق الحائط، والأقمشة، والمكياج، والشاي، وغيرها، كلها أمثلة على المنتجات التي تم إصدارها بالتزامن مع إعلان Pantone.

لون بانتون المشمشي الناعم Peach Fuzz في عالم المكياج

سنة2024 تشمل هو كل شيء هذا اللون، فهو لون محايد قابل للتكيف مع الجميع ومن المؤكد أنه سيحسن روتين مكياجك اليومي. كما إنه أيضاَ لون مكياج جذاب عالمياَ، ينقل المشاعر الجيدة.
فلوحة المكياج المشمشية هي مألوفة ودافئة". ويمكنك من خلالها تحقيق المكياج الناعم والمشرق. كذلك تدرجات هذا اللون تمنحك الحصول على على مظهر أحادي اللون ولمسات من الرومانسية المتجددة.
يفضل استعمال هذه اللمسات المشمشية في إطلالات النهار لقدرته على إضفاء إشراقة رقيقة - وهو انتعاش سريع للبشرة الباهتة. فيمكنك إنهاء مظهر مكياجك باستخدام أحمر الخدود الكريمي المرجاني أو المشمشي على تفاحة الخدين، فهو يحافظ على المظهر منتعشاً بغض النظر عن مكياج الليل أو النهار. ويمكنك استعمال ظل العيون الكريمي المشمشي اللامع في وسط الجفن لفتح العينين. بالإضافة إلى خيارات التطبيق، فإن اللون يناسب معظم ألوان البشرة، ويعتبر من الأاوان الطبيعية الجميلة.
يمكنك أيضاً التعرف على أبرز اتجاهات العناية بالبشرة لعام 2024 .. لا تفوتك لأنها ثورية وستصدمك!

كيفية تطبيق المكياج المشمشي العصري

مكياج 2024 بلون مشمشي- الصور من Freepik- by Azerbaijan


في كل موسم، وفي كل عام، هناك اتجاه جديد للجمال يجتاح الإنترنت، وهذا العام هو الجمال الناعم، مظهر مكياج المشمشي. فاللون المشمشي، الخوخي هو اللون الذي شق طريقه إلى كل عارضات الأزياء وأصبح مظهراً لا يقاوم لتجربته. مناسب لكل من الشتاء والصيف، ليلاً ونهاراً، إذ أصبح من الصعب تجاهل هذا المكياج. لهذا السبب قمنا بتقديم خطوات تطبيقه بالتفصيل:

الخطوة 1: تخلصي من البشرة الجافة والباهتة

إن الخطوة الأساسية هي تحضير البشرة باستخدام برايمر مرطب للوجه يمنحها إحساساً بالتغذية والنضارة.

الخطوة 2: ضعي الكونسيلر

في مثل هذه الأوقات من السنة يكون التعب حل علينا، ويصبح ظهور الهالات السوداء ومشاكل الجلد الأخرى أمراً متكرراً وبارزاً. لكن لحسن الحظ أن لدينا العصا السحرية التي تعرف بخافي العيوب، وننصحك باستعمال الكونسيلر الغني بالزيت الذي يمنح بشرتك الترطيب المكثّف طوال اليوم.

الخطوة 3: ضعي كريم الأساس لتغطية شفافة

لا يمكن أبداً إكمال إطلالاتك من دون الحصول على قاعدة ندية للمكياج المشمشي لهذا استعملي كريم أساس بتغطية خفيفة منعشة تحافظ على ملامحك.

الخطوة 4: ثبتي القاعدة

استخدمي دائماً البودرة الشفافة التي تعمل على تغليف بشرتك وتمنحك تأثيراً لامعاً.

مكياج العيون المشمشي

لا يكتمل المظهر بدون العيون الملونة باللون المشمشي. خذي الظلال التي تحتوي على صبغة عالية لتحصلي على الفور على اللون المطلوب.

  1. الخطوة 1: ابدأي دائماً بمكياج العين من خلال منح قاعدة محايدة للجفن بحيث يعطي ظل العيون الملون نتيجة دقيقة. قومي بإنشاء قاعدة من خلال تطبيق كمية قليلة من الكونسيلر الذي يعمل على توحيد لون بشرة الجفن.
  2. ضعي ظل العيون المشمشي
  3. الخطوة 2: الآن، استخدمي اللون المشمشي المفضل لديك. حافظي على الحد الأدنى من مكياج العيون من خلال إضفاء لمسة نهائية طبيعية عليه.
  4. الخطوة 3: استكملي ظل العيون المشمشي باستخدام محدد العيون السائل من خلال إنشاء مظهرمحدد عيون كلاسيكي. أنهي المظهر بإضافة طبقتين من الماسكرا على الرموش.
  5. الخطوة 4: لا تنسي اختيار أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه المرجاني بدرجته الهخفيفة والمنعشة.