مكياج النجمات في حفل جوائز البافتا.. أجمل 5 إطلالات في السنوات الأخيرة

أنجلينا جولي Angelina Jolie (مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP)
أنجلينا جولي Angelina Jolie (مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP)

على مر السنوات، شهدت السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز البافتا Bafta، إطلالات مكياج ساحرة ظلت عالقة في الأذهان لوقت طويل وأسرت الأنظار في حينها، إلى درجة أصبحت تلك اللحظات التي تمر فيها النجمة أمام الحضور في هذا الحفل السنوي الضخم، خالدة نتذكرها في كل عام قبل انطلاقه. وفيما نحن على بعد وقت قليل جداً من إقامته في دورته الـ75، نرصد في ما يلي 5 من أجمل إطلالات مكياج النجمات في حفل توزيع جوائز البافتا خلال السنوات الأخيرة.

ليدي غاغا Lady Gaga بمكياج ناعم

ليدي غاغا Lady Gaga (مصدر الصورة: Tolga Akmen / AFP)

ليدي غاغا Lady Gaga (مصدر الصورة: Tolga Akmen / AFP)


في حفل توزيع جوائز البافتا لعام 2022، كانت إطلالة ليدي غاغا Lady Gaga الأكثر لفتاً للانتباه، فقد عُرفت النجمة الأمريكية بإطلالاتها المثيرة للجدل وغرابتها وخروجها عن المألوف، وتألقت آنذاك بواحدة من أكثر الإطلالات الأنيقة والراقية التي اعتمدتها في ما بعد؛ إذ اختارت فستاناً طويلاً باللون الأخضر الغامق تميز بقصته الضيقة وياقته الجريئة على شكل V.
أما مكياج العيون فأتى ناعماً وارتكز على ظل العين الفاتح فوق العين والأيلاينر الرفيع على منبت الجفن العلوي، الذي أتى مقوساً عند زاوية العين الخارجية، إلى جانب الرموش المستعارة الطويلة جداً.
وبالنسبة إلى مكياج البشرة فأتى مشرقاً للغاية، تم فيه اعتماد كريم أساس بتغطية خفيفة أخفت العيوب بشكل طبيعي، مع البلاش الذي طُبق خفيفاً ليمنح الوجه إشراقة طبيعية؛ أما أحمر الشفاه، فقد تم تطبيقه باللون النيود المائل إلى البني.

روزي هنتنغتون وايتلي Rosie Huntington-Whiteley

روزي هنتنغتون وايتلي Rosie Huntington-Whiteley (مصدر الصورة: ISABEL INFANTES / AFP)

في حفل توزيع جوائز البافتا لعام 2023، تألقت روزي هنتنغتون وايتلي Rosie Huntington-Whiteley بإطلالة أنثوية لافتة أظهرت رقيّها ونعومته، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأسود مع ياقة عالية وأكمام طويلة.
واختارت مكياج عيون أبرز عينيها الزرقاوين ومنحهما عمقاً رائعاً، إذ تم تطبيق العيون النيود القريبة جداً إلى لون البشرة فوق كامل الجفن العلوي وتحت العين، وتم تحديد كامل العين بالكحل الأسود، الذي أبرز اللون الأزرق لعينيها، إلى جانب الرموش المستعارة الطويلة والكثيفة.
أما مكياج البشرة فتم اعتماده بتغطية متوسطة بكريم أساس بلون البشرة نفسه، فيما استُخدم البلاش باللون البرونزي ليمنح البشرة توهجاً رائعاً ودافئاً؛ وفي ما يتعلق بأحمر الشفاه، فقد تم تطبيقه باللون البني الفاتح، بينما تم تحديد الشفاه باللون البني نفسه.


في هذا السياق، تذكري معنا أجمل إطلالات المكياج في حفل جوائز بافتا 2023

سواريز رونان Saoirse Ronan بأحمر الشفاه الأحمر البرتقالي

سواريز رونان Saoirse Ronan (مصدر الصورة: AFP / Tolga AKMEN)


ومن حفل جوائز البافتا لعام 2020، اخترنا إطلالة رومانسية حالمة تمثل بريق هوليوود بكل ما للكلمة من معنى، وهي إطلالة سواريز رونان Saoirse Ronan، التي اختارت فستاناً طويلاً باللون الأسود تميز بقصته الواسعة.
وتألقت بمكياج عيون بسيط طغت عليه النغمات المحايدة القريبة إلى لون البشرة واللمسات البراقة المشرقة فوق الجفن العلوي، مع تحديد منبت الرموش بالأيلاينر الأسود الرفيع، ووضع طبقات عدة من الماسكرا.
مكياج البشرة جاء أيضاً مشرقاً بنغمات وردية جذابة، حيث تم تطبيق كريم أساس بتركيبة متوسطة، واستُخدم البلاش الوردي على الخدود؛ فيما أتى أحمر الشفاه جريئاً ولافتاً باللون الأحمر المات المائل إلى البرتقالي.
ما رأيك أيضاً أن تتابعي إطلالات مكياج إليسا تلهمك أجمل الأفكار


لوسي بوينتون Lucy Boynton بمكياج الغرونج

لوسي بوينتون Lucy Boynton (مصدر الصورة: AFP / Tolga AKMEN)


شكلت إطلالة لوسي بوينتون Lucy Boynton في حفل توزيع جوائز البافتا لعام 2019، الإطلالة الأكثر تفرداً وتميزاً، بالمكياج بشكل محدد؛ فقد تألقت بفستان طويل ذي قماش ناعم طغى عليه اللون البيج، مع الكشكش عند منطقة الصدر.
في المقابل، اختارت مكياج عيون يحبس الأنفاس، جاء مرتكزاً على دمج ظلال العيون بالألوان البنفسجي الغامق والذهبي الغليتر والنحاسي، والتي تأتي مسحوبة إلى خارج العين بأسلوب ملطخ، في ما يُعرف بمكياج العيون الغرونج، إلى جانب الرموش العنكبوتية.
أما مكياج البشرة فجاء ناعماً بتغطية خفيفة أخفت الشوائب بأسلوب طبيعي، مع القليل من البلاش الوردي على تفاحة الخدين؛ وفي المقابل، تم اختيار أحمر شفاه باللون البني الفاتح.

أنجلينا جولي Angelina Jolie بمكياج سموكي ناعم

أنجلينا جولي Angelina Jolie (مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP)


شهد حفل توزيع جوائز البافتا لعام 2018، حضور أنجلينا جولي Angelina Jolie التي تلفت الأنظار دائماً في أي حفل تكون موجودة فيه؛ وقد اعتمدت إطلالة في منتهى الرقي والأناقة والنعومة في آن؛ إذ تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصته الضيقة، فيما أتى بكمّ واحد رفيع منسدل على الكتف.
وتألقت أيضاً بمكياج عيون ناعم، تم فيه تظليل الجفن الثابت والمتحرك والجفن السفلي بظل العين النيود بدرجة قريبة من لون بشرتها، وتم دمجه مع ظل العين الأسود عند الزاوية الخارجية للعين بأسلوب سموكي ناعم، كما استُخدمت الرموش المستعارة البارزة.
أما مكياج البشرة، فأتى ناعماً طغت عليه اللمسات المشرقة بشكل طبيعي والنغمات المشمشية الجذابة؛ فيما تم اعتماد أحمر الشفاه اللامع باللون الوردي الخافت.