مكياج خفيف لصاحبات البشرة العادية في رمضان 2024.. لمسة ناعمة مفعمة بالجاذبية

مكياج خفيف لرمضان 2024
مكياج خفيف لصاحبات البشرة العادية لرمضان 2024

لا تتطلب إطلالتك في شهر رمضان، سوى مكياج خفيف يوفر لك مظهراً أنيقاً ومشرقاً وخالياً من الشوائب. يكفي فقط أن تبرزي ملامحك باستخدام القليل من مستحضرات المكياج واعتماد ألوان مكياج ناعمة بدرجات تتناغم مع لون بشرتك وتنعكس عليها حيوية وجمالاً. فإذا كنت من ذوات البشرة ذات النوع العادي، تابعينا في ما يلي لنرصد لك أسهل طريقة لتطبيق مكياج خفيف لصاحبات البشرة العادية في رمضان 2024.

مميزات البشرة العادية

البشرة العادية هي من أفضل أنواع البشرة، لأنها تكون شبه خالية من الشوائب، فلا هي دهنية كي تعاني من اللمعان، ولا هي جافة لتصاب بالتقشر والتشققات، إضافة الى أنها ليست حساسة لتعاني من التحسس من أي عوامل خارجية، فمساماتها ضيقة وتتميز بمظهرها النضر والمشرق في غالبية الأحيان.

العناية بالبشرة العادية قبل تطبيق المكياج

وفري العناية اللازمة ببشرتك قبل تطبيق المكياج- الصورة من freepik


إذا كنت من صاحبات البشرة العادية، وترغبين في الحصول على مكياج خفيف مشرق وجذاب خلال شهر رمضان، لا بد أن توفري لها العناية اللازمة قبل أن تقومي بتطبيق المكياج، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تنظيف البشرة: تنظيف وجهك هو الخطوة الأولى نحو تحضير بشرتك للمكياج. يساعد ذلك على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والشوائب من الجلد، ويمنع مشاكل الجلد. استخدمي منظفاً لطيفاً ومعتدلاً لمساعدتك على توحيد لون بشرتك وجعل بشرتك أكثر نعومة.
  • تقشير البشرة: تخلصي من السبب الرئيسي لبهتان بشرتك، وهو خلايا الجلد الميتة، واجعليها أكثر إشراقاً وتوهجاً من خلال استخدام مقشر لطيف للوجه! فالتقشير يعني كشف الطبقة الجديدة والنضرة للبشرة. افركي البشرة بلطف لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ. لكن، لا تبالغي في التقشير لأنه يمكن أن يسبب الجفاف والتهيج والاحمرار. قومي بذلك مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع قبل تطبيق المكياج.
  • استخدام سيروم الوجه: بمجرد الانتهاء من تقشير بشرتك، قومي بتطبيق سيروم الوجه، فهو لا يرطب البشرة فحسب، بل يحميها أيضاً من حروق الشمس وفرط التصبغ والتجاعيد والترهل والجفاف، ويمدها بالتغذية اللازمة.
  • ترطيب البشرة: قد تتجاهلين أحياناً ترطيب بشرتك، ولكن هذه الخطوة ضرورية جداً قبل القيام بوضع المكياج، إذ إنها تعمل على تغذية بشرتك قبل تطبيق المكياج وتجعلها تبدو مشرقة ورطبة وأكثر شباباً وحيوية.
  • وضع الواقي الشمسي: يمكن لأشعة الشمس الضارة أن تلحق الضرر ببشرتك وتساهم في ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وفرط التصبغ وجفاف الجلد، لذلك أنت بحاجة إلى حماية صحة بشرتك وإشراقتها، من خلال وضع الواقي الشمسي. لا تهملي هذه الخطوة قبل وضع المكياج.

قد يفيدك أيضاً أن تتعرف إلى طريقة وضع مكياج خفيفاً ومميزاً للمناسبات

خطوات الحصول على مكياج خفيف للبشرة العادية في رمضان

مكياج خفيف بدرجات البني-الصورة من freepik
  1. وضع البرايمر: يساعد تطبيق برايمر الوجه في منح بشرتك ملمساً سلساً وناعماً وجعله مكياجاً ثابتاً لساعات طويلة. وزعي القليل منه على مختلف أنحاء الوجه، وامزجيه بأطراف أصابعك حتى يتغلغل جيداً في البشرة.
  2. تطبيق الكونسيلر وكريم الأساس: اختاري كريم أساس بتركيبة شفافة تخفي العيوب بشكل طبيعي من دون أن يشكل طبقة سميكة على بشرتك، فذلك يفسد مظهرك. كما يعد المرطب الملون بديلاً رائعاً لكريم الأساس بالنسبة إلى صاحبات البشرة العادية. طبقيه بواسطة التربيت باستخدام الأسفنجة. من ثم وزعي نقاط عدة من الكونسيلر تحت العين وامزجيه بأطراف أصابعك. وإذا كنت لا تعانين من العيوب في محيط العين، بإمكانك الاستغناء عن خطوة تطبيق الكونسيلر.
  3. البلاش: للحفاظ على مظهر منتعش وطبيعي قدر الإمكان في رمضان، قومي بتخطي كونتور الوجه، واستخدمي البلاش بلون فاتح لإبراز خديك وبنية عظام وجهك. ويعد البلاش باللون الوردي الخيار المثالي لجميع درجات البشرة، فهو يمنح بشرتك إشراقة وتورداً رائعاً.
  4. البرونزر: لإبراز عظام الوجنتين، قومي بتطبيق البرونزر على النقاط المرتفعة من وجهك للحصول على توهج ناعم.
  5. مكياج العيون: لمظهر طبيعي، اختاري أحد ظلال العيون الناعمة والخفيفة، ويعد اللون البني الترابي أو النيود البيج من أفضل الخيارات، فهما من الألوان التي تمنحك مظهراً طبيعياً رقيقاً. طبقي الظلال فوق الجفن العلوي وعلى كسرة العين، وادمجيها إلى أن تصبح ناعمة ومتساوية على كامل الجفن. بإمكانك أن تكثفيها قليلاً عند الزاوية الخارجية للعين.
  6. الكحل البني: مرري الكحل البني على طول منبت الجفن العلوي، فهو يحدد عينيك من دون مبالغة.
  7. الماسكرا: ضعي طبقات عدة من الماسكرا، واحصري على ألا تكون متكتلة، مرريها بهدوء على الرموش من الأسفل نحو الأعلى على الرموش العلوية. من ثم، ضعي طبقة من الماسكرا على الجفون السفلية لكي لا تبدو عيناك ناعستان.
  8. أحمر الشفاه: لاكتمال الطلة، استخدمي مرطب الشفاه اللامع، أو طبقي أحمر الشفاه باللون النيود المائل إلى الوردي.