مطبخك /حلويات

قدّمي لأطفالكِ الفاكهة الطازجة

لا شكّ بأنّ الفواكه تؤدّي دوراً مهمّاً ورئيسيّاً في حياة أطفالنا وفي نموّ أجسامهم، وفي حياة الكبار أيضاً.
لذلك يُقدّم لكِ "سيدتي نت" عدداً من هذه الفوائد.

الموز:
أثبت بحث علميّ بأن موزتين فقط يُمكنهما أن يزوّدا الشخصّ بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضيّ لمدّة 90 دقيقة. ولكن الطاقة ليست هي كلّ ما يُقدّمه الموز؛ فالموز يمنحنا النشاط والصحّة، ويُساعدنا في التغلّب على عدد كبير من الأمراض، لذلك يجب تناوله.
ويحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم بتحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم وقدرة الدماغ، فيما يُساعد على علاج فقر الدم.
وفي دراسة شملت 200 طالب، تمّ إعطاؤهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ، ثبت أنّ الفاكهة الغنيّة بالبوتاسيوم تقوم بتحفيز القدرة الدماغيّة عند الطلاب للتعلّم أكثر.

الكيوي:
يستحقّ الكيوي المرتبة الأولى بين الفاكهة نظراً إلى فوائده الكثيرة. وقد تبيّن من خلال دراسة أُجريت في فرنسا أنّ هذه الفاكهة تحتوي على خليط مركّز من الموادّ المغذّية، وتعمل كمضادّ فاعل للأكسدة. وبيّنت الدراسة أنّ الكيوي يحتوي على سعرات حراريّة قليلة، لا تتخطّى الـ47 سعرة في كلّ مئة غرام.
يُشار إلى أنّ الكيوي هو أحد أنواع الفاكهة الخمسة المفضّلة في صفوف المستهلكين الذين يُراعون إلى حدّ كبير نوعيّة غذائهم ووزنهم.

الكرز:
الكرز يُهدئ الأعصاب وينظّف الدم من السّموم، وهو فاكهة غنيّة بالأملاح المعدنيّة، مطفئة للعطش ومنشّطة للكليتين.
يُعتبرالكرز من المصادر الطبيعيّة التي تمدّ الجسم بكميّات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، حيث تحتوي الحبّة الواحدة منه على أربع سعرات حراريّة.
وهناك نوعان من الكرز؛ الحامض الذي يتحمّل درجة حرارة أعلى من النّوع الآخر، أمّا الحلو فيظهر في أواخر شهر مايو، ويستمرّ إلى مطلع شهر أغسطس، وموسمه أطول من موسم الأوّل. وحسب العارفين بالفاكهة، فإنّه كلّما كان الكرز ميّالاً إلى اللون الأسود اللامع الصّافي كان أكثر حلاوة.
ومن خصائص الكرز أنّه غنيّ بالأملاح المعدنيّة مثل البوتاسيوم الذي يُساعد الجسم في التخلّص من أملاح الصوديوم التي تسبّب تصلّب الأوردة.
ويحمي الكرز من أمراض القلب وضغط الدم المرتفع؛ فكلّ كوب من الكرز يحتوي على 325 ملليغراماً من البوتاسيوم وثلاثة غرامات من الألياف. لذا كان الكرز مهمّاً جدّاً لمن يُعاني من أمراض الجهاز الهضميّ والعصبيّ والبوليّ وأمراض الروماتيزم والعظام.

أضف تعليقا

المزيد من حلويات

X