صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

أطعمة لرشاقتك تناوليها في الشتاء

إليك هذه الأطعمة التي تُساعدك في إنقاص وزنك خلال فصل الشتاء:
1 ـ الكمكوات:
إنّها فاكهة من أنواع الموالح، لونها برتقاليّ، صغيرة الحجم، تزن ما بين 8 و10 غرامات. كما أّنّها تحتوي على 13 سعرة حراريّة ويُمكن تناول الكثير منها من دون كسب وزن زائد.



2 ـ البرتقال:
نحن لا نتكلّم عن البرتقال وحسب، بل أيضاً عن ثمرات "اليوسفيّ" و"الماندرين" و"الكليمانتين"، وكلّها غنيّة بالفيتامين "سي" الذي يُساعدك في الابتعاد عن الرّشح. من الأفضل استبدال عصير البرتقال الصباحيّ ببرتقالة كاملة، إذ إنّها تحتوي على كميّة ألياف أكبر، وتساعدك على الشّعور بالشبع، عبر استهلاك سعرات حراريّة قليلة، أي 45 سعرة حراريّة.



3 ـ كريب فروت:
تُظهر الدراسات أنّ استهلال الوجبة بثمرة "كريب فروت" (تحتوي على 50 سعرة حراريّة) سيمنعكِ من استهلاك كميّة كبيرة من السّعرات الحراريّة، كما أنّ ثمرة الـ"كريب فروت" تُقلّل من معدّلات "الأنسولين"؛ وكلّما تضاءلت كميّة "الأنسولين" في الجسم، تضاءلت فرصة تخزين الطعام في الجسم على شكل دهون.



4 ـ الجزر:
إنّ الجَزَر والحُمّص في الطحينة من أفضل الوجبات الخفيفة التي يُمكن تناولها. ننصحكِ بطهو الجَزَر على البخار وتناولها مع اللحوم أو الدّجاج، ما سيساعدكِ على التخفيف من استهلاك السّعرات الحراريّة.


5 ـ البروكولي:
إنّ هذه الثمرة الخضراء غنيّة جدّاً بالفيتامين "أي" والكالسيوم، وهي تُساعد في التخفيف من امتصاص الدّهون في المعدة. اطهي البروكولي مع الثوم أو امزجيه مع الماء والملح (للتخفيف من نكهته الحادّة) قبل طهوه على البخار.


الجرجير:
يُمكن إضافة الجرجير مع خضار خضراء أخرى لصنع سلطة شهيّة خالية من الدهون، إذ إنّ كلّ ورقة جرجير تحتوي على سعرتين حراريّتين فقط. يُمكن تناول الجرجير نيّئاً أو طهوه مع البيتزا مثلاً أو الباستا.

 

جرّبي هذه الأطعمة التي تساعدك على خسارة الوزن خلال فصل الشتاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X