"داكوتا الجنوبية": وجهة خريفيّة تستحقّ عناء السفر

6 صور
مغامرات ونشاطات عدّة وسط طبيعة ساحرة تتألّق في فصل الخريف، تقدّمها "داكوتا الجنوبيّة"، الواقعة في الوسط الشماليّ للولايات المتحدة الأميركيّة، لزائريها... فإلى هناك:
في سطور
تقع "داكوتا الجنوبيّة" في وسط غرب الولايات المتحدة الأميركية، وعاصمتها "بيير" Pierre، التي تُعتبر المدينة الأصغر في البلاد. تقسم "داكوتا الجنوبية" إلى مناطق ثلاث، هي: الشرق والغرب و"بلاك هيلز"Black Hills.

مناخها...
تتمتّع بمناخ قارّي، يمتاز بشتاء بارد وصيف حارّ. ويسجّل متوسّط درجات الحرارة خلال يناير (كانون الثاني) -2 درجة مئوية كحدّ أدنى، و-16 درجة مئوية كحدّ أقصى.

عناوين هامّة

_ جبل "رشمور" Mount Rushmore: يضمّ "منتزه الرؤساء" الذي يحتضن منحوتات صخرية تصوّر جورج واشنطن وتوماس جيفرسن وتيودور روزفلت وابراهام لينكولن، وذلك على تلة صخريّة تملؤها أشجار الصنوبر.

-مدينة "لمون" Lemmon: بنيت بين عامي 1930 و1932 من قبل عاطلين عن العمل، بقيادة العالم الجيولوجيّ "كوامن"، الذي كان يهوى هذا النّوع من الأشغال. تتضمّن عدداً كبيراً من المنحوتات المصنوعة والمنتشرة في المنتزه.
- مشروع "كريزي هورس" Crazy Horse: عمل ضخم محفور في الجبل. استهلّ العمل فيه العام 1948 على يد البولونيّ الأميركيّ القادم من "بوسطن" كورزاك زيولكوسكي، وتابع العمل فيه زوجته وأولاده العشرة بعد وفاته، متّبعين الطريقة عينها التي كان يتّبعها. ترتفع هذه المنحوتة 563 قدماً، ويبلغ طولها 641 قدماً.

- "منتزه الديناصورات" Dinosaur Park: يتضمّن مخلوقات عملاقة صنعت بطريقة تشبه الديناصورات في أعوام الثلاثينات. هنا، يتعرّف الزائر إلى طريقة سير هذه المخلوقات العملاقة المنقرضة وعالمها الغريب والمدهش.


أبرز النشاطات

1 التقاط الصور الفوتوغرافيّة في ظلّ المناظر الطبيعيّة الملوّنة والمدهشة.
2 التنزّه داخل منتزهات "داكوتا" الجنوبيّة الكثيرة أو في جبالها.
3 التخييم، علماً أنّ كلّ الوسائل الخاصّة بهذا النشاط متوافرة، بهدف قضاء أمتع الأوقات!
4 ركوب الدراجة الهوائيّة أو المائيّة.
5 ممارسة الصيد البرّي والبحريّ.
6 مزاولة الرياضات الشتويّة المختلفة، وخصوصاً التزلّج في العمق والتزحلق على الجليد وركوب درّاجة الثلوج.