عدد الأسبوع من سيدتي

7 نصائح مفيدة عند السفر للمرّة الأولى

الثلاثاء 29-01-2013 10:00
بيروت ـ سيدتي نت

إليك هذه النصائح السبع إن كنت تسافرين للمرّة الأولى :
1-وضّبي القليل من أمتعتكِ:
أنتِ لست بحاجة إلى كميّة أغراض هائلة كما تعتقدين! ضعي كلّ ما ترغبين في توضيبه على فراشكِ، وفتّشي في الأغراض، وتخلّصي من كلّ ما يُمكنك الاستغناء عنه. وأخيراً، وضّبي ما يتبقّى لكِ.
2-سافري مع تأمين:
يُغطّي تأمين السّفر كلّ الأمور التي قد تطرأ عليكِ لتُفشّل رحلتكِ، مثل إضاعة الأمتعة أو سرقة الكاميرا خاصّتكِ. ببساطة، فتّشي عن شركة تأمين تُقدّم هكذا تأمين بسعرٍ رخيص، واحرصي على أن تُغطّي الطبابة والأمتعة وجواز السفر.
3- جهّزي برنامج الرحلة:
سيُساعدك البرنامج على التّخطيط للرحلة بشكلٍ ناجحٍ والتفكير في كلّ التفاصيل، كما يُقدّم أيضاً فكرة واضحة عن كيفيّة التصرّف والأماكن التي لا بدّ من زيارتها. لكن، يكمن السرّ في إعداد برنامج رحلة ناجح في الحرص على تجنّب المبالغة في إدراج النشاطات. إن حاولت إقحام عدد هائل من النّشاطات في وقتٍ قصيرٍ، فستشعرين بخيبة أمل!
4-انسخي الوثائق:
احرصي على أن يكون عندكِ نسخة من جواز السفر والتأشيرة وبطاقة الطيران، وضعيها مع فردٍ من العائلة أو صديقة لكِ. وهكذا، إن خسرت النسخة الأصليّة، يُمكنك أن تطلبي منهم إرسال النسخة الاحتياطيّة. كما ننصحكِ بترك نسخة عن برنامج الرحلة معهم، لكي يعلموا مكان تواجدكِ في جميع الأوقات.
5- استعملي وسائل التنقّل العامّة:
فضلاً عن كونها الوسيلة الفُضلى للتنقّل في المدن الأجنبيّة، تعتبر أيضاً الأرخص. بالطبع، عليكِ التأكّد من الجداول، للحرص على أنّكِ تعلمين وجهتكِ. ولكن إن كنت تنوين استئجار سيّارة، ننصحكِ بالبحث عبر الإنترنت، قبل السفر. وإن تعاملت مع موقعٍ إلكترونيٍّ معروف، فسوف تطمئنّين إلى أنّها مؤمّنة، عندما تصلين.
6-تعلّمي اللغّة (ولو القليل منها):
إن تعلّمت بعض المفردات من اللغة الفرنسيّة، قبل التوجّه إلى فرنسا، فسيجعل ذلك رحلتكِ أسهل. سيسمح لكِ ذلك بالتنقّل بسهولة كبيرة، كما أنّه سيُنقذكِ إن فشلت خريطتكِ في إرشادكِ. وإن كنت تجهلين اللغة، فسننصحكِ عندها باصطحاب جهاز ترجمة صغير، يُوضع في الجيب، واحرصي على أنّكِ تعرفين عبارات مفيدة غيباً.
7-خذي مالاً أكثر:
ينصح المسافرون المخضرمون باصطحاب مبلغٍ كبير من المال، يفوق الموازنة التي سبق أن وضعتها. اعتبري هذا المبلغ ضمانةً أو تأميناً، إن طرأت أيّ مشكلة أو أردت شراء أيّ شيءٍ.

أضف تعليقاً

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.