أسماء بنات تُناسب رمضان 2024

صورة طفلة صغيرة
أسماء بنات

يلد عدد هائل من النساء في رمضان، كما في كل الأشهر، وقد يجدن اختيار أسماء البنات مستوحاة من شهر رمضان الكريم، وهي أفضل ذكرى لا تُنسى؛ حيث الطقوس الخاصة لتربية المولود، والتي يتحكم بها الوقت، كما تميل تغذية المرضعة، إذا أمكن صيامها إلى أصناف معينة من الطعام، وفي كل الأحوال تعيش الأسر رمضان مختلفاً مع قدوم المولودة الجديدة. لذلك اختارت "سيدتي وطفلك" لك أسماء بنات تناسب رمضان 2024 لتنتقي منها ما تجدينه مناسباً.

أسماء بنات خفيفة تناسب رمضان

ليليان: معنى الاسم ضوء القمر

ليليان

معنى الاسم ضوء القمر، وهو يشير إلى القمر في هالة الهلال والبدر، الذي يتم ترقبه في أول رمضان وآخره.

سحر

وهو وقت السحر والجزء الأخير من الليل الهادئ، ويمكن أن تختاري هذا الاسم إذا وضعت طفلك وقت السحور.

قمر

وهو من الأسماء المناسبة للبنات، وله أهمية كبيرة؛ لأنه يحدد قدوم رمضان وانتهاءه مع حلول عيد الفطر السعيد.

تراويح

اسم يناسب البنات، وتراويح يعني الصلوات التي تقام في شهر رمضان، وهي جزء من سنة العبادة الإسلامية، التي يلتزم بها المسلمون تقرّباً من الله سبحانه وتعالى.

تقوى

يعني هذا الاسم العبادة والصلاح والاسم من الفعل وقى؛ حيث تملأ التقوى قلوب المسلمين خصوصاً في هذا الشهر.

أنهار

هو اسم يُطلق على البنات، من أصل عربي ويعني مجرى الماء العذب، وقد ورد كثيراً في القرآن الكريم.

أسماء ناعمة للبنات تُناسب رمضان

سدرة: يعني هذا الاسم شجرة النبق

 

سدرة

يعني هذا الاسم شجرة النبق وهو نوعان؛ نوع مع وجود شوك، وآخر من دون شوك، وهذا يكون ذا ورقٍ كثير، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم.

جنة

يعني هذا الاسم البستان الأخضر المليء بالخضرة، وأيضاً هو الحديقة، والجنة هي مأوى المؤمنين بالله في الآخرة.

أبرار

يعني هذا الاسم الصادقين وأيضاً المطيعين والمؤمنين والمتطهرين والمغفور لهم والشهداء.

إكرام

اسم بنت يعني التشريف والتكريم والتعظيم وأيضاً التنزيه، وهو الأحسن والأنفس والأوسع والأعظم والأشرف، والأعلى من غيره في وصف الكمال.

إينور

اسم تركي يُطلق على الإناث ويعني ضوء القمر، ويعتبر من أسماء البنات ذات المعنى المميز والذي يوحي بالجمال.

سلوى

اسم بنت عربي يعني كل ما يسلي عن الكرب والهموم والأحزان، وينسيك الجروح، أو طيور السمان كما يقال المنّ والسلوى. وقد جاءت كلمة سلوى في القرآن الكريم في سورة البقرة: من الآية 57: ﴿وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى﴾.
اقرئي معنا أسماء بنات جديدة تناسب رمضان 2022

أسماء بنات عربية تناسب رمضان

جنى: يعني البستان الأخضر المليء بالخضرة

جنى

يعني البستان الأخضر المليء بالخضرة، وهو اسم عربي يُطلق على البنات، والجنى أيضاً هو كل ما يُجنى من الشجر مثل الرطب والعنب والعسل، وجميع أنوع الفاكهة.


يُسرى

هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ويعني الغنية الموسرة.

صفا

اسم عربي الأصل مميز في المعنى يُطلق على البنات، ويعني هذا الاسم الصهر الصلد الأصم، أو الصخر الناعم الملمس، وهو المكان الذي يسعى إليه المسلمون عند قضاء العمرة، ويقال بين الصفا والمروة.

ريتال

اسم يُطلق على البنات والصبيان، مشتق من ترتيل القرآن، ومأخوذ من فعل رتّل، والترتيل يعني البراعة والإجادة في قراءة القرآن الكريم، مثلما يقول الله تعالى في سورة المزمل آية 4 "أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا". كما أن الرتل هو الطيب من كل شيء، أو بياض الأسنان، أو مجموعة من الجنود.

كريمة

يجمع هذا الاسم في معانيه الخير والشرف والفضيلة، لا تتردّدي في إطلاقه على مولودتك التي ستولد في شهر رمضان المبارك، الذي يجود به الناس بما هو مطلوب منهم.

إيمان

اسم إيمان يُطلق على البنات، ويعني الفضيلة والتّصديق الكامل، وهو من أجمل الأسماء التي تُطلق على المولودة كذلك في شهر رمضان.
مسك
اسم عربي يُطلق على البنات، وهو مذكور في القرآن ويعني الشيء الجميل والطيب والخير؛ حيث ورد في سورة المطففين. حيث يقول الله تعالى: (خِتَامُهُ مِسْكٌ ۚ وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ)

تقية

التَّقِيَّة هو مصطلح عربي من الفعل «يتقي» أي «يخشى»، فيُقال على سبيل المثال: «اتقِّ شر من أحسنت إليه». أما في الأديان فالتقية هي إخفاء معتقد ما خشية الضرر المادي أو المعنوي.
هل تبحثين عن أسماء بنات ناعمة ومعانيها عميقة؟