هل تريد بعض المقالي مع وجبتك؟ مطبخ فليتشر «الكورني دوغ»

بقي مطبخ فليتشر يضع بصمته «الكورني دوغ» في عالم المأكولات منذ العام 1942. ويقوم الأخوان سكيب وبيل بإدارة أعمال العائلة التجارية، التي تبيع نصف مليون وجبة «كورني دوغ» خلال أيام معرض الولاية والذي يستمر 24 يوماً. فما الذي يجعل وجبة «الكورني دوغ» هذه لذيذة بهذا الشكل؟ وجواب سكيب أن السبب يعود إلى أن تلك الوجبة تقدم طازجة، وليس مجمدة. وتطهى بشكل جيد أمام الزبائن، وتقدم لهم ساخنة جداً مغطاة بطبقة من الخردل، فهل هناك أفضل من ذلك. ويقول سكيب إنه يأكل ثلاث أو أربع وجبات من «الكورني دوغ» يومياً. أي 72 وجبة في أقل من شهر! وقد صرخت أوبرا مهللة ومستغربة «واو».

 

الزبدة المقلية
هابيل غونزاليس، هو ملك الوجبات المقلية في معرض ولاية تكساس. وفاز في معظم جوائز معرض تكساس للوجبات المقلية خلال كل فترات المعرض، سواء هذه السنة أو في السنوات السابقة. إن أعمال هابيل مزدهرة جداً وهو قادر على القيام يتسع وظائف في وقت واحد. وفاز طبقه المبتكر الأخير «الزبدة المقلية» بلقب العام للطبق الأكثر إبداعاً. فكيف يقوم بقلي الزبدة؟

أحضري بعض الزبدة وقومي بتجميدها، ولفي حولها العجين، تماماً مثلما تفعلين في عجينة البسكويت، ثم اقليها في زيت يغمرها كلياً. ويصف سكيب تلك القطع بقوله: «كل قطعة تتحول لقطعة زبدة شهية». أما الفكرة فقد أتت هابيل بسبب هوسه بالخبز المحمص والزبدة. وقال «لم أكن أشبع منها». وعندما تناولت أوبرا قطعة منها مترددة شجعها هابيل بقوله: «لقد دخلت عالم الزبدة يا سيدتي».


زبدة الفول السوداني المقلية والهلام والموز
أما غايل كينغ، المهووس بالزبدة أكثر من هابيل فقد استأثر بجائزة شطيرة زبدة الفول السوداني المقلية مع الهلام والموز منذ وصوله إلى ولاية تكساس. وعندما أرادت أوبرا تذوقها، لم يخب أملها وقالت «علينا أن نهلل ونشكر الله فما يحصل الآن شيء مدهش».



الخوخ المقلي مع القشدة
وكان الفائز لهذا العام بجائزة هذا الصنف، فيرني وأحبت أوبرا الطبق كثيراً وقالت مازحة: «كنت أتناول السلطة طوال أيام الأسبوع، لا تخبروا الدكتور أوز أني تناولت الخوخ المقلي».