حليمة مظفر تثير جدلاً بجراثيم..«الجن»

الكاتبة الصحفية والشاعرة حليمة مظفر من مواليد مدينة جدة، أثارت جدلاً واسعاً مؤخراً بعد مقال قالت فيه: «من الممكن أن تكون الجراثيم والبكتيريا ما هي إلا «جن».
أصبحت شخصية أكثر إثارة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي التي دائماً ما أثارت الجدل بمقالاتها وآرائها، ولم تخضع يوماً للعيب أو تابوهات المجتمع، بل جعلت من آراء منتقديها سلماً تسير عليه كل يوم نحو التفوق والإبداع.

دراستها
حاصلة على شهادة البكالوريوس في الآداب والتربية، تخصص لغة عربية، كلية التربية للبنات بمدينة جدة، عام 1999م. كما حصلت على درجة الماجستير في الأدب والنقد، تخصص لغة عربية من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عام 2007م.

تجربتها
كاتبة عامود يومي بعنوان «كلاكيتيات» بجريدة الوطن السعودية، وعملت لأكثر من 8 سنوات كمحاضرة بقسم اللغة العربية بإحدى الكليات الجامعية للبنات التابعة لجامعة أم القرى بمنطقة مكة المكرمة.

خبرات
أما الخبرات الإعلامية التي تتمتع بها مظفر فهي كثيرة، ولكن أبرزها وأحدثها كان توليها لمنصب مسؤولة تحرير مكتب جدة الإقليمي لمجلة «سيدتي» لمدة عام، كما أعدت وقدمت برنامجاً تليفزيونياً ثقافياً فكرياً بعنوان «60 دقيقة ثقافة وفن» في القناة الأولى بالتليفزيون السعودي في بداية عام 2008، واستمر عاماً كاملاً.

كذلك أعدت وقدمت برنامجاً تليفزيونياً اجتماعياً خلال شهر رمضان المبارك في قناة اقرأ لعام 2007م، بعنوان «خارج الإطار»، والذي حصد وقتها أعلى نسبة مشاهدة عربية ضمن برامج القناة.

إصدارات
لها إصدارات ثقافية عديدة منها: كتاب «عندما يبكي القمر» نصوص وجدانية، كما صدر لها عام 2005 ديوان شعري بعنوان «هذيان». وصدر لها عام 2009 كتاب «المسرح السعودي.. بين البناء والتوجس» عن نادي الطائف الأدبي ودار شرقيات بالقاهرة، وأخيراً صدر لها عام 2011 «حبة عنب» نصوص شعرية عن دار طوى للنشر.