عفراء البسطي تطور الخدمات المجتمعية

حصلت البسطي على بكالوريوس في العلوم التطبيقية من جامعة الامارات العربية المتحدة، ولأن مساحات العمل كانت ضيقة أمام المرأة في ذلك الوقت، اضطرت لأن تعمل في مجال التدريس الذي لم يستهويها، ولم يكن من طموحاتها، لذلك انتقلت خلال مدة قصيرة للعمل في وزارة التربية والتعليم بمنصب مديرة أقسام مواد التدريس، لتعمل بعدها في جامعة زايد، ومن ثم في مركز دبي التجاري، الذي تعتبره البسطي بمثابة النقلة النوعية في حياتها، والتي ساهمت في إيصالها الى ما هي عليه الآن. وإضافةً إلى كل ما تقدم فقد شغلت البسطي عضوية اللجنة المشرفة على الانتخابات لتشكيل أول مجلس اتحادي وطني، فضلاً عن عضوية لجنة التسيير في وزارة الدفاع الإماراتية.

جوائز
أثبتت البسطي من خلال عملها أنها أهل للمناصب التي تتولاها، وبالأخص في عملها في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، هذه المؤسسة التي تأسست في العام 2007م، وهي تستقبل النساء والأطفال من كافة الجنسيات دون تمييز، وللبسطي موقف واضح وثابت في ذلك، إذ إنها تعتبر أن العنف لا لغة ولا دين ولا جنسية له، فالعنف برأيها شامل ويقع على كافة المجتمعات على حد سواء. حصلت عفراء البسطي مؤخراً على جائزة معهد الشرق الأوسط للتميز في مجال تطوير الخدمات المجتمعية، إضافةً إلى جائزة الريادة في العمل الاجتماعي على مستوى مجلس التعاون الخليجي، وغيرها الكثير من الجوائز.

المزيد
عفراء البسطي شعلة من العطاء استطاعت أن تنير درب الكثير من النساء والأطفال، وينتظر منها المزيد من العطاءات والتقديمات التي ترتقي بالمرأة نحو الأفضل.

شاركونا برأيكم حول شخصية العدد لهذا اليوم وبانتظار إقتراحاتكم لشخصيات جديدة.