علاج السعال المستمر بوصفة طبيب.. نتائج سريعة وسحرية

علاج السعال المستمر بوصفة طبيب سحرية
علاج السعال المستمر بوصفة طبيب سحرية

خلال فصل الشتاء، قد يستمر السعال لعدة أيام أو حتى لأسابيع، حيث يمكن أن يصبح السعال معطِلاً لحياة المريض، خصوصاً عندما يمنعه من النوم الليلي، أو يُعيق عمله في مكان العمل،
ولتخفيف السعال الذي تطول مدتّه، يقدم طبيب الطوارئ الأمريكي في لوس أنجلوس، في الولايات المتحدة الأمريكية "داريان ساتون"، وصفة سحرية مهدئة تعتمد على العسل والزيوت الأساسية؛ اكتشفيها في الآتي:


أسباب السعال عديدة

يمكن أن تسبب العديد من العوامل السعال، أي تراكم المخاط والمواد المهيجة في الأكياس السنخية، هذه "الأكياس الهوائية" الصغيرة الموجودة في الرئتين التي تشارك في تبادل الغازات بين الهواء والدم، لعل أبرزها العدوى الفيروسية، مثل الإنفلونزا أو كوفيد-19 وغيرها، في حين يمكن أن يرتبط السعال أيضاً بالارتجاع الحمضي والحساسية والربو.

السعال: متى تجب استشارة الطبيب؟

جرّبي زيت الأوكالبتوس لعلاج السعال


إن السعال الشتوي "الكلاسيكي" عادة ما يستمر لمدة 3 أسابيع عندما يكون سببه فيروسياً؛ لكن بعد مرور 8 أسابيع، نتحدث عن السعال المزمن، والذي يستوجب استشارة الطبيب، لمعرفة السبب الكامن.

كذلك إذا استمر السعال لأكثر من 3 أسابيع، فمن الأفضل استشارة الطبيب لإجراء الفحوص اللازمة؛
بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعانين من سعال مستمر لمدة تقل عن 3 أسابيع، فإن الدكتور داريان ساتون يقدم لك "جرعة سحرية" مهدئة، فلا تترددي في تجربتها:
ضعي قطرة واحدة من زيت الأوكالبتوس الأساسي في ملعقة كبيرة من العسل واخلطيهما في كوب من الماء الساخن؛ ورائحته جيدة جداً، وهي مضادّة للالتهابات وتخفف من حدّة السعال.
يجب استعمال زيت الأوكالبتوس الأساسي من نوع Eucalyptus Globulus Labill، فهو متخصص في الجهاز التنفسي السفلي، كما أنه مقشع ومحلل للمخاط وموسّع للشعب الهوائية. انتبهي عند تناوله، فهو مخصص للبالغين فقط، ومدة استعماله يجب ألا تستغرق عدة أيام متتالية.

ويجب الحرص على عدم الخلط بينه وبين زيوت الأوكالبتوس الأساسية الأخرى.

وصفة منزلية أخرى لعلاج السعال

وكان قد سبق وقدّم الدكتور "عماد أيمن خضير"؛ زميل الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن، وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج أمراض الصدر، خلال مقابلة سابقة مع "سيدتي.نت"، وصفة فعّالة للسعال، وهي الشاي بالعسل؛ وهو خليط من العسل مع الماء الدافئ، حيث يملك العسل خصائص مهدئة للسعال.
قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من العسل بالماء الدافئ أو شاي عشبي؛ ثم اشربي هذا الخليط مرة إلى مرتين في اليوم  ولكن لا يجب أن تُعطى هذه الوصفة للأطفال الذين لم يتّموا عامهم الأول.

كما نصح بشرب عصير الأناناس يومياً لتقليل المخاط في الحلق وإيقاف السعال؛ في حين يمكن تناول مكملات البروميلين التي ربما تكون أكثر فعالية في تخفيف السعال، مع التنبّه إلى وجود حساسية من البروميلين، وإمكانية تفاعلها مع أدوية معينة، لذلك تجب استشارة الطبيب قبل تناولها.


*المصدر: Top Sante


* ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.