عوّدي نفسك على تناول 3 حبات تمر يومياً وستُدهشك النتائج الصحية

عوّدي نفسك على تناول 3 حبات تمر يومياً وستُدهشك النتائج الصحية
عوّدي نفسك على تناول 3 حبات تمر يومياً وستُدهشك النتائج الصحية

اعتادي على تناول 3 حبات من التمر خلال اليوم، وستلاحظين نتائج صحية هامّة؛ فهي لا تزودّك فقط بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إنما قد تمنعك من تناول الحلويات المحمّلة بالسكر والدهون التي تزيد الوزن، وتجعلك عرضة لأمراض مختلفة.
هناك الكثير من الأسباب الوجيهة لتناول التمر بانتظام، اكتشفيها في السطور الآتية:


التمر مفيد جداً لصحة القلب والأوعية الدموية

التمر صديق القلب


إذا كنت ترغبين في تناول شيء حلو المذاق في فترة المساء، فلا تتناولي أول علبة بسكويت أو قطعة حلويات تجدينها، بل تناولي حبة تمر.
التمر مفيد للأوعية الدموية، لأنه يساعد على منع الكالسيوم من الاستقرار فيها؛ حيث يمكن أن يؤدي وجود كمية كبيرة من الكالسيوم في الأوعية الدموية إلى انسداد الشرايين، مما قد يعرضك لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.
هذه الفاكهة رائعة أيضاً لقلبك؛ حيث يحتوي التمر على كميات كبيرة من البوتاسيوم، مما يجعله فعّالاً جداً في الوقاية من أمراض القلب.
هذا وسيكون مستوى الكوليسترول الضارّ LDL لديك أقل بكثير بفضل التمر، وستكون مخاطر الإصابة بأمراض القلب أقل بكثير.
فلا تترددي في تناول ثلاث حبات من التمر فقط يومياً، فستُحدِث فارقاً حقيقياً.

التمر يملك تأثيرات هامّة على الكبد والعيون

لقد تمَّ إجراء كثير من الأبحاث حول التأثيرات التي يمكن أن يُحدثها تناول التمر على الكبد، كما أنه يقوّي هذا العضو المهم من الجسم.
ولعل أحد أبرز المواد التي يحتوي عليها التمر هو الكثير من فيتامين أ A. يساعد هذا الفيتامين على حماية عينيك وتجديد القرنية.
في حين يحتوي التمر أيضاً على الكثير من اللوتين والزياكسانثين اللذين يحميان عينيك ويولدان مرشحاً وقائياً ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارّة.
قد يهمك قراءة هذا الموضوع مصادر فيتامين A الطبيعية.. ومخاطر نقصه وفرط تناوله

التمر يمنحك دفعة من الطاقة والنشاط

يساعد تناول التمر كوجبة خفيفة بين الوجبات، مثل المكسرات، على منح جسمك دفعة من الطاقة التي يحتاجها؛ كونه يحتوي على السكر.
قومي بإقران التمر مع المكسرات في وجبتك الخفيفة، وسيستمر هذا الدعم لفترة أطول بفضل الدهون التي تحتوي عليها المكسرات؛ وفي الوقت نفسه، تحفّز الفيتامينات نشاط الدماغ.

تعزيز عملية الهضم

إن تناول حبة تمر أو اثنتين سيعزز عملية الهضم لديك. سيتم تهدئة أو منع الإمساك وعسر الهضم وغيرها من المشاكل بفضل التأثير المنقي للتمر.
وبفضل الأحماض الأمينية والألياف التي يحتوي عليها، يساعد التمر جسمك على هضم الأطعمة التي تتناولينها وتحسين عمل الجهاز الهضمي أيضاً.

تهدئة الألم وتقليل الالتهابات

يحتوي التمر على المغنيسيوم، وهذا يساعد على تهدئة أي آلام قد تكون لديك؛ كما أن له أيضاً تأثيراً مضادّاً للبكتيريا، مما يساعد على منع وتقليل الالتهابات، وبالتالي كبح تطور العديد من الأمراض.
ربما تودين الإطلاع على فوائد المغنيسيوم للتنحيف ولصحة الجسم كافة


*المصدر: Trucs et astuces


** ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.