بلغاريا وجهة غنية بالتراث الثقافي والتاريخ والمعالم الطبيعية

بلغاريا وجهة غنية بالتراث الثقافي
بلغاريا وجهة غنية بالتراث الثقافي (الصورة من shutterstock)
جانب من مدينة فيليكو تارنوفو
جانب من مدينة فيليكو تارنوفو (الصورة من shutterstock)
إطلالة على مدينة فارنا النابضة بالحياة
إطلالة على مدينة فارنا النابضة بالحياة (الصورة من shutterstock)
متعة السفر إلى صوفيا
متعة السفر إلى صوفيا (الصورة من shutterstock)
بلغاريا وجهة غنية بالتراث الثقافي
جانب من مدينة فيليكو تارنوفو
إطلالة على مدينة فارنا النابضة بالحياة
متعة السفر إلى صوفيا
4 صور

تقع بلغاريا في قلب منطقة البلقان، وتتألق كجوهرة مخفية في اوروبا الشرقية، وتفتخر بسلاسل الجبال المذهلة مثل جبال البلقان وريلا وبيرين ورودوب، مما يخلق بيئة خلابة للمدن التقليدية الساحرة في البلاد. يحلو استكشاف هذه المدن النابضة بالحياة التي تتميز بثروة من التراث الثقافي. أثناء مغامرتك على طول ساحل البحر الأسود، ستكتشف الشواطئ الرملية النقية الممتدة في جميع أنحاء البلاد. تلبي المنتجعات الساحلية النابضة بالحياة المسافرين الدوليين والمحليين، وتوفر تجربة عالمية. ومع ذلك، أثناء سفرك عبر بلغاريا، سوف تكتشف أن التاريخ متشابك بشكل معقد مع جوهر هذه الوجهة الآسرة. على مدى قرون، كان المسافرون مفتونين بتاريخ بلغاريا الغني وتراثها الثقافي. وتتزين المناظر الطبيعية في البلاد بالآثار القديمة والكنائس المهيبة والحصون الكبرى، التي يروي كل منها قصة رائعة.

أماكن جذابة في بلغاريا

فارنا

إطلالة على مدينة فارنا النابضة بالحياة (الصورة من shutterstock)


تقع مدينة فارنا في بلغاريا، وهي مدينة ساحلية نابضة بالحياة ومعروفة بمناظرها الساحلية الخلابة. كما هو الحال مع المدن الساحلية الأخرى في بلغاريا، تتمتع فارنا أيضًا بأهمية تاريخية غنية. يقدم متحف فارنا الأثري تجربة سفر آسرة من خلال مجموعته الرائعة من معروضات الذهب، التي تعرض أقدم ذهب في العالم تم اكتشافه في المنطقة. من ناحية أخرى، تعد الحمامات الرومانية وجهة مذهلة، حيث تفتخر بلقب الأكبر في بلغاريا. يعود تاريخ فارنا الطويل إلى الحياة مع وجود العديد من المعالم الجذابة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. بعض المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في هذه المدينة هي دار الأوبرا الباروكية. ستجد في المنطقة ثلاثة شواطئ شهيرة غالبًا ما يزورها المسافرون. وتتميز المنطقة بمراكز التسوق والإقامة وعلاجات السبا ذات المستوى العالمي، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح. بالإضافة إلى ذلك، يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع، مما يضمن سهولة التواصل للزوار.
ما رأيك بقراءة بلوفديف في بلغاريا وجهة هواة الآثار

صوفيا

متعة السفر إلى صوفيا (الصورة من shutterstock)


يشكل السفر إلى صوفيا تجربة رائعة للسائحين، فهي تمزج بين الجديد والقديم. يعج وسط المدينة الصاخب ببقايا الماضي، ويعرض نسيجًا غنيًا من المعالم التاريخية والآثار القديمة التي تنقل الزوار والسكان المحليين على حد سواء إلى حقبة ماضية. ولكنها أصبحت أيضًا وجهة شهيرة للمسافرين الباحثين عن الفن المعاصر وتجارب الضيافة الفريدة. أثناء رحلتك، يوصى بشدة باستكشاف أحد المعارض أو المتاحف العديدة في المدينة. ومع ذلك، إذا لم يكن ذلك يثير اهتمامك، فهناك الكثير من المتنزهات التي تمت صيانتها بشكل جميل داخل حدود المدينة، بالإضافة إلى مناطق المشي لمسافات طويلة على بعد مسافة قصيرة فقط. إحدى الوجهات التي يجب زيارتها هي جبل فيتوش، الذي يقع على ارتفاع مثير للإعجاب يبلغ 2000 متر فوق مستوى سطح البحر. يوفر هذا الجبل الرائع للمسافرين مناظر خلابة للبحيرات القريبة والمناظر الطبيعية الخضراء المورقة.

فيليكو تارنوفو

جانب من مدينة فيليكو تارنوفو (الصورة من shutterstock)


تقع هذه المدينة الجذابةفي قلب بلغاريا، وتشتهر بكونها وجهة السفر المثالية، وذلك بفضل قلعة تساريفيتس الشهيرة. نظرًا لكونها مقر إقامة القياصرة في الماضي، غالبًا ما يشار إلى هذه المدينة باسم "مدينة القياصرة". المدينة القديمة محاطة بأسوار حجرية مهيبة تمتد لمسافة 1000 متر. توفر العديد من النقاط المميزة على طول الجدار للمسافرين مناظر خلابة بزاوية 360 درجة للتلال الساحرة التي تغلف المنطقة، فضلاً عن المدينة الجذابة التي تقع أدناه. تقع المنطقة التاريخية الخلابة في المدينة وسط التلال المتموجة، وتتميز بشوارع مرصوفة بالحصى ومساكن تقليدية وكنائس عمرها قرون.

معلومات هامة للسائحين

اللغة


معظم اللافتات في بلغاريا مكتوبة باللغة البلغارية، لذا يترتب على السائح اكتساب بعض مهارات اللغة البلغارية الأساسية قبل زيارة بلغاريا. يتحدث معظم الشباب اللغة الإنجليزية، لذلك يمكن للزائر دائمًا سؤال شخص ما في الشارع عن الاتجاهات.
قد يهمك أيضاً متابعة معالم سياحية في بلغاريا تستحق الزيارة

الوقت المفضل للزيارة


الربيع هو الوقت المفضل لزيارة بلغاريا، أي من أبريل إلى يونيو. وبما أن بلغاريا تتمتع بمناخ معتدل، فهي تتمتع بصيف دافئ وشتاء بارد. يعتبر الصيف مثاليًا للمشي لمسافات طويلة وزيارة ساحل البحر الأسود.
إذا كان لديك ثلاثة أيام فقط، فيوصى بقضاء كل هذه الأيام في صوفيا لأنها ستسمح لك بالتعرف إلى العاصمة البلغارية.