مرسين وجهة جذابة وشاملة في جنوب تركيا تستحق الاستكشاف

رحلة إلى مدينة مرسين الساحلية
رحلة إلى مدينة مرسين الساحلية (الصورة من shutterstock)
قلعة مامور
قلعة مامور (الصورة من shutterstock)
متحف مرسين البحري
متحف مرسين البحري (الصورة من shutterstock)
شلال ترسوس
شلال ترسوس (الصورة من shutterstock)
رحلة إلى مدينة مرسين الساحلية
قلعة مامور
متحف مرسين البحري
شلال ترسوس
4 صور

مرسين هي مدينة ساحلية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب تركيا، وتعتبر أكبر ميناء بحري في تركيا، وهي مدينة اقتصادية مهمة في المنطقة؛ مع وجود شاطئ البحر الأكثر امتدادًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها، كانت مرسين مليئة بناطحات السحاب والفنادق ودور الأوبرا وغيرها من المرافق الحضرية في العقد الماضي.  تحظى مرسين بشعبية كبيرة بين محبي التاريخ والأساطير. يعرض متحف مرسين المصنوعات اليدوية والمنحوتات من المدافن والحفريات القريبة في جميع أنحاء المدينة. علاوة على ذلك، تم إنشاء العديد من المتنزهات على شاطئ البحر في وسط المدينة، والتي تمتلئ بالمحلات التجارية الصغيرة والمقاهي. هناك العديد من المساجد القديمة ذات الهندسة المعمارية الإسلامية الجوهرية المنتشرة في جميع الأنحاء. تم بناء طريق أنتيك في مرسين منذ زمن بعيد في العصر الروماني، ويوصى بالتنزه فيه. كانت مرسين في السابق قرية للصيادين، وقد تطورت الآن لتصبح منطقة سياحية كاملة، مع واجهات شاطئية مثيرة ومجمعات تسوق، وهي مثالية لقضاء عطلة مريحة. في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في مرسين.

قلعة مامور

قلعة مامور (الصورة من shutterstock)


تعتبر قلعة مامور جوهرة تاريخية بنيت في القرن العاشر وهي واحدة من الأمثلة المحفوظة المفضلة للهندسة المعمارية العسكرية في العصور الوسطى في تركيا. يحلو استكشاف غرفها وأبراجها وأسوارها المتنوعة ومسجدها الصغير والحمام والفناء الداخلي، والتعرف إلى المزيد عن تاريخها وأهميتها كحصن دفاعي. توفر القلعة إطلالات خلابة على المناطق الريفية والساحل المحيط. بُنيت قلعة مامور على أسس قديمة وتقع على المنحدرات شديدة الانحدار والمراعي. وتنقسم إلى ثلاثة أقسام: القلعة الخارجية في الغرب والفناء الخارجي في الشرق والفناء الداخلي المبني على المنحدرات إلى الجنوب منها. تضم القلعة مسجدًا وحمامًا خارجيًا وخزانات مياه و39 برجًا. يوجد مسجد ونافورة ومرافق تخزين.
مار أيك بمتابعة أيضًا السياحة في تركيا: انطاليا ترضي عشاق الشواطئ وهواة التاريخ

شلال ترسوس

شلال ترسوس (الصورة من shutterstock)


يقع شلال ترسوس على نهر بردان، ويتصل بشلال مائي، مما يخلق مكانًا خلابًا وهادئًا للاسترخاء والسباحة والتقاط الصور وسط الخلفية الجميلة. الشلال محاط بالنباتات الطبيعية وهو رائع للتنزه والمشي لمسافات طويلة في الطبيعة. يعد استكشاف المقابر الرومانية القديمة المنحوتة في الصخور على شكل شلال أمرًا ممتعًا. يتم أيضًا إحياء ذكرى أحد أهم الشعراء الشعبيين في منطقة أوكوروفا، كاراكاولان، من خلال تمثال. يتم تقديم وجبة إفطار مختلطة خاصة بالمنطقة بالإضافة إلى المأكولات المحلية المفضلة مثل المعجنات.
قد يهمك أيضًا قراءة السياحة في تركيا تحلو بزيارة قونية

متحف مرسين البحري

متحف مرسين البحري (الصورة من shutterstock)


متحف مرسين البحري مخصص للبحرية التركية وتاريخ البلاد. يضم مجموعة من التحف والمعروضات القديمة مثل الأسلحة وأدوات الملاحة والزي الرسمي والميداليات والصور الفوتوغرافية. يعد المتحف موطنًا لمجموعة فريدة من نوعها، بما في ذلك أقدم مرساة في العالم وسفينة حربية عثمانية من القرن السابع عشر. تعرض ساحة المتحف قطعًا أثرية عسكرية أكبر مثل الرادار والطوربيدات والأسلحة الأخرى. يحتوي المتحف على غرف ذات مواضيع مختلفة. تحتوي قاعة المعارض الرئيسة بربروس على أشياء مختلفة، بما في ذلك الأسلحة والملابس العسكرية والأعلام ونماذج السفن وغيرها. تنقل قاعة نورست الأحداث التاريخية والحكايات من الماضي بطريقة رقمية. تحتوي المكتبة على أكثر من 800 كتاب.