رحلة ممتعة إلى مدن فيتنام الغنية بالمناظر الطبيعية

إطلالة على مدينة هانوي
إطلالة على مدينة هانوي (الصورة من shutterstock)
مدينة هو تشي مينه
مدينة هو تشي مينه (الصورة من shutterstock)
جانب من مدينة هانوي
جانب من مدينة هانوي (الصورة من shutterstock)
هوي آن تقع وسط فيتنام
هوي آن تقع وسط فيتنام (الصورة من shutterstock)
مدينة نها ترانج
مدينة نها ترانج (الصورة من shutterstock)
إطلالة على مدينة هانوي
مدينة هو تشي مينه
جانب من مدينة هانوي
هوي آن تقع وسط فيتنام
مدينة نها ترانج
5 صور

مع مجموعة وافرة من الأماكن السياحية في فيتنام مثل الجبال والوديان العميقة والأنهار والبحار والشواطئ ذات الرمال البيض وجداول الدلتا والكثبان الرملية والآثار، تعد فيتنام وجهة سياحية شاملة، إنها واحدة من أكثر الوجهات الجاذبة في آسيا، حيث تتمتع بجمال غير مستكشف ومناظر طبيعية خلابة جديرة بالزيارة لقضاء عطلة مثالية خلال عام 2024.

هانوي

جانب من مدينة هانوي (الصورة من shuterstock)


تقع هانوي على ضفاف النهر الأحمر، وهي عاصمة فيتنام وواحدة من أقدم المدن في العالم. تتميز هانوي بالمباني الاستعمارية المحفوظة جيدًا والمعابد والمتاحف الفريدة والمأكولات الشهية والوجهات الترفيهية والبازارات التقليدية وهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات الفرنسية والصينية وثقافات جنوب شرق آسيا. تتمتع هانوي بتاريخ مؤثر. أكثر الأماكن الرائعة ذات الأهمية التاريخية والثقافية في هانوي هي قلعة ثانغ لونغ الإمبراطورية المدرجة في قائمة اليونسكو، والمركز الإداري لفيتنام منذ 800 عام، وضريح هو تشي مينه، ومعبد العطور وبقايا سجن هوا لو. يعد الحي القديم والحي الفرنسي من المناطق الغنية والغامضة المليئة بالساحات والمباني ذات الطراز الباريسي. يوفر معبد باخ ما، ومعبد تران كووك، ورحلات سفاري السلاحف الناعمة في بحيرة هوان كيم، وبحيرة السيف المستعاد استراحة من رتابة المناطق الحضرية.

هو تشي مينه

مدينة هو تشي مينه (الصورة من shutterstock)


تقع مدينة هوشي مينه في جنوب فيتنام، والمعروفة باسم سايجون، وهي أكبر مدينة والعاصمة المالية والثقافية للبلاد. مدينة هوشي مينه هي مدينة سريعة الوتيرة متجذرة بعمق في جذورها الثقافية بينما تتكيف بسرعة مع متطلبات التحضر. ستجد هنا المعابد المزخرفة والأضرحة القديمة لمختلف الأديان تقف جنبًا إلى جنب بجانب ناطحات السحاب الشاهقة ومراكز التسوق. مطار تان سون نهات الدولي، وهو المطار الأكثر ازدحامًا في البلاد يخدم مدينة هوشي مينه. بعد التغلب على فترة مضطربة في ماضيها بلغت ذروتها في حرب فيتنام، نمت مدينة هوشي مينه منذ ذلك الحين لتصبح الوجهة السياحية الأكثر شهرة في البلاد. هناك العديد من أماكن السياحة التاريخية مثل أنفاق Cu Chi وBen Dinh التي تعد من بقايا الماضي الذي مزقته الحرب. تشمل الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام كاتدرائية نوتردام ودار أوبرا سايجون ومكتب البريد المركزي الذي تم بناؤه خلال حكم الفرنسيين ويعرض بشكل رائع الهندسة المعمارية الفرنسية الكلاسيكية. وتقع هذه المواقع السياحية البارزة في المنطقة الأولى من المدينة، وجميعها قريبة من بعضها البعض. تقدم الأسواق المحلية مثل بن ثانه وبينه تاي للزوار مجموعة واسعة من الحرف اليدوية والمنسوجات والإلكترونيات والهدايا التذكارية. لتلبية الأذواق الأكثر حداثة وفخامة، تعد مدينة هوشي مينه موطنًا للعديد من مراكز التسوق الغريبة والمطاعم الفاخرة.
للثنائي، يمكن متابعة أفضل الأماكن السياحية في فيتنام لشهر العسل

نها ترانج

مدينة نها ترانج (الصورة من shutterstock)


تعد مدينة نها ترانج، التي تقع على ساحل جنوب وسط فيتنام، موطنًا لبعض أجمل الخلجان في العالم، وهي مدينة منتجعية شاطئية شهيرة. في حين أن الشاطئ ذو اللون الأبيض الناعم على شكل هلال يعد من المعالم البارزة على الخط الساحلي، فقد أنتجت عمليات التجديد المنتظمة حدائق منحوتة ومنتجعات فاخرة على شاطئ البحر. تحظى الأنشطة مثل ركوب المراكب الشراعية والتزلج الشراعي والغوص بشعبية كبيرة هنا طوال العام بسبب الطقس الممتاز. تحظى نها ترانج بشعبية متساوية بين المسافرين على حد سواء. تعد الشوارع القريبة من الشواطئ وعلى طولها موطنًا لمتاجر صغيرة ومنتجعات صحية. تقدم المطاعم الصغيرة وأكشاك الطعام في الشوارع بعضًا من أفضل المأكولات البحرية في فيتنام.
قد يهمك أيضًا قراءة أهم الأماكن السياحية في فيتنام


هوي آن

هوي آن تقع وسط فيتنام (الصورة من shutterstock)


تعد هوي آن واحدة من أقدم المدن في آسيا، وهي مدينة تقع في وسط فيتنام وتم إعلانها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1999. وتقع هوي آن جنوب دانانج. إنها ثقافيًا وتاريخيًا واحدة من أهم المدن في فيتنام وأيضًا واحدة من أغنى المدن. من المهم ملاحظة أن هوي آن لا يوجد بها مطار أو محطة قطار ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق البر. نظرًا لكونها ميناءً تجاريًا، فإن طعام هوي آن مثير للاهتمام ومتعدد الثقافات. يتم تقديم المأكولات الإقليمية بشكل تقليدي ولكن يمكن أيضًا تقديمها تحت تأثير شرق آسيا وأجزاء أخرى من جنوب شرق آسيا. من الأنشطة السياحية الشهيرة هنا دروس الطبخ حيث يتم تعليم السائحين المكونات المحلية ويمكنهم تجربة إعداد بعض الأطباق التقليدية. نظرًا لكونها مدينة ساحلية سابقة على ضفاف النهر، فإن التأثير الياباني والصيني على الهندسة المعمارية للمدينة يظل شامخًا حتى يومنا هذا. بيوت التجار اليابانية والمعابد التي بناها الصينيون وحتى المستودعات تحمل ذكرى التقاء التجار من مختلف المجتمعات عبر آسيا.