رحلة عائلية إلى تركيا غنية بالمحطات السياحية الجاذبة

رحلة عائلية ممتعة إلى اسطنبول
رحلة عائلية ممتعة إلى اسطنبول (الصورة من shutterstock)
اسطنبول وجهة لا تفوت في تركيا
اسطنبول وجهة لا تفوت في تركيا (الصورة من shutterstock)
بورصة وجهة سياحية عائلية بامتياز
بورصة وجهة سياحية عائلية بامتياز (الصورة من shutterstock)
إزمير وجهة مناسبة لرحلات العوائل
إزمير وجهة مناسبة لرحلات العوائل (الصورة من shutterstock)
أنقرة هي مدينة ممتعة للزيارة مع العائلة
أنقرة هي مدينة ممتعة للزيارة مع العائلة (الصورة من shutterstock)
رحلة عائلية ممتعة إلى اسطنبول
اسطنبول وجهة لا تفوت في تركيا
بورصة وجهة سياحية عائلية بامتياز
إزمير وجهة مناسبة لرحلات العوائل
أنقرة هي مدينة ممتعة للزيارة مع العائلة
5 صور

تعد تركيا وجهة سفر عائلية جذابة نظرًا للتنوع الكبير في النشاطات والتجارب التي تقدمها البلاد للسائحين. وباعتبارها مفترق طرق تاريخي للحضارات، تتمتع تركيا بوفرة في المواقع الأثرية. كانت الحضارات القديمة مثل الحثيين والفرس والرومان اليونانيين والبيزنطيين تسمى تركيا في وقت ما موطنًا لها. يوجد في كل مكان تقريبًا آثارًا ومواقع قديمة يمكن للزائر استكشافها. تعتبر هذه المواقع رائعة للعوائل لأنها أماكن مثالية للأطفال للتجول والاستكشاف وإثارة مخيلتهم. يعد جمال تركيا الطبيعي الخلاب سببًا آخر للزيارة مع الأطفال. تتمتع البلاد بشواطئ البحر الأبيض المتوسط الجميلة التي تعتبر مثالية للاسترخاء. هناك أيضًا العديد من المنتجعات الشاملة كليًا والتي تخفف من متاعب التخطيط للرحلات. إذا كانت العائلة من محبي قضاء الوقت في الهواء الطلق، فإن تركيا لديها بعض الوجهات الرائعة للمشي لمسافات طويلة. وفي حال التخطيط لزيارة تركيا في الشتاء، فسيحظى المسافرين بوفرة في منتجعات التزلج الممتازة. في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية في تركيا الجاذبة للعوائل.

اسطنبول

اسطنبول وجهة لا تفوت في تركيا (الصورة من shutterstock)


لا تكتمل الرحلة إلى تركيا من دون زيارة اسطنبول. في حين أن الكثير من المسافرين يخصصون خمسة أيام لقضائها في اسطنبول، إلا أنه يمكن للزائر قضاء أسابيع هنا من دون الشعور بالملل. تجسد هذه المدينة الصاخبة، التي يزيد عدد سكانها عن 15 مليون نسمة، عبارة "الشرق يلتقي بالغرب". في الآتي، جوبة على أماكن السياحة المفضلة للزيارة في اسطنبول مع الأطفال:

  • مينيا تورك: إنه متنزه ترفيهي مليء بالنسخ المصغرة من المعالم التركية الشهيرة. هناك أيضًا رحلة محاكاة ثلاثية الأبعاد للتحليق فوق تركيا.
  • برج غلطة: يجذب هذا المعلم أفراد العائلة كافة، للاستمتاع بالمناظر البانورامية لاسطنبول. كما يحلو الاستمتاع برحلة بحرية في مضيق البوسفور، والتنقل بسهولة على متن عبّارة محلية على طول مضيق البوسفور من اوروبا إلى آسيا. إن وجودك في وسط هذا الممر المائي الصاخب سيمنحك أنت وأطفالك تقديرًا حقيقيًا لمكانة إسطنبول كمفترق طرق للعالم.
  • حوض أسماك اسطنبول: عبارة عن حوض أسماك كبير مكون من طابقين يسلط الضوء على الأنواع المائية من جميع أنحاء العالم.

يمكنك قراءة أيضًا السياحة في تركيا تحلو بزيارة قونية

إزمير

إزمير وجهة مناسبة لرحلات العوائل (الصورة من shutterstock)


تعود أصول هذه المدينة القديمة إلى 7000 عام. كانت مدينة إزمير، التي كانت تسمى في الأصل سميرنا، مدينة ساحلية حيوية. على مر السنين، دمرتها الحروب والزلازل، ومع ذلك، حافظت المدينة بتاريخها المعقد على حيويتها من خلال متنزه الواجهة البحرية النابض بالحياة والأسواق المزدحمة. اليوم إزمير هي ثالث أكبر مدينة في البلاد. يعد ممشى الواجهة البحرية الذي تم تجديده مكانًا رائعًا للعوائل، كما أن بعض المتاحف الغريبة جذابة أيضًا.  من الآتي، أماكن السياحة المفضلة لزيارتها برفقة الأطفال في إزمير:

  • كوردون: عبارة عن متنزه الواجهة البحرية النابض بالحياة على طول بحر إيجه. تحظى هذه المنطقة بشعبية لدى السكان المحليين لتحليق الطائرات الورقية في أشهر الصيف وتنتشر فيها المطاعم والكثير من أماكن الجلوس في الهواء الطلق.
  • ساحة كوناك: تتمركز هذه الساحة الصاخبة حول أحد أشهر معالم إزمير، وهو برج الساعة. تعد الساحة مكانًا رائعًا للسماح للأطفال بالتجول وإطعام الحمام.
  • متحف الإثنوغرافيا: يركز هذا المتحف على الفن الشعبي والحياة اليومية، ويحتوي على بعض المعروضات الغريبة.

قد يهمك أيضًا قراءة بودروم الخيار الأول عند السياحة في تركيا

أنقرة

أنقرة هي مدينة ممتعة للزيارة مع العائلة (الصورة من shutterstock)


غالبًا ما يتخطّى المسافرين العاصمة التركية، ومع ذلك فهي مكان مفضّل للتعرف إلى التاريخ التركي الحديث. كانت أنقرة ذات يوم مدينة صغيرة، وأصبحت راهنًا مدينة مزدهرة ومركزًا للجمهورية التركية. بفضل حدائقها ومساحاتها الخضراء العديدة، تعد أنقرة مدينة ممتعة للزيارة مع العائلة. هناك العديد من المطاعم والأنشطة المناسبة للعائلات والتي تجعلها محطة مثالية في الرحلة العائلية إلى تركيا. من الأماكن الجاذبة للعوائل في تركيا:

  • قلعة أنقرة: إنها قسم مسور من المدينة القديمة يكتمل بالشوارع المرصوفة بالحصى الخلابة والمنازل الخشبية. إنه مكان مثير للاهتمام وللتنزه والتسوق والاستمتاع بالمناظر البانورامية الشاملة للمدينة.
  • جينكليك بارك: إنها مساحة خضراء مشذبة جيدًا تجعلك تنسى أنك في مدينة يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة. تضم الحديقة أيضًا مدينة ملاهي ستجذب الأطفال.

بورصة

بورصة وجهة سياحية عائلية بامتياز (الصورة من shutterstock)


تعد مدينة بورصة بصناعتي النسيج والسيارات المزدهرة واحدة من أكثر المدن ازدهارًا في تركيا. تشتهر بورصة بهندستها المعمارية العثمانية، وهي وجهة رائعة أخرى للعوائل التي تسافر إلى تركيا. تشتهر بورصة أيضًا بأنها مدينة سبا. منذ عهد الرومان القدماء، توافد الناس على مدينة بورصة للاستمتاع بمياهها الغنية بالمعادن. يمكن للعوائل الاستمتاع بهذه الحمامات المعدنية أيضًا عن طريق حجز كبائن الاستحمام الخاصة. ستستمتع العوائل التي تسافر إلى بورصة باستكشاف هذه المدينة الجميلة المليئة بالمساجد الجميلة والمساحات الخضراء المورقة التي يمكن للأطفال اللعب فيها. من المواقع الجديرة بالزيارة في بورصة:

  • حديقة حيوان بورصة والحدائق النباتية: تعتبر حديقة الحيوانات الصغيرة هذه الموجودة على مشارف المدينة مكانًا رائعًا للعوائل التي لديها أطفال صغار. تضم حديقة الحيوان أكثر من 200 حيوان، كما أن الحدائق النباتية المجاورة جاذبة أيضًا للاستكشاف.
  • كولتور بارك: هذه الحديقة الجميلة هي المكان المثالي لقضاء يوم عائلي ممتع. يمكن ركوب قوارب التجديف معًا على البركة، أو زيارة المتنزه الترفيهي الموجود في الموقع، وتناول وجبة خفيفة في أحد المطاعم.
  • حديقة أولوداغ الوطنية: في الصيف يمكن استكشاف العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة، وفي أشهر الشتاء، يمكن للزائرين الذهاب للتزلج على الجبل.

الوقت المفضل لزيارة تركيا

إن الوقت المفضل لزيارة تركيا هو خلال موسمي الربيع والخريف، أي في أشهر أبريل ومايو وسبتمبر ونوفمبر، إذ يحظى المسافر بأسعار أقلّ من موسم الصيف، ويتمكن من زيارة المعالم السياحية بعيدًا عن الحشود.