زيارة إلى زيورخ الوجهة الغنية بالمحطات الثقافية والطبيعية

إطلالة على جانب من زيورخ
إطلالة على جانب من مدينة زيورخ (الصورة من shutterstock)

إذا كنت من محبي الفنون الجميلة لا بدّ من زيارة زيورخ المدينة الشهيرة بمعارض الفنون الجميلة ودار الأوبرا التي تقدم عروضاً فنية رائعة، بالإضافة إلى المراكز الثقافية المتنوعة والحدائق النباتية وحدائق الحيوان ذات المساحات الضخمة والتي تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات المختلفة. ما رأيك بالانضمام إلى جولة للتعرف إلى العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في زيورخ؟

أوتليبيرج

لقطة من جبل أوتليبيرج (الصورة من shutterstock)


أوتليبيرج هي سلسلة جبال خلابة تقع على هضبة زيورخ السويسرية. يبلغ ارتفاع الجبل 2850 قدمًا، وبالتالي يوفر إطلالات خلابة على زيورخ وجبال الألب وبحيرة زيورخ من أعلى نقطة. يمكن لعشاق المغامرات الاستمتاع بالرياضات مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم والطيران المظلي وركوب الدراجات على الجبل. تعد مشاهدة النجوم ليلًا أحد الأنشطة المفضلة لدى المسافرين.

المدينة القديمة

جانب من المدينة القديمة (الصورة من shutterstock)


المدينة القديمة هي أقدم جزء من مدينة زيورخ، وهي موطن لبعض العلامات التجارية المفضلة للتسوق. إنه مكان مثالي للاستمتاع بتناول الطعام والاسترخاء والتسوق. إن الزحام والطاقة والجمال الذي تتميز به المدينة القديمة هي تجربة لا بدّ من اختبارها أثناء رحلتك إلى زيورخ.  يقع شارع Bahnhofstrasse، وهو شارع التسوق الرئيس في زيورخ، في المدينة القديمة والأخيرة أيضًا موطنًا لمبنى البلدية. بدأت الإمبراطورية الرومانية هنا في زيورخ، مما يجعل عمر المدينة القديمة بفوق الــ 2000 عام.

متحف ريتبيرج


يعد متحف ريتبيرج أحد أكبر المتاحف في زيورخ، وهو المتحف الفني الوحيد الذي يعرض الفن والتصميم غير الأوروبي في سويسرا. يعرض المصنوعات اليدوية والتصميمات الرائعة للثقافات الأوقيانوسية والآسيوية والأفريقية والأمريكية. هناك 27000 قطعة أثرية و36000 صورة إثنوغرافية موزعة على معروضات مختلفة.بصرف النظر عن الفن الذي يلفت الانتباه، فإن مبنى المتحف الذي صممه ألفريد جرازيولي وأدولف كريشانيتز يضم ثلاث فيلات أنيقة وواحدة من الحدائق الجذابة في المدينة. استرخ وتذوق النكهات السويسرية في مقهى ساحة المتحف واحصل على بعض الهدايا التذكارية من متجر الأعمال الفنية الخاص به.

بحيرة زيورخ

بحيرة زيورخ (الصورة من shutterstock)


تقع بحيرة زيورخ في الجزء الجنوبي الشرقي من مدينة زيورخ، وهي بحيرة خلابة تشتهر بمياهها الكريستالية الصافية. إنها تجربة مجددة للحيوية، فهي توفر الهدوء في حضن الطبيعة حيث تحيط بها الجبال الثلجية في الخلفية. بساتين الفاكهة الجميلة على سفوح الضفاف تجعلها أكثر جمالا. استقل قاربًا واستكشف البحيرة أو تذوق المأكولات المحلية على ضفاف البحيرة حيث يوجد العديد من المطاعم حولها. ويتم تنظيم فعاليات وعروض متعددة على شاطئ البحيرة تستحق الحضور.

الحديقة الصينية زيورخ

الحديقة الصينية زيورخ (الصورة من shutterstock)


تقع الحديقة الصينية في زيورخ، وكانت بمثابة هدية لزيورخ من مدينة كونمينغ الصينية. تحتوي الحديقة المذهلة على عناصر من الهندسة المعمارية الصينية، إلى جانب بركة وجزر صغيرة وأجنحة وأكثر من ذلك بكثير. سوف يكتشف الزوار أيضًا قصرًا مصممًا بشكل معقد داخل منطقة الحديقة الصينية المجاورة. سوف يكتشف الزائرون حصون الجدران الحمراء التي تحدد الموقع، والأسطح ذات الطراز الآسيوي، والبرك الصغيرة، والجسور. تتميز الحديقة الصينية في زيورخ أيضًا بملامح الكونفوشيوسية، وغالبًا ما يُنظر إليها على أنها معبد. وسيشاهد الزوار أيضًا لوحات جميلة وزخارف ومنحوتات منتشرة في المنطقة المجاورة. الموضوع الرئيس للحديقة هو "أصدقاء الشتاء الثلاثة" والذي يعني نباتات الخيزران وأشجار البرقوق وشجرة الصنوبر. ترتبط هذه النباتات جيدًا بالكونفوشيوسية بسبب قوتها ومثابرتها حتى خلال أشهر الشتاء. تم إنشاء الحديقة في عام 1994، كبادرة امتنان من جانب الصين بعد أن ساعدت زيورخ مدينة كونمينغ في نظام صرف المياه الخاص بها. إن الوقت النفضل لزيارة حديقة زيورخ الصينية هو من مارس إلى أكتوبر، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالطقس الممتاز والنباتات المتنوعة.