محطات سياحية منوعة في ليون الفرنسية ترضي المسافرين كافة

ليون وجهة مثالية لعشاق الثقافة وعشاق الطعام
ليون وجهة مثالية لعشاق الثقافة وعشاق الطعام

إذا كانت مدينة باريس ملاذاً للرومانسيين، فإن مدينة ليون هي وجهة مثالية للذواقة وعشاق الثقافة على حد سواء. ولكن ليس هذا السبب فقط هو ما يجعلها الوجهة الأكثر أهمية لقضاء العطلات في فرنسا بعد باريس، بل إن الأشياء التي يمكنك القيام بها في ليون هي التي تعكس الثقافة والخبرات الغنية التي تدعمها هذه المدينة.


تأسست المدينة قبل 2000 عام على يد الرومان، وازدهرت خلال عصر النهضة كمركز مهم لتجارة الحرير. وبفضل كل الثروات التي لا تحصى، قام عدد هام من التجار والمصرفيين ببناء منازل وقصور فخمة عبر تلالها وما يعرف الآن باسم Vieux Lyon؛ القلب التاريخي للمدينة.

متعة السياحة في ليون


يعد يوليو وأغسطس، بمتوسط 26 إلى 27 درجة مئوية، من أكثر الأوقات شعبية لزيارة ليون. على الرغم من أنها الأشهر الأكثر ازدحامًا والأكثر تكلفة، إلا أن الأحداث الكبيرة تقام خلال هذه الفترة. مع درجات حرارة أكثر برودة قليلاً تتراوح بين 17 إلى 23 درجة مئوية، يعد سبتمبر وأكتوبر أيضًا أوقاتًا رائعة للزيارة. تضيف ألوان الخريف إلى جمال المدينة فقط، على الرغم من أن هطول الأمطار المتزايد يمكن أن يعيق الأمور قليلاً. إشارة إلى أن ديسمبر يحظى بشعبية كبيرة للزيارة، كما تقع بعض منتجعات التزلج أيضًا على مسافة قصيرة بالسيارة إذا كنت تريد الوصول إلى المنحدرات.

مدينة ليون القديمة

مدينة ليون القديمة


المدينة القديمة هي واحدة من الأحياء التاريخية الجذابة في أوروبا. يعد الضياع وسط الممرات الصغيرة المرصوفة بالحصى طريقة مثالية لقضاء اليوم قبل تناول الطعام في أحد المطاعم التقليدية في المنطقة عند المساء. بنيت في الغالب بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر، وتتجمع مئات المباني القديمة الساحرة معًا بإحكام بين تل فورفيير ونهر ساون. قام التجار الأثرياء الإيطاليون والألمان والفلمنكيون الذين استقروا هنا بسبب تجارة الحرير ببناء منازل أنيقة على الطراز القوطي وعصر النهضة، والتي يحتوي الكثير منها الآن على مقاهي ومخابز صغيرة تديرها عائلة. بصرف النظر عن التنزه على طول شارع سان جان الصاخب،  فإن أحد المواقع البارزة في المنطقة هي كاتدرائية ليون الشاهقة وساعتها الفلكية التي تعود إلى القرن الرابع عشر. بخلاف الاستمتاع بأجواءها الجميلة وهندستها المعمارية، يمكنك أيضًا ركوب القطار الجبلي المائل حتى فورفيير للاستمتاع بإطلالات رائعة.
ما رأيك بقراءة أيضًا أجمل 3 قلاع عند السياحة في فرنسا

متحف الفنون الجميلة


شُيّد متحف الفنون الجميلة الضخم في ليون من الحجارة التي تم جمعها من الجدران المتهدمة التي كانت تقف ذات يوم في موقع Place des Terreaux، وكان في السابق موطنًا لدير سان بيير. عندما تم طرد الراهبات من المدينة خلال الثورة الفرنسية، أنشأ المجلس البلدي المبنى كمكان لحفظ كنوز المدينة الثقافية. افتُتح المتحف رسميًا في عام 1803 وتم تجديده بالكامل خلال التسعينيات، وهو اليوم ينافس متحف اللوفر من حيث الحجم والتنوع، مع مجموعات تتراوح من الآثار المصرية القديمة إلى لوحات القرن العشرين لأمثال ماتيس وبيكاسو وبراك وميرو.

مسرح فورفيير القديم

مسرح فورفيير القديم


يقع هذا النصب أيضًا على الضفة اليسرى لنهر ساون. وبعد 2000 عام من بنائه، لا يزال مكانًا للعروض خلال مهرجان الدراما Nuits de Fourvière الذي يقام كل يونيو ويوليو. في ذروته كان من الممكن أن يتسع لـ 10000 متفرج، ولكن لم يبق سوى المدرجات الوسطى والسفلى من الكهف. ومع ذلك، حيثما فقدت المقاعد، يمكنك رؤية البنية التحتية الرائعة للكهف، والتي تستمر حتى أعلى التل. أعيد اكتشاف المسرح في أواخر القرن التاسع عشر وتم ترميمه على مدار الأربعين عامًا التالية.
قد يهمك أيضًا الاطلاع على السياحة في فرنسا: ثقافات متعددة تجتمع في ستراسبورغ

أكواريوم دي ليون


افتُتح أكواريوم ليون في عام 2002 وتم تجديده في عام 2010، وهو مخصص لتثقيف الجمهور حول النظم البيئية البحرية والقضايا البيئية المتعلقة بالمحيطات. تمثل أحواض السمك مناطق محيطية مختلفة، مثل المياه الاستوائية والمعتدلة. من خلال معارضه حول الشعاب المرجانية والأنواع البحرية الفريدة، يهدف أكواريوم ليون إلى زيادة الوعي العام حول أهمية حماية التنوع البيولوجي.