زيارة إلى الأماكن السياحية المنوعة في بيرغامو الإيطالية

متعة السياحة في بيرغامو
متعة السياحة في بيرغامو

أول شيء ستلاحظه عند وصولك إلى بيرغامو هو تضاريسها، وهي مدينة منخفضة مسطحة تمامًا ترتفع بشكل حاد ومفاجئ إلى معاقل البلدة القديمة التي تعود إلى القرن السادس عشر على قمة تلها. المدينة العليا القديمة - سيتا ألتا - هي المكان الذي ستجد فيه معظم الأشياء التي يمكنك القيام بها في بيرغامو.

إن التناقض بين المدينتين أكثر وضوحاً لأن الشوارع السفلية المستقيمة تصطف على جانبيها المباني الكلاسيكية الحديثة، في حين أن الممرات الضيقة في البلدة القديمة تتعرج بشكل عشوائي بين المباني الرومانية وعصر النهضة. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية الشهيرة في بيرغامو.

سيتا ألتا

سيتا ألتا


تقع معظم النشاطات التي يمكنك القيام بها في بيرغامو في سيتا ألتا، البلدة القديمة، حيث تتجمع مبانيها التي تعود إلى القرون الوسطى وعصر النهضة بإحكام في أعلى نتوء صخري. أثناء سيرك في الشوارع تحت المباني الموجودة هنا منذ قرون، من السهل أن تتخيل كيف كانت الحياة هنا في العصور الوسطى وعصر النهضة. إن الطريقة المفضلة للوصول إلى هنا هي بالقطار الجبلي المائل الذي ينقلك إلى ساحة ميركاتو ديلي سكاربي. تؤدي هذه الساحة الصغيرة إلى شارع فيا غومبيتو الضيق المرصوف بالحجارة، والذي يقع فيه برج غومبيتو الذي بُني منذ حوالي عام 1100. أدناه، في Via di Porta Dipinta، تقف كنائس San Michele al Pozzo Bianco وSant'Andrea الجميلة. تصطف على جانبيه المباني الأرستقراطية التي تضم متاجر صغيرة على مستوى الشارع، ويؤدي طريق غومبيتو إلى ساحة فيكيا الجميلة.
قد يهمك أيضًا قراءة السياحة في ايطاليا.. زوروا أشهر القلاع الجاذبة لعشاق التاريخ

معرض الفنون في أكاديميا كارارا

معرض الفنون في أكاديميا كارارا

يضم معرض الفنون في أكاديميا كارارا أحد المتاحف الفنية الرائدة في إيطاليا. في أي وقت تزوره، يتم عرض حوالي 500 لوحة وحوالي 60 منحوتة، مختارة من بين أكثر من 1500 لوحة و130 منحوتة في المتحف. تشمل المجموعات أعمال الفنانين الإيطاليين لورنزو لوتو، بالما إيل فيكيو، جيوفاني باتيستا موروني، فيتوري كارباتشيو، جاكوبو وجيوفاني بيليني، أندريا مانتيجنا، جيرولامو روماني رومانينو، جيوفاني باتيستا تيبولو، تيتيان، باولو فيرونيزي، رافاييل سانتي، ساندرو بوتيتشيلي، لوكا سينيوريلي. وكارلو كريفيلي، بالإضافة إلى أعمال ألبريشت دورر وأنطون فان دايك.

متحف العلوم الطبيعية


من ساحة فيكيا، يمتد طريق فيا كوليوني الضيق شمال غربًا إلى القلعة، التي تضم متحفًا ممتازًا يضم معروضات عن العلوم الطبيعية والإثنوغرافيا وعلم الحفريات وعلم الآثار. عند دخولك، سترى ماموثًا كبيرًا أعيد بناؤه، ويقدم معروضات تتعلق باكتشاف مخبأ كبير من الماموث وبقايا أخرى في سهل بيتوسينو القريب في أوائل القرن العشرين. في متحف Civico di Scienze Naturali، تعرض قاعة الثدييات اكتشافات من هذه المنطقة الغنية جدًا بالحفريات. بالإضافة إلى العلوم الطبيعية وعلم الآثار، يضم المتحف أكثر من 1000 قطعة أثرية إثنوغرافية، معظمها من مجموعات الرحالة الأوائل إلى أفريقيا والأمريكتين، وقد تم تفسيرها على أنها ذات صفات فنية وثقافية، وليس مجرد فضول. الميزات الحسية في جميع أنحاء المتحف تجعله ملائمًا بشكل خاص للزوار ضعاف البصر. الأدلة الصوتية متوفرة باللغة الإنجليزية.

ما رأيك بمتابعة أيضًا السياحة في ايطاليا: ميلانو وجهة جذابة على مدار العام

لا روكا

لا روكا


من ساحة ميركاتو ديلي سكاربي، يصعد شارع فيا ألا روكا، إلى اليمين، إلى روكا، وهو معقل يعود إلى القرن الرابع عشر ويحتوي على متحف النهضة والمقاومة. يحتوي هذا المتحف على وثائق ومعروضات عن النضال من أجل الاستقلال في إيطاليا، عندما تم تحرير مدينة بيرغامو من الحكم النمساوي على يد جيش جوزيبي غاريبالدي. تعد قلعة القلعة ومتنزه باركو ديلا ريممبرانزا المجاور من أماكن السياحة المفضلة للاستمتاع بإطلالات بزاوية 360 درجة على المدينة والسهول المحيطة والجبال في الشمال.