وجهات أوروبية لا تفوت عند التخطيط لقضاء ليلة رأس السنة

السياحة في لندن خلال عطلة رأس السنة
السياحة في لندن خلال عطلة رأس السنة

عند التخطيط لقضاء ليلة رأس السنة في إحدى الوجهات التي تنبض بالأجواء الاحتفالية والأماكن السياحية الجذابة، لا يمكن الإغفال عن المدن الأوروبية الغنية بالكنوز التاريخية والثقافية والترفيهية. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" وجهات مفضلة للزيارة في أوروبا للاحتفال بليلة رأس السنة.

ادنبره

ادنبره وجهة سياحية جذابة لقضاء ليلة رأس السنة


التجمعات في الشوارع وعرض الألعاب النارية الرائعة في منتصف الليل والحفلات الموسيقية التي تستضيف فنانين مشهورين، كلها عوامل تجذب المسافرين للسفر إلى ادنبره للاحتفال بليلة رأس السنة. عند السياحة في ادنبره، لا بدّ من زيارة:
• قلعة دنبره: تضم القلعة قطعًا أثرية اسكتلندية مهمة، مثل أوسمة اسكتلندا، وهي أقدم جواهر التاج في المملكة المتحدة. استكشف أراضي القلعة الشاسعة، أو قم بجولة إرشادية مع مضيف القلعة، أو استمع إلى الدليل الصوتي المتوفر بثماني لغات.
• المتحف الوطني في اسكتلندا: تشتهر اسكتلندا بطقسها الذي لا يمكن التنبؤ به، وإذا صادفتك الأمطار، فقد تتساءل عما يجب عليك فعله في إدنبرة. قم بزيارة المتحف الوطني في اسكتلندا، أحد أفضل مناطق الجذب الداخلية في إدنبره. مع أكثر من 20.000 قطعة أثرية فريدة يمكنك رؤيتها، هناك ما يناسب الجميع ومتعة لجميع أفراد العائلة. اقضِ اليوم في التعرف إلى عجائب الطبيعة وحتى تكنولوجيا العصر الحديث.
يمكنك قراءة أيضًا نصائح خاصة للمسافرين الراغبين بقضاء عطلة رأس السنة

باريس

أجواء احتفالية مميزة في باريس


مع عرض الألعاب النارية السحرية في برج إيفل، والرقص في الشوارع تنبض الحياة في الممرات والشوارع القريبة من النصب التذكاري الشهير مع تدفق المحتفلين، مما يجعل برج إيفل أفضل مكان للاحتفال بالعام الجديد في العالم. لا تفوت عرض الضوء المذهل المعروض في رأس السنة الجديدة. يعد شارع الشانزليزيه أحد أفضل أماكن السياحة للاستمتاع بالحفلات حتى الفجر. عند السياحة في باريس، لا بدّ من زيارة:
• حديقة التويلري: هي حديقة عامة تقع بين ساحة الكونكورد ومتحف اللوفر في باريس. إنها حديقة عامة، حيث يأتي الناس للاسترخاء والتنزه والدردشة مع الأصدقاء والاستمتاع بأمسية هادئة. يحتوي المكان على العديد من النقاط المثيرة للاهتمام والمعالم السياحية ويضم أيضًا متحف دى لاورانجيري الشهير في الطرف الغربي. تعد الحديقة مزيجًا مثاليًا من العناصر الطبيعية للبيئة، والتي تم تحقيقها من خلال المزارع الواسعة من الأشجار العالية وبساتين التوت والرمان والنوافير وبرك الأسماك، والتي تعلوها مناظر خلابة للنهر.
• قصر غارنييه: يعد قصر غارنييه في شارع الشانزليزيه في باريس، رمزًا للهندسة المعمارية الباريسية الكبرى وثقافة الأوبرا في البلاد، وهو عبارة عن دار أوبرا تعود إلى القرن التاسع عشر تتميز بتصميمات داخلية وخارجية خلابة. يستضيف القصر في الغالب عروض الباليه في القاعة الخاصة به وهو موطن لمتحف مكتبة أوبرا باريس. أثناء تواجدك في متحف مكتبة أوبرا باريس، لا ينبغي تفويت الدرج الكبير والبهو وقاعة المحاضرات. يفتخر قصر غارنييه في باريس بفرنسا باعترافه كواحد من أشهر دور الأوبرا في العالم. دار الأوبرا الكبرى هذه عبارة عن مزيج معماري من الطراز الباروكي والكلاسيكي وعصر النهضة، مع قاعة مصممة على الطراز الإيطالي إلى جانب الدرج الكبير والبهو والقاعة المستديرة والثريا المصنوعة من الكريستال البرونزي والتي تعد من عوامل الجذب الفنية هنا. يمكن أن يستضيف جمهورًا يزيد عن 2000 وهو أحد المعالم التاريخية الأكثر زيارة في باريس.
يمكنك قراءة أيضًا حصاد 2023: أماكن سياحية مفضلة للاحتفال في ليلة رأس السنة

لندن

السفر إلى لندن في عطلة رأس السنة


سيشهد احتفالك بالعام الجديد 2024 حشدًا من حوالي 250 ألف محتفل يهتفون العد التنازلي لدقات ساعة بيج بن في منتصف الليل. هناك عرض ضوئي وعرض متقن للألعاب النارية. عند السياحة في لندن، لا بدّ من زيارة:
• ميدان ترافالجر: موقع مركزي في المدينة، هو ساحة عامة تضم العديد من المساحات الثقافية والمتاحف والمعارض حول الساحة. يتيح لك الموقع المركزي مثل ميدان الطرف الأغر الوصول إلى العديد من مناطق الجذب السياحي الممتعة الأخرى، مثل الحي الصيني، وبيج بن، وحتى قصر باكنغهام. سميت على اسم الأدميرال اللورد نيلسون الذي قاد البريطانيين إلى النصر في معركة الطرف الأغر عام 1805.
• حدائق كيو: تشتهر حدائق كيو في لندن، إحدى مواقع التراث العالمي، بمناظرها الطبيعية المترامية الأطراف ومجموعة رائعة من النباتات والحيوانات. تشتهر حدائق كيو في جميع أنحاء العالم لأنها موطن لما يقرب من 50000 نبات ولديها أكبر مشروع للحفاظ على البذور في العالم. يحتوي المكان أيضًا على حدائق نباتية وبيوت زجاجية استوائية وبرك وبحيرات ومعاهد شتوية وحتى الحياة البرية. إذا كان لديك الوقت المناسب لك وترغب في قضاء يوم في أحضان الطبيعة، فلا بد من زيارة حدائق كيو لجزء كبير من اليوم. استمتع بالمناظر الطبيعية، وتناول وجبة دسمة، واستمتع بوقتك مع عائلتك وأصدقائك. يستضيف المكان معارض أيضًا في المساحة المفتوحة للزوار لتستمتع بها أعينهم.

أثينا

الألعاب النارية في أثينا خلال ليلة رأس السنة


استعد للاحتفال في أحد أفضل الأماكن في العالم للاحتفال بالعام الجديد مع العائلة. توفر مدينة أثينا القديمة أرضًا لإقامة الحفلات الموسيقية والعروض الحية. عند السياحة في أثينا، لا بدّ من زيارة:
• المتحف الأثري الوطني: يتكون المتحف الأثري الوطني من قطع أثرية من التاريخ اليوناني. يعتبر أفضل متحف في العالم، فهو يعرض مجموعة غنية من الأشياء. يحتوي المتحف على مجموعات ومنحوتات من عصور ما قبل التاريخ، أشهرها تمثال برونزي لزيوس، ومزهريات، ومكتشفات سانتوريني، ومجموعات علم المعادن، والفنون المصرية... تأسس المتحف عام 1829، وكان اسمه في الأصل المتحف المركزي، ثم أعيدت تسميته عام 1881.
• ساحة سينتاجما: هي الساحة المركزية في أثينا. إنها ساحة مهمة من الناحية التاريخية والاجتماعية. مقابل الساحة يوجد البرلمان اليوناني، وتحيط به الحدائق الوطنية الجميلة المفتوحة للجمهور. وتجرى مراسم تغيير الحراسة أمام قبر جندي مجهول في المنطقة الواقعة بين ميدان سينتاجما ومبنى البرلمان.