عناوين ونشاطات سياحية لا تفوت عند زيارة ساحل أمالفي الإيطالي

ساحل أمالفي يزخر بالشواطئ الخلابة
ساحل أمالفي يزخر بالشواطئ الخلابة

يقع ساحل أمالفي في مقاطعة ساليرنو الإيطالية، حيث تعج شواطئه بالسياح معظم أيام العام، إذ يقومون بمجموعة من الأنشطة التي تأخذهم بعيدًا عن الزحام، مثل التوجه إلى التلال للمشي لمسافات طويلة، أو ركوب الدراجة في المسارات ذات المناظر الخلابة المطلة على البحر الأبيض المتوسط، أو الهروب عن طريق البحر، مع جولة بالقارب للغطس في الكهوف الهادئة، أو الاستكشاف على طول الساحل مع رحلة بقوارب الكاياك، وبمجرد وصولك إلى هناك، فإن أول ما عليك فعله التوقف والاستمتاع بالمناظر التي توفرها هذه الوجهة، التي تظهر القوارب البيضاء الراسية قبالة الشاطئ، ناهيك عن الخط الساحلي الوعر في الخلفية التي تحدد هذا الساحل، والأزقة الفلكلورية التي ستجعلك تشعر وكأنك في موقع تصوير.

عناوين جديرة بالزيارة

ساحل أمالفي غني بالمدن الملونة

يشتهر ساحل أمالفي بمدنه الساحلية الخلابة، ومنحدراته وشواطئه المذهلة، وقراه الملونة ذات الشوارع الضيقة وشديدة الانحدار. تتمتع العديد من المدن الواقعة على طول ساحل أمالفي بتراث تاريخي غني، مع مشاهد مهمة ذات قيمة تاريخية وفنية.
في الآتي، جولة على العناوين السياحية الشهيرة في ساحل أمالفي.


مغارة الزمرد

تقع هذه المغارة على بعد حوالي 5 كم من أمالفي، وتحديداً في خليج كونكا دي ماريني، تم اكتشاف هذا الكهف بالصدفة في عام 1932 من قبل الصياد المحلي لويجي بونوكور، وتبين أنه مكان يشبه الحكايات الخيالية. يمكنك زيارته عن طريق البر، عبر النزول بمصعد أو سلالم خاصة، وعن طريق البحر بفضل القوارب الصغيرة التي يرشدها مشغلون محليون.


متحف الورق

إذا كنت مهتمًا بالعودة إلى الماضي، فعليك التوجه إلى هذا المتحف، الذي شهد على صناعة الورق يدويًا في أمالفي القديمة، ويضم الآلات والمعدات التي كانت تستخدم في مصنع الورق القديم.


مارينا جراندي

يُعرف باسم الشاطئ الكبير، ويقع بالقرب من وسط المدينة، يتكون من الرمال الممزوجة بالحصى، وتتميز الأجواء هناك بأنها مفعمة بالحيوية ومليئة بالمطاعم، حيث يجتمع الكثيرون أيضًا في المساء، كما تنطلق القوارب من هذه المنطقة وتنقلك إلى الشواطئ والخلجان، التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق البحر.


دوجليو

غالبًا ما يتم اختيار هذا الشاطئ، الذي يقع على بعد كيلومتر من أمالفي، من قبل الأشخاص الأكثر رياضية؛ لأنه مكان مثالي لممارسة الرياضات المائية، مثل التجديف وركوب الأمواج الشراعية والغوص، ويمكن الوصول إليه عبر درج بانورامي طويل يبلغ حوالي 400 خطوة، أو عن طريق البحر بدءًا من ميناء أمالفي.

أنشطة سياحية في أمالفي

ساحل أمالفي غني بالمدن الملونة


إن منحدراته العالية وخلجانه الساحرة والصغيرة، وشرفاته المليئة بالحمضيات وأشجار الزيتون، ومتاجر الأزياء الراقية، وورش العمل الحرفية، تجعل من ساحل أمالفي واحدًا من أكثر الوجهات شعبية في العالم.
في الآتي، أبرز النشاطات التي يمكن الاستمتاع بها في هذه الوجهة الإيطالية.

رحلة بالقارب

تمنحك هذه الرحلة فرصة استشكاف جمال القرى الواقعة بين البحر والجبال، وجاذبية التلال الصخرية التي تغرق في اللون الأزرق، وتتوفر جميع أنواع رحلات القوارب على ساحل أمالفي، بدءًا من الجولة القصيرة وحتى الرحلة النهارية، وحتى الخروج عند غروب الشمس، خلال أي رحلة بالقارب لا يمكنك تفويت السباحة أمام مضيق فوروري، وزيارة مغارة الزمرد، والتوقف في أمالفي وبوسيتانو؛ للمشي عبر الأزقة المميزة.

الكاياك

يعد امتداد الخط الساحلي المتعرج والمليء بالمداخل، مثل تلك الموجودة بين أمالفي وسورينتو مثاليًا لرحلة بقوارب الكاياك، على متن قوارب ذات مقعد واحد أو مقعدين، تبحر على بعد أمتار قليلة من الساحل، ويمكنك زيارة الخلجان والكهوف البحرية والشواطئ الصغيرة المختبئة بين الوديان الصخرية، والتجديف بالكاياك هو وسيلة تسمح لك بتجربة أبعاد البحر بشكل كامل، والشعور بحركة الأمواج والتنفس في الأجواء السحرية لأماكن مثل خليج إيرانتو، وبونتا كامبانيلا، وباني ديلا ريجينا جيوفانا حيث يمتزج التاريخ والأسطورة والطبيعة بشكل مثالي.


الدراجات

يتم تنظيم العديد من جولات الدراجات المصحوبة بمرشدين، بين أمالفي وبوسيتانو وسورينتو لاكتشاف جمال المنطقة، على سبيل المثال، يمكنك تسلق جبل مونتي فايتو، أو الوصول إلى بونتا كامبانيلا، أو مضيق فوروري، ما يجعل هذه الجولات مميزة، ليس فقط الوجهة النهائية، ولكن روعة الطريق الذي يمر عبر منعطفات حادة مطلة على البحر، والأزقة ذات المنازل الملونة.


الطيران بالحبل والتزلج الهوائي

أحد أكثر الأنشطة الأصلية المليئة بالأدرينالين التي يمكنك تجربتها على ساحل أمالفي هو الطيران بالحبل، وهو عبارة عن تلفريك يربط بلدة فوروري بقرية كونكا دي ماريني عبر كابل فولاذي مقاوم يبلغ طوله 650 مترًا، الرحلة مثيرة للغاية، ليس فقط بسبب المناظر الطبيعية التي لا تقل عن كونها استثنائية، ولكن أيضًا بسبب السرعة والإثارة التي تشعر بها أثناء تعليقك في الفراغ، هناك نشاط آخر عالي الأدرينالين وهو التزلج الهوائي، الذي يصل ارتفاعه إلى 80 مترًا، ويتم سحبه بواسطة قارب بمحرك، لمدة دقيقة.