عناوين سياحية ترفيهية مجانية في أبوظبي... تعرفوا إليها

جانب من إمارة أبوظبي
جانب من إمارة أبوظبي

أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتمتع الزائرون بعدد من سبل الرفاهية المجانية؛ إذ تتميز المدينة باحتضانها للحدائق والمنتزهات العامة التي تفتح أبوابها أمام السياح لقضاء أجمل الأوقات الترفيهية مع العائلة، أو الأصدقاء بجانب الأماكن التراثية وأخرى توفر مساحات شاسعة لخوض مغامرات يوثقها الزوار بعدسات الكاميرات أثناء مغامرات تسلق الجبال، واستخدام سيارات الدفع الرباعي في الصحاري أو بجولات داخل الأماكن التاريخية، أو ممارسة الرياضة والقراءة بين أحضان الطبيعة الخلابة. في السطور الآتية، أبرز العناوين الترفيهية المجانية في أبوظبي.

إطلالة على إمارة أبوظبي

حديقة المانجروف الوطنية

لا يوجد شيء يضاهي الاستيقاظ على الهواء النقي الذي يمتزج مع حفيف المساحات الخضراء الوارفة والألحان المبهجة للطيور في بيئتها الطبيعية، ومن ثم القيام بنزهة صباحية محاطة بالطبيعة الجميلة والحياة البرية المحلية بحديقة المانجروف الوطنية بعيداً عن صخب المدينة وضجيجها؛ مما يمهد الطريق لبداية متناغمة ومفعمة بالحيوية ليومك.


جزيرة الحديريات

إن كنت من محبي ممارسة الرياضات البدنية، ننصحك باكتشاف الملعب المثالي في أبوظبي، حيث يمكنك القفز على مسارات ركوب الدراجات ذات المناظر الخلابة أو الذهاب إلى الملاعب لممارسة لعبة التنس بداخل جزيرة الحديريات، التي تتميز بمجموعة متنوعة من المرافق الرياضية الحديثة؛ مما يجعلها تذكرتك المجانية لأسلوب حياة نشط في قلب المدينة.


القرية التراثية

واحدة من أفضل أماكن السياحة المجانية في أبوظبي، والمصممة لتعكس أجواء الحياة التقليدية، مثل مواقد النار على الخشب ودلة القهوة العربية، بالإضافة إلى الخيام المصنوعة من شعر الماعز، ونظم الري بالأفلاج، وتضم القرية مساحات يعرض فيها الحرفيون أعمالهم المصنوعة من الأدوات المعدنية والأواني الفخارية، كما يطلعون الزوار على مهاراتهم ويتيحون لهم الفرصة للتجربة بأنفسهم، بالإضافة لمشاهدة النساء اللواتي يقمن بأعمال الحياكة والغزل.


صحراء الربع الخالي

تتمتع هذه المنطقة بالكثبان الرملية التي تتسم بضخامتها وشكلها الخلاب الذي يتغير بشكل دائم، بالإضافة إلى ضم هذه المنطقة لتل مرعب الرملي، الذي يعد أعلى الكثبان الرملية في العالم والبالغ ارتفاعه 300 متر، وبدرجة ميلان تبلغ 50 درجة نحو الأعلى، الأمر الذي يجعله مقصداً لمحبي التسلق والمغامرة باستخدام سيارات الدفع الرباعي أو الدراجات الرباعية.

رحلة إلى الصحراء


كورنيش أبو ظبي

إذا كنت تبحث عن قضاء أوقات ممتعة دون تكلفة بين أعماق البحر، فتوجه نحو شاطئ الكورنيش، الواقع على بعد كيلومترين من الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، والذي يُعد مكاناً حالماً للحصول على حمام شمس، هناك أيضاً منطقة عائلية خاصة لمجموعات مرتادي الشاطئ، ومساحات مخصصة للعب الأطفال، وممران للمشاة وللدراجات الهوائية وملاعب الكرة الطائرة والقدم، إلى جانب ممارسة الرياضات البحرية.

حديقة الخالدية

تقع الحديقة في منطقة الخالدية وتمتاز بموقعها الممتد على شارع الخليج العربي، إضافة إلى أنها توفر المسطحات الخضراء والأشجار المزهرة بالورود، وهناك عدة أنشطة ترفيهية تستطيع القيام بها داخل الحديقة، ومنها الاستمتاع بالتنزه وممارسة رياضة المشي أو الجري على المسارات الخاصة، كما تضم مساحة خاصة للأطفال مجهزة بمجموعة من الألعاب، بالإضافة إلى توافر الأطباق المحلية في المطاعم المتواجدة في الحديقة.

متنزه خليفة أبوظبي


إن كنت من هواة القراءة أثناء عطلتك، ننصحك بالذهاب لهذا المنتزه؛ إذ يضم مكتبة كبيرة تحتضن عدداً هائلاً من الكتب والمجلدات المهمة، بالإضافة إلى المتحف البحري والمرافق المختلفة، مثل الشلالات والمسابح وغيرها.