تعرفوا إلى المدن الهادئة والجذابة المنتشرة حول العالم

لقطة لأحد شواطئ مدينة بيرث
لقطة لأحد شواطئ مدينة بيرث

في عالم مليء بالضجيج، يبحث الكثيرون عن وجهات توفر مساحة من الهدوء والسكينة في حياتهم اليومية. تتميز بعض المدن حول العالم بمستوى استثنائي من السكون، وتوفر للزوار بيئة مثالية من المناظر الطبيعية الخلابة تساهم في خلق جو مريح للاسترخاء من أجل الاستمتاع بالسلام. وتتمتع هذه المدن بسمات فريدة تجعلها ملاذًا للراحة النفسية والانسجام. من استكشاف الحياة الطبيعية بجونو، مرورًا تبسلق التلال الخضراء في ويلينجتون إلى الاستمتاع بغروب الشمس على الستائر الصخرية لجبل تيبل الجنوب إفريقي، استعد لقضاء عطلة هادئة تُعيد لذهنك صفائه.

بيرث

بيرث وجهة أسترالية هادئة

 

إذا كنت تتطلع إلى الاستمتاع ببعض أشعة الشمس بالإضافة إلى بعض الهدوء والسكينة. تعد هذه المدينة الأسترالية هي الوجهة المثالية لك. حيث تتميز بكثافة سكانية تبلغ 342 شخصًا فقط لكل كيلومتر مربع. سيكون عشاق الطبيعة في أفضل حالاتهم مع 242 مسارًا للمشي لاستكشافها، بما في ذلك متنزه كينجز الشهير والحديقة النباتية. كما أن جودة الهواء النقي في المدينة وانخفاض درجات التلوث تجعل منها وجهة مثالية للاستمتاع بجمال سماء الليل مع مشاهدة النجوم.

جونو

تعد جونو الواقعة في ألاسكا، وجهة رائعة لعشاق الطبيعة والحياة البرية. مع كثافة سكانية تبلغ خمسة أشخاص فقط لكل كيلومتر مربع، توفر هذه المدينة الساحرة الكثير من العزلة والجمال الطبيعي لتجديد روحك. كما أنها تتمتع بدرجة مثالية لجودة الهواء، مما يجعلها الوجهة المثالية لقضاء عطلة صحية ومريحة. بالإضافة إلى إنها واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الحيتان الحدباء والأوركا. وتضم المنطقة أيضًا عددًا هائلاً من الدببة البنية، مع توفر جولات الخبراء لرؤيتها في بيئتها الطبيعية. سوف تنبهر بالأنهار الجليدية التي تحيط بالمدينة. يمكنك من خلال القيام بجولة بالقارب حول بحيرة Mendenhall، أو الذهاب إلى أحد مسارات المشي الستين المتاحة.

ويلينجتون

عاصمة نيوزيلندا الساحرة، تعتبر بمثابة واحة هادئة تقع بين التلال الخضراء المورقة، وتوفر ملاذًا هادئًا من صخب الحياة. كما أنها تتمتع بثاني أفضل جودة هواء وخامس أدنى درجة من التلوث الضوئي من بين جميع مدن العالم. للاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة، يمكنك ركوب تلفريك ويلينجتون. أو الاسترخاء على شاطئ أورينتال باي ذو الرمال الذهبية أو الشروع في نزهة سيرًا على الأقدام على طول مسار Southern Walkway . فضلاً عن الاستمتاع بثقافة المقاهي المزدهرة.

هونولولو

هونولولو عاصمة هاواي

 

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء المطلق، تفتخر هونولولو، عاصمة هاواي، بمجموعة من الشواطئ الخلابة، حيث يمكنك الجلوس على الرمال الناعمة مع كتاب جيد، والاستماع إلى صوت المحيط. كما يعد الغطس مع الأسماك الاستوائية طريقة رائعة لتجربة العالم تحت الماء، بينما تضمن مشاهدة الدلافين تهدئة الروح. سيقدر عشاق رياضة المشي لمسافات طويلة العديد من مسارات هونولولو الجميلة، مثل شلال مانوا المذهل، والذي يعد واحدًا من أكثر من 90 شلالًا.

كيلدر مايرز


تعتبر أهدأ مكان في إنجلترا، وهي تقع في شمال البلاد. تمتد المنطقة على مساحة كبيرة وتحيط بها الغابات والمناظر الطبيعية الخلابة. وتعتبر مكانًا مثاليًا لمحبي الرياضات الخارجية مثل ركوب الدراجات والمشي. كما أنها واحدة من أفضل الأماكن في إنجلترا لرؤية النجوم والسماء اللامعة. إذ تجذب محبي علم الفلك والمراقبة الفلكية.

هلسنكي

إطلالة على هلسنكي

 

تعد هذه المدينة هي المركز الإبداعي لفنلندا، إذ تعتبر ملاذًا رائعًا مليئًا بوسائل الراحة الحديثة والهندسة المعمارية المبسطة والفن المعاصر الذي ينتشر في الشوارع. هنا، يمكنك الاستمتاع بنزهات لا نهاية لها على طول المدينة. في الليل، تتوهج المدينة بالأضواء الساطعة، وتقدم النكهات الفنلندية الطازجة التي ربما لم تتذوقها من قبل. يقع المركز الحضري بجوار بيئة طبيعية تتيح لك إلقاء نظرة خاطفة على الغابات والشواطئ والمتنزهات المحيطة به.

كيب تاون

جانب من كيب تاون


تعتبر المدينة الجنوب أفريقية بوتقة تنصهر فيها الثقافات المختلفة، انطلق هنا بمفردك واستمتع بالمناظر الطبيعية.، حيث يمكنك التنزه في الحدائق أو زيارة رأس الرجاء الصالح أو الدخول إلى شواطئها العديدة والخوض في المياه الزرقاء الصافية. ولا تنسى الاستمتاع بغروب الشمس على الستائر الصخرية لجبل تيبل حيث تتدلى المباني بجوار المرفأ، في مزيج مثالي بين الطبيعة والمدينة الوفيرة.