زوروا مناطق الجذب السياحية المجانية في العاصمة الرياض

الرياض وجهة غنية بالمحطات السياحية
الرياض وجهة غنية بالمحطات السياحية

الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة، التي تحتوي على عدد من مناطق الجذب المجانية.
من الاسترخاء في الحدائق والمتنزهات، إلى التنزه في شلال وادي نمار والحصول على بعض الصور في وادي الرياض المخفي،  ولعب كرة القدم والسلة في حديقة النهضة، وأخذ جولة تاريخية في قصر المصمك. توفر لك الرياض جولات وأنشطة متنوعة من دون تكلفة.

شلال وادي نمار

شلال وادي نمار مثالي لقضاء أمسية مريحة

متنزه يشبه الواحة ويتميز بأجواء هادئة ومثالي لقضاء أمسية مريحة مع الأصدقاء، كما أنه يعد من أبرز أماكن الترفيه العائلية في الرياض، ويوجد به بحيرة صناعية وكورنيش وسد ووادي بطول 2 كيلومتر، يعتبر الشلال والمناطق المحيطة به مثالية لركوب الدراجات أو المشي أو مجرد الاستمتاع بالسلام والهدوء.

حديقة النهضة

تعتبر واحدة من أكثر المنتزهات تنوعًا على الإطلاق، فهي تحتوي على صالة ألعاب رياضية في الغابة للأطفال، ودراجات بخارية للبالغين، وبالطبع مسارات رائعة للمشي إذا كنت ترغب في الحفاظ على لياقتك البدنية أو حتى الاستمتاع بالطبيعة الرائعة.

سوق الثميري

تمتلئ الممرات الصغيرة هنا بالحرف المحلية التي من المحتمل أن تذهلك. تبيع متاجر البوتيك كل شيء بدءًا من المجوهرات والسجاد والملابس والأواني والمزيد.

وادي حنيفة

جانب من وادي حنيفة

يعد الوادي موطنًا لواحدة من أكبر البحيرات الاصطناعية في المملكة العربية السعودية ويبلغ طولها حوالي 120 كيلومترًا. إنه موقع رائع للسكان المحليين والسياح على حد سواء لأنه يمنح فرصة نادرة لمشاهدة مثل هذا المسطح المائي الكبير في العاصمة، اقض يومًا فيه واصطحب العائلة في نزهة لطيفة بجوار الجبال والمياه.

قصر المصمك

لقطة خارجية لقصر المصمك

يقع قصر المصمك الرائع في وسط مدينة الرياض كوجهة سياحية بعد أن شهد أحداثًا مهمة في تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية.
شُيّد القصر في القرن الرابع عشر الهجري ويعتبر حصناً منيعاً ضد الأعداء بأسواره العالية الصلبة، وليس له سوى مدخلين وفتحات صغيرة في الجدران لبراميل البنادق وقت المعارك، ويقف القصر اليوم رمزاً لتاريخ استعادة السلطة وحكم البلاد، عارضاً في أروقته ملامح ذلك العصر وقادته بعد أن تحول إلى متحف عام 1995/1416.
وكلمة "المصمك" في اللغة العربية تعني مبنى سميك قوي كان يستخدم في السابق كمخزن للأسلحة والذخائر حتى تحول إلى معلم تاريخي ثم متحف.

سوق العويس

يلبي هذا السوق المفتوح جميع احتياجاتك. للوهلة الأولى، قد يبدو كما لو أن هذا السوق يحتوي فقط على المجوهرات الذهبية والفضية الأنيقة، ولكن عند الفحص الدقيق، ستستقبلك أطنان من متاجر العبايات والمنسوجات والبشتات الرائعة والأكشاك الصغيرة التي تبيع كل شيء تقريبًا. تجول عبر الممرات الطويلة والمحلات التجارية التي لا نهاية لها لإعادة اكتشاف السوق السعودي التقليدي.