لمناسبة يوم الحب... جولة على الفنادق الرومانسية في البندقية

جولة داخل أمان فينيسيا
جولة داخل أمان فينيسيا (الصورة من موقع aman الرسمي)

بفضل مناظرها الفريدة، وأجوائها الهادئة والحميمة، وهندستها المعمارية الرائعة، تعد البندقية مدينة الرومانسية بكل تفاصيلها. هناك أماكن مثيرة لتقديم العروض ومطاعم منعزلة لاسترجاع ذكريات عقود من الزمن معًا، ومناظر غروب الشمس المذهلة التي تحظى بإعجاب أي زائر. وبالطبع هناك فنادق لتعزيز الرومانسية، بدءًا من الفخامة الكلاسيكية الحالمة بجانب القناة إلى فنادق المبيت الصغيرة الترحيبية. في السطور الآتية، 5 فنادق تعد النزلاء بأجواء شاعرية لقضاء يوم الحب في البندقية.

أمان فينيسيا

غرفة في فندق أمان فينيسيا مُصممة بألوان هادئة (الصورة من موقع aman الرسمي)


البندقية هي مدينة مرادفة للرومانسية. إن الهندسة المعمارية المزخرفة التي تعود إلى عصر النهضة في المدينة العائمة ومتاهة القنوات تجعل منها وجهة مثالية لقضاء يوم الحب. ويعدّ أمان فينيسيا من أشهر الفنادق الرومانسية في المدينة إذ يقع في قصر بابادوبولي، أحد القصور الأثرية الثمانية في المدينة على القناة الكبرى، ويجسد كل ما هو فخم. تقابل أعمال الروكوكو الفنية القيود المعاصرة للديكورات الداخلية لجان ميشيل غاثي. على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من ساحة سان ماركو، يوفر أمان فينيسيا المكان المثالي لاستكشاف هذه المدينة الرومانسية واكتشاف الجواهر الخفية للمدينة بينما تطفو بعيدًا على الجندول التقليدي.

نوفيسينتو بوتيك هوتل

ديكورات دافئة في نوفيسينتو بوتيك هوتل (الصورة من موقع novecento الرسمي)


في زاوية هادئة، قبالة شارع مزدحم يؤدي إلى ساحة سان ماركو، ستشعر وكأنك ضيف عزيز. الغرف مريحة للغاية ومزينة بألوان ترابية متوهجة وأقمشة جميلة مع لمسة شمال أفريقية وشرق أوسطية. هناك أجواء دافئة ومريحة في المناطق العامة حيث يتم استضافة المعارض في كثير من الأحيان، كما أن الفناء الصغير المورق هو متعة بحد ذاته. تقدم عائلة Romanelli الساحرة، التي تمتلك الفندق، أحر الترحيب مما يجعل الضيوف يشعرون بالتقدير منذ البداية.

كا ماريا أديل

غرفة فخمة في كا ماريا أديل (الصورة من موقع camariaadele الرسمي)


يحتوي هذا الفندق على مدخل خاص به، ويقع خلف كنيسة سانتا ماريا ديلا ساليوت في منطقة دورسودورو الهادئة والممتلئة بالمعارض. هناك صمت حميم وترحيبي لهذا المكان الصغير، والذي ينجح في مزج الرقي مع سحر الاسترخاء. تأخذ الغرف الخمس ذات التصميم الفني موضوعات مدينة البندقية إلى أقصى الحدود الباروكية الرائعة. يتمتع جناحان في الطابق العلوي - أحدهما به شرفة صغيرة - بإطلالات رائعة على أسطح منازل مدينة البندقية.

أد بليس البندقية

لقطة لإحدى الغرف في فندق أد بليس البندقية (الصورة من موقع adplacevenice الرسمي)


إن الاهتمام بالتفاصيل والموظفين الودودين والمطلعين يجعلون من هذا المكان مكانًا أنيقًا ومريحًا للإقامة. يوجد تراس جميل على السطح يمكن من خلاله الاستمتاع بمناظر مدينة البندقية. يقع الفندق لى قناة بالقرب من دار أوبرا لا فينيس، في منطقة سان ماركو، وهو هادئ بشكل عام، إلا عندما تتجمع حشود الأوبرا في الأسفل، أو عندما يقوم سائقو الجندول بغناء الأغاني أثناء مرورهم.

بلاتزو كانوفا

ملامح كلاسيكية في فندق بلاتزو كانوفا (الصورة من موقع canova-venezia الرسمي)


بالنسبة لأولئك الذين يحلمون بإقامة حصرية على القناة الكبرى في البندقية، توفر الشقق الفاخرة في بلاتزو كانوفا تجربة فريدة من نوعها للعيش مثل السكان المحليين مع الاستمتاع بجميع وسائل الراحة في الفندق. تقترن التحف الفخمة بلمسات بسيطة محدثة وألوان عصرية جريئة، مما يخلق أسلوبًا يشيد بماضي البندقية الأرستقراطي وحاضرها الأنيق. تتميز الغرف بسمات تاريخية، مثل العليات ذات العوارض الخشبية والمدافئ. تم تجهيز الأسرّة بمراتب يطالية فاخرة. يعتبر التراس المشترك الموجود في الهواء الطلق في الموقع مثاليًا لتناول الطعام والاسترخاء مع الشريك.